كراج منوعات

أفضل عشرة نصائح ضرورية للتسوق

أفضل عشرة نصائح ضرورية للتسوق
Please wait...

يحتاج الكثير منا إلى بعض التذكيرات البسيطة حول كيفية التسوق الذكي. وكما يعلم الكثيرون منكم.

في هذه الأيام ، لا أتسوق كثيرًا ولكنني أعرف ما الذي يجعل رحلة تسوق ناجحة. دعوني أشارك معكم أفضل عشر نصائح للتسوق. آمل أن يساعدوك على التسوق الذكي.

تسوق مع قائمة

كثيرا ما توجهنا للتسوق و عند عودتنا نجد أننا نسينا بعض الأغراض الضرورية التي كان يجب علينا إحضارهاو قد اشترينا بعض الأشياء الأخرى أقل أهمية. والسبب هو عدم التحضير المسبق و الذي لن يستغرق الكثير من الوقت. تأكد من كتابة ما تحتاجه فعلا و ليس مجرد رغبات تافهة.

وأخيرًا ، تذكر استخدام تلك القائمة عند التسوق! لا تضع هذه القائمة جيدة في أسفل حقيبتك أو تتكدس في جيبك. استخدمها و اشتر فقط الأشياء الموجودة في تلك القائمة!.

وضع الميزانية

هذا مهم. كثير من الناس يفرطون في الإنفاق على أشياء لا يريدونها أو يحتاجونها و قد لا يستخدمونها أبدًا، فقط لأنهم أخذو معهم مالا فوق الحاجة.

الدفع نقدا

البحث واضح: إننا ندفع 20 إلى 50٪ أكثر عندما نتسوق بالبلاستيك السحري ، سواء كان ذلك باستخدام بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم. هناك شيء ما حول ذلك البلاستيك السحري الذي يمكن أن يجعلنا نشعر بأننا نستخدم المال الاحتكاري ، نلعب النقود. وكأنها ليست حقيقية. للأسف ، هذه الرسوم على بطاقة الائتمان حقيقية جدا! لذلك بمجرد إعداد قائمتك ولديك الميزانية الكافية نقدًا فيمكنك الالتزام بها. قم بسحب أموالك نقدًا ولا تستخدم سوى تلك الأموال لرحلة التسوق هذه. إن الدفع بالنقد يبدو أكثر “حقيقية” وهذا ما نريده – لإعادة توصيلك بتجربة التسوق هذه بحيث لا تشتري سوى الأشياء التي تحتاجها بالفعل وسوف تستخدمها. ستحفظ ثروتك و ستبدو مشتريات الدفع هذه أقل إغراءً بكثير!

اقراء ايضاً   5 نصائح لإعادة التأقلم مع العمل بعد إجازة طويلة

تحديد إطار زمني

لا تسمح لنفسك بالتعرّف على مركز تسوق بطريقة غير مألوفة. كثير من الناس يستخدمون التسوق بهذه الطريقة، وهم يمضون فترة بعد الظهر في مركز التسوق المفضل لديهم. إذا كنت تريد التسوق بذكاء ، فليست هذه هي الطريقة الصحيحة! حدد إطارًا زمنيًا محددًا ستكمل فيه التسوق ، وبمجرد انتهاء هذا الوقت عُد إلى المنزل. إن وقتك مهم جدًا لإنفاقه بلا جدوى على أي حال. بمجرد شراء كل ما تحتاج إليه تذكر مهامك الأخرى الأكثر أهمية من هذا التسوق غير المجدي.

اختيار أفضل وقت بالنسبة لك

يمكن أن يكون التسوق نشاطًا مرهقًا إذا لم تتسوق في وقت مناسب لك. يمكن أن يؤدي التسوق عندما تكون مراكز التسوق والمتاجر الأكثر انشغالًا (مثل التسوق في وقت متأخر من الليل وصباح أيام السبت) إلى الشعور بالتعب حيث ينتهي بك الأمر إلى سرعة الانفعال. تذكر أن بيئتنا المادية تؤثر علينا ، والبيئات المزدحمة مثل مراكز التسوق المزدحمة نادراً ما تبرز أفضل ما في أي شخص. لذا ، اختر وقتًا للتسوق عندما تكون في حالة تأهب و إيجابية. واحرص على أخذ فترات راحة أو تسوق منتظمة لفترات أقصر لتجنب الإرهاق.

اقراء ايضاً   لعشاق مشاهدة الأفلام أونلاين.. إليكم أفضل 5 مواقع عربية لمشاهدة أحدث الأفلام بجودة عالية والتمتع بتحميلها !

تسوق بمفردك

يجد الكثير من الناس أن شركاء التسوق أقرب إلى المتواطئين في الجريمة! يمكنهم أن يدفعونا إلى القيام بعمليات شراء لا نريدها أو نحتاجها ، ويمكن أن تكون دوافع خاصة بهم لتشجيعنا على التسوق. ربما يشعرون بشيء من المنافسة ، أو أنهم يريدون العيش من خلالنا ومن خلال مشترياتنا. أياً كان ما يحدث للشخص الآخر ، فإن ما لا يجب أن يعيشوا معه هو عواقب التسوق الخاصة بك – فقط عليك أن تعيش مع ذلك. إذا كنت ترغب في الذهاب للتسوق كنشاط اجتماعي ، فهذا أمر جيد – ولكن اجعله نشاطًا اجتماعيًا بحتًا دون السماح بالشراء. متجر النوافذ ، أو تناول لقمة طعام معًا ، ولكن لا تشتري حتى يمكنك التسوق بمفردك.

لا تتسوق وأنت منفعل

هذه ليست قائمة شاملة للحالات العاطفية التي تقود بعض الناس إلى الإسراف، وينتهي بهم المطاف بشراء أشياء لا يريدونها أو يحتاجونها. لكنها بعض من المشاعر العاطفية الأكثر شيوعًا التي تدفع الناس إلى التسوق دون وعي ، وبالتالي ليس بذكاء. إذا كنت تشعر بأي من هذه المشاعر – أنت متعب ، جائع ، وحيد ، ملل ، ومزعج – لا تذهب للتسوق. افعل شيئًا آخر حتى تشعر أنك أفضل.

اسأل “أين سأرتدي هذا؟” كثيرون منا يشترون اندفاعًا دون تفكير في ما سنفعله بالأشياء التي نشتريها. يتم إهدار الأموالك التي حصلنا عليها بشق الأنفس و وقت أكثر قيمة على الأشياء التي ليس لها مكان في خزائننا أو منازلنا أو حياتنا. إحدى الطرق لفك دورة الشراء النبضية هي تخيل أنك تملك بالفعل العنصر الذي تفكر في شرائه. تخيل أنك اشريته و ملكته و اسال نفسك إذا كنت حقاً ستستعمله و متى؟

اقراء ايضاً   نبتة تستطيع العد

تذكر أن هناك شخص مبيعات للبيع لك!

بصرف النظر عن مدى سعادة شخص المبيعات أو كونه ممتعًا ، فإليك الحقيقة التي لا يمكنك تجنبها: إن هذا الشخص موجود هنا ليُقنعك بالشراء. قد يبدون اهتمامصا لذوقك لككن هدفهم أن لا تخرج من المحل دون شراء أي شيء. أو أن يحافظوا على علاقة معك بحيث تستمر في العودة إليهم. هذا هو عملهم. لا يمكن لأصحاب المبيعات أن يكونوا أصدقاء لنا بغض النظر عن مدى سعادتهم ومساعدتهم. قد ينخرطون في سلوكيات ودية ، لكن هدفهم هو المفرد: أن يبيعوا لنا شيئًا. اليوم. يجب أن تضع في اعتبارك هذا بحيث أنك تشتري فقط العناصر التي تحتاجها وسوف تستخدمها – ليس لأن شخصًا فعالًا في المبيعات تحدث (أو ذهل) في ذلك.

لا تشتري لمجرد أنها معروضة للبيع

التسوق خصم خاص 70 50 بالمائة

تذكر أن الصفقة ليست صفقة إذا لم تكن أنت من اخترتها، أو لا تناسبك بشكل صحيح ، أو لا تحتاجها حقًّا. إنفاق المال على قميص أو حذاء أو فستان أو شموع معطرة أو أي شيء آخر لا ترتديه (أو ترتديه لمرة واحدة فقط)فقط لأنه مكتوب على اللافتة خصم. لا تشتري العناصر المعروضة للبيع إلا عندما يكون ذلك في قائمتك ويكون ضمن حدود ميزانيتك.

تذكر أن المغريات التي ي السوق من أصحاب المحلات إلى اللافتات إلى غير ذلك كلها فقط من أجل إغرائك و ليس إرضائك . فالرضا عن النفس عندما تشتري ما تحتاجه حقًّا و تُوفِّر بعض المال.

Please wait...
السابق
9 فوائد صحية للرجلة و طريقة تناولها
التالي
الصلاة والطقوس الدينية وتأثيرها النفسي

اترك رد