كراج منوعات

نمل يقوم بأسر نمل أخر ويستعبده

نمل يقوم بأسر نمل أخر ويستعبده

النمل من الكائنات الاجتماعية المتطابقة جينياً والتي تعيش ضمن ممالك يكون فيها كل فرد من أفراد المملكة متطابق جينياً. هذا يجعل أفراد المملكة مستعدين أن يضحوا بأنفسهم من أجل المجموعة لأن انتشار جيناتهم غير مرتبط في بقائهم على قيد الحياة وإنما بقاء الملكة على قيد الحياة ووضع البيوض… الملكة هي الوحيدة المعنية بعملية التكاثر. تقوم الملكة بإفراز مواد كيمياوية تصبح بمثابة توقيع كيميائي داخل المملكة تتحكم من خلاله بالأفراد وتساعدهم على تحديد بعضهم البعض…

النمل يدخل بحروب ويغير على ممالك نمل أخرى ويقوم بسرقة موارد تلك الممالك. الغريب في الموضوع أن المجموعات الغازية لا تقتل عمال الممالك الأخرى وتتركهم على قيد الحياة لكي يعودوا للعمل بعد الغزوة ويعوضوا ما تمت سرقته. بالتالي و بعد فترة زمنية يعود النمل الغازي من جديد ويسرق الموارد من جديد. هو يكتفي بقتل المقاتلين وسرقت الموارد.

أيضاً يقوم النمل بأسر جميع البيوض التي لم تفقس بعد ونقلها إلى مملكته لكي تفقس هناك ثم تقوم الملكة بإفراز هرمونات كيمياوية لإعطاء الأطفال الجدد انطباع أنهم أبنائها وهكذا تكون المملكة قد استقدمت عبيد يعملون مجاناً دون أن يعلموا أنهم لا يساهمون بنشر جيناتهم… هذا يعني أن عبيد النمل يعيشون طول حياتهم وهم لا يعلمون أنهم أسرى قد تم اختطافهم عندما كانوا صغار في بيوضهم وذلك بسبب القدرة الكيماوية للملكة في خدعهم هذا جزء ضئيل جداً من المعلومات عن عالم النمل الغني والمثير للدهشة.

النمل يقوم بهجمات انتحارية وتمويه كيمياوي والعديد من الخطط والاستراتيجيات المعقدة في حروبه…

 

 

 

السابق
الصلاة والطقوس الدينية وتأثيرها النفسي
التالي
لماذا الزجاج شفاف؟

اترك تعليقاً