هواوي تتفوق على المنافسين وتحقق أفضل أرقام في الربع الثاني

هواوي تتفوق على المنافسين وتحقق أفضل أرقام في الربع الثاني
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بعد تحليل أرقام الربع الثاني لعام 2020 في الهند والولايات المتحدة والصين وأوروبا، كشفت التقارير عن تفوق هواوي على سامسونج وآبل في هذا الربع لأول مرة منذ 9 أعوام.

ووفقًا لتقديرات شركة Canalys لأبحاث السوق، فإن Huawei الآن هي أكبر شركة مصنعة للهواتف في العالم لأول مرة منذ نشأتها.

ولم يكن أحد يتوقع هذا التفوق الكبير من هواوي، بسبب القيود المفروضة على الشركة الصينية من قبل الولايات المتحدة، وعدم اعتماد خدمات جوجل في هواتفها.

ووفقًا للتحليل فإن هواوي قامت بشحن 56 مليون هاتف في الربع الثاني لهذا العام، ورغم التفوق على سامسونج، إلا أن أرقام هواوي انخفضت بنسبة 5% مقارنة بالعام الماضي لنفس الفترة.

من جانبها سجلت سامسونج انخفاضًا كبيرًا في الربع الثاني لهذا العام، حيث شحنت 53.7 مليون هاتفًا فقط، ونتحدث هنا عن انخفاض بنسبة 30% على أساس سنوي في مبيعات هواتف الشركة، علمًا بأنها حققت انخفاضا بنسبة 17% في الربع الأول لهذا العام مقارنة بالعام الماضي.

ومن المفارقات أن الوباء ساعدت الشركة الصينية على تحقيق هذا الإنجاز لأول مرة في تاريخها، حيث انتعشت سوق الهواتف في الصين بسرعة أكبر من الهند وأوروبا وأمريكا بعد الوباء.

ووفقًا للتوقعات فإن هيمنة Huawei لن تستمر طويلًا، وذلك لأن 72% من إجمالي الشحنات كانت داخل الصين، لذا فإن السيطرة ستكون قصيرة الأجل وفقًا لرؤية المحللين.

عاجلًا أن آجلًا سيتعافى الاقتصاد العالمي مما يعني أن آبل وسامسونج يمكن أن يحققوا أرقامًا قوية في المبيعات في المستقبل القريب، خاصة أنهما سيطلقان سلسلة نوت 20 و ايفون 12 قريبًا.

ومن الغريب أن تقرير Canalys ركز على المنافسة بين هواوي وسامسونج حيث لم يكشف عن ترتيب أصحاب المراكز الثالث والرابع والخامس.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً