هواوي تقترب من المركز الأول رغم المشاكل وإستغلال المنافسين وضعها مع أمريكا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

على الرغم من الحظر الأمريكي المفروض على الشركة الصينية، تواصل هواوي التقدم في الترتيب العالمي لمبيعات الهواتف الذكية، حيث تقترب المجموعة الصينية من منافستها الكورية الجنوبية سامسونج بفضل النمو الكبير للمبيعات في الصين.

 

لم تكن التوقعات جيدة هذا العام للشركة الصينية هواوي التي كان لديها الطموح لأن تصبح الأولى عالمياً في مجال الهواتف الذكية بحلول العام 2020، لكن الحظر الأمريكي المفروض على الشركة سبب تباطؤ في مبيعات الشركة عالمياً وأدى ذلك بالنتيجة إلى تخلي الشركة عن طموحها على المدى القصير لكنها لا تزال تخطط لاحتلال الصدارة على المدى الطويل.

وبالرغم من هذه المصاعب التي مرت بها هواوي، استطاعت احتلال المركز الثاني على مستوى المبيعات لهذا العام بفارق 3.6% من الحصة السوقية عن الشركة الأولى عالمياً سامسونج.
حيث استطاعت سامسونج تسويق 323 مليون جهاز لهذا العام بحصة سوقية 21.3% بينما جاءت هواوي في المركز الثاني بحوالي 251 مليون جهاز وحصة سوقية 17.7% ( في زيادة 3.3% من حصتها عام 2018 ) بينما جاءت آبل في المركز الثالث بتسويقها 193 مليون جهاز وبحصة 13.6% من السوق.

 

تأتي هذه الزيادة في مبيعات هواوي نتيجة الزيادة الكبيرة في مبيعات الشركة في الصين لتعويض التباطؤ في المبيعات الذي حصل في الأسواق العالمية نتيجة الحظر الأمريكي المفروض على الشركة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً