هل سيكون آيفون 9 أم شيء آخر؟! ماذا تُخبِئ لنا آبل في هاتف العام 2018

هل سيكون آيفون 9 أم شيء آخر؟! ماذا تُخبِئ لنا آبل في هاتف العام 2018
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

من المتوقع أن تُعلن Apple عن هاتفها الجديد لعام 2018 في مطلع شهر أيلول/سبتمبر القادم، كما تفعل كلّ عام، وتُصدره للبيع في يوم الجمعة، وهذا ما عوّدتنا عليه في إصداراتها السابقة.

 

 

 

لكن ماذا عن هاتف آيفون 9 الجديد، دائمًا ما تحاول الشركات الكبيرة الحفاظَ على سريّة مشاريعها الجديدة، لكن وبطبيعةِ الحال لن تتمكن من منع التسريبات التي قد تعطينا فكرةً عن ماهي بصدَدِ إنتاجِه، بالإضافة إلى المعلومات التي نحصل عليها من صفقاتها الجديدة.

لا يوجد معلومات قطعيّة عن هذا الهاتف الجديد، لكن بالاعتماد على الشائعات التي قد تكون مدعومةً قليلًا ببعض الدلائل، هذا ما قد يحمله لنا هاتف iPhone 9 الجديد من Apple:

 

 

 

 

 

ثلاثة نماذج مختلفة

مواصفات ايفون 9 - تصميم ايفون 9

أكثر شائعة صدرت عن هذا الهاتف الجديد أنَّه سيأتي بثلاثة نماذج مختلفة، اثنان منهما سيزوّدان بشاشةٍ من نوع OLED، واحدة بحجم 5.8 إنش والأُخرى بحجم 6.5 إنش، ونموذجٌ أرخص من سابقيه سيزوّد بشاشةٍ من نوع LCD بحجم 6.1 إنش.

 

وغالبًا ما سيكون التصميمُ مشابهًا لتصميم iPhone X المحتوي على النتوء Notch أعلى الشاشة.

التعرف على الوجوه Face ID

في حال قرّرت Apple اعتماد الشاشة الممتدة بين حافتي الجهاز من OLED، فمن المرجّح أنَّها ستزيل مستشعر البصمة من جهازها الجديد Touch ID؛ لتحلَّ محلّها ميزة التعرف على الوجه Face ID، التي لم تظهر سوى في أحدث أجهزتها iPhone X.

Apple A12

مواصفات ايفون 9 - نظام ios 12

من المرجح جدًا أنَّ Apple ستقوم بتصنيع شريحة جديدة ومخصّصة لجهازها الجديد، وستطلق على الشريحة اسم Apple A12، كتطوير لشريحتها السابقة Apple A11 Bionic، وستضيف الشريحة تحسينات كبيرة على أداء الجهاز والبطارية.

أسهل طريقة لشركة Apple لتحسين شرائحها هي الانتقالُ إلى عمليّة تصنيع أكثرَ كفاءةً، حيثُ قامت ببناء A11 Bionic وفق عملية قياسية 10nm، وهذه هي المسافة بين الترانزيستورات، فكلما كانت المسافةُ أصغر، كلما زاد عدد الترانزستورات التي يمكنك استخدامها لتعزيزِ قوّة الهاتف.

تعاونت شركةُ Apple في السابق مع عددٍ من الشركات مثل: Samsung وTSMC، وكلاهما زوّدت Apple بمكونات تسمح لها ببناء الشرائح، لكن هذه الشركات اليوم تعمل على شرائح جديدة بمسافة 7nm بين الترانزستورات. لذا، هناك فرصةٌ أن نرى هذه التكنولوجيا تظهر في iphone 9.

USB-C

ستزود شركةُ آبل هاتفها الجديد بشاحن سريع من نوع USB-C بقوة 18 واط، كما سيزود بكافة الكابلات المطلوبة.

الكاميرا

وأظهرت صورة مسربة تُظهر أنَّ الكاميرا الخاصّة بهاتف iphone 9، ستزوّد بعدسة أكبر في الخلف، مما قد يعني فتحة عدسة أوسع، ومن المخيّب للآمال أنَّ هذه الصورة تشير إلى أنَّه سيتمّ تجهيزُ الهاتف بعدسةٍ واحدةٍ فقط بدلًا من العدسة المزدوجة التي تظهر على الهواتف الحديثة.

Dual SIM

يبدو من المحتمل وبشكلٍ متزايد أن يكون جهاز iPhone لهذا العام هو أوّلُ جهازٍ يسمح لك باستخدام بطاقتي SIM من سلسلة هواتفها، ولكن فقط في نموذج تمّ إصداره في الصين. هذه الشائعات أتت من كود تمّ اكتشافه في الإصدارِ التجريبيّ الأخير من نظام التشغيل iOS 12، والذي احتوى على كلمة “secondSIM”، إلَّا أنَّ هذه الميزة قد تتوفّر فقط في النُسَخ التي ستوزع في الصين.

مواصفات ايفون 9 - تسريبات ايفون 9

تقترح مقتطفات الشيفرة أنَّ هذه الميزة ستأتي بالتأكيد، ولكننا لن نتفاجَأ إذا كان الأمرُ يتعلق بعدد قليل من البلدان.


ليس هناك ما يضمن أنَّ هاتف iPhone القادم سيطلق عليه اسم iPhone 9، وعلى الأغلب ستلجأ الشركة إلى اسمٍ آخر؛ لأنَّه مع وجود iPhone X – iPhone 10 في السوق، يمكن أن يُنظَر إلى iPhone 9 من قبل المستهلكين كخطوة إلى الوراء، وهو الأمر الذي قد تحرص Apple على تجنبه.


عمومًا لن يطول الانتظار لتأكيد هذه الشائعات أو نفيها، ونحن بانتظار شركة Apple للإعلان عن الموعد الرسمي لإطلاق هاتفها الجديد، نأمل ألّا يخيب ظننا وأن تقدّم لنا الأفضل فعلًا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً