كراج Jo

مدينة عمان الجديدة التي تحدث عنها الملقي … ما هي ؟

محتويات الموضوع

اقراء ايضاً   عاجل جريمة الشونة الجنوبية
Please wait...

صرح رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ان أن الحكومة أنهت إعداد المخطط الشمولي المبدئي لمدينة عمان الجديدة ، مشيرا انها مدينة حكومية جديدة لن تكون متصلة بالعاصمة عمان .
جاء ذلك خلال اللقاء الحواري الذي عقد بدار رئاسة الوزراء اليوم الاحد و شارك فيه مدراء من الاعلام الرسمي ونقيب الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف اليومية وممثلين عن فضائيات محلية ومدراء وكتاب القطاع الاقتصادي بحضور وزراء التخطيط والتعاون الدولي والاعلام والمالية والصناعة والتجارة والدولة لشؤون الاستثمار.

وفي تصريحات اعلامية سابقة لمصادر مطلعة في الحكومة رصدتها سواليف ، فإن استحداث المدينة الجديدة سيكون على أراضي خزينة الدولة ، وذلك ان العاصمة عمان استنزفت هضابها وجبالها والمشروع سيكون قريب نسبيا من عمان وهو بعيد ٨٠ كلم عن المطار فلسنا بحاجة لمطار جديد وبعيد عن الطريق الصحراوي ٢٠ كلم وقريب من ينابيع المياه، فطبيعة عمان فيها مشاكل من صرف صحي ووصول المياه بسبب طبيعتها الجبلية، وهذا كلف كبيرة ودائما الحلول مؤقتة، فلا بد من مشروع جديد.

وأضف المصدر ان الهدف من المدينة الجديدة هو إنعاش المناطق المحيطة بها من خلال المشاريع التي ستوفر فرص عمل خارج عمان بل على طريق المدينة الجديدة، وبالتالي نحد من الهجرة الداخلية، بالإضافة إلى أننا سنحيي نخب سياسية شابة وهذا ما شهدناه في اللامركزية، كما أن البنية التحتية تعيد توزيع السكان وهذا يخفف الضغط على العاصمة عمان.
كما اوضح ان مشروع عمان الحكومية الجديدة يهدف لعلاج السلبيات في العاصمة عمان، وسلبيات المناطق الأخرى، حيث أن عمان واجهت أزمات هجرة ضغطت عليها وجعلتها غير قادره على مواكبة هذا التغييرات، وهي غير معدة لها.

اقراء ايضاً   منخفض جوي قطبي عميق يؤثر على المملكة نهاية الأسبوع الحالي
Please wait...
السابق
مشاريع الملقي … من أين والحكومة تشكو الفقر .. إنهاء مخطط عمان الجديدة
التالي
الجرائم الالكترونية تحذّر

اترك رد