ما الجديد في Android Q؟

Android Q
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

النسخة التجريبية الثالثة لنظام Android 10 Q متاحة الآن ، مع الإصدار النهائي المتوقع في أغسطس. أكثر من ضعف عدد الهواتف المتوافقة هذا العام ، مع جوجل قائمة 21 الأجهزة التي تشمل بكسل وكذلك الهواتف من OnePlus و Xiaomi و Asus و Huawei و Sony و Nokia و Oppo و LG و Essential و Vivo و Realme. إذا كنت ترغب في تجربة Android Q الآن ، فتعرف على المزيد حول كيفية القيام بذلك هنا.

ما الجديد في Android Q؟
في I / O 2019 ، قدمت Google مزيدًا من التفاصيل حول ما يمكن أن نتوقعه من Android Q. تنقسم التحسينات إلى ثلاث فئات رئيسية: الابتكار والأمن والخصوصية والرفاهية الرقمية.

التعاون
الهواتف القابلة للطي: يعمل Android Q على زيادة ما هو ممكن على الشاشات القابلة للطي ، من المهام المتعددة إلى استمرارية الشاشة.

5G: الوعد المنخفض والاتصال الأسرع ، سيتم دعم 5G أصليًا في Android Q

التعلم على الجهاز: تنشئ Smart Caption تسميات توضيحية لأي فيديو في الوقت الفعلي وعلى الجهاز ، دون مغادرة أي بيانات للهاتف. وفي الوقت نفسه ، يوفر الرد الذكي وقتك من خلال اقتراح ما تكتبه تلقائيًا – في أي تطبيق مراسلة – أو الإجراء التالي ، مثل نسخ ولصق عنوان تم استلامه في رسالة في خرائط Google.

السمة الداكنة: سيكون وضع Dark على مستوى النظام متاحًا في Android Q ، مما يساعد على تقليل تأثير الشاشة على استنزاف البطارية.

الأمانة و أمبير؛ خصوصية
إعدادات المستوى الأعلى: تمنح Google الأمن والخصوصية الاهتمام الذي يستحقه في Android Q ، مع وضع الخيارات ذات الصلة في أعلى القائمة في قائمة الإعدادات ، مما يتيح لك الوصول بسهولة إلى أشياء مثل بيانات الموقع وضوابط النشاط.

تحكم أكثر صرامة في بيانات الموقع: يقدم Android Q مزيدًا من التحكم في وقت مشاركة موقعك ، ويقدم تذكيرات مفيدة عندما يصل تطبيق ما إلى هذه البيانات دون استخدامك لها بنشاط ، ويسمح لك باختيار ما إذا كان ينبغي أن يكون قادرًا على القيام بذلك أم فقط عندما تكون يستخدم التطبيق.

تحديثات أسرع: سيتم الآن تقسيم التحديثات عبر الهواء إلى تحديثات التوافق والأمان والخصوصية ، مما يتيح تسليمها بشكل أسرع. سيعملون بنفس طريقة تحديث التطبيقات ، مما يعني أنك لن تحتاج حتى إلى إعادة تشغيل هاتفك.

الرفاهية الرقمية
وضع التركيز البؤري: اختر التطبيقات المحددة التي تشغلك أكثر ، وتمنعها من إزعاجك أثناء تواجدك في وضع التركيز ، دون القلق بشأن الرسائل المهمة من الأصدقاء والعائلة.

المراقبة الأبوية: يقل عمر الأشخاص الذين يحصلون على هاتفهم الأول كل عام ، لذلك يتم نقل عناصر المراقبة الأبوية أيضًا إلى المقدمة في قائمة الإعدادات. بالإضافة إلى السماح لك باختيار التطبيقات المثبتة ومتى وإلى متى يتم استخدامها ، وفي أي وقت يجب أن يضع طفلك الجهاز ويذهب إلى الفراش ، في Android Q ستكون قادرًا على تعيين قيود خاصة بالتطبيق . في الوقت نفسه ، يمكنك مكافأة السلوك الجيد من خلال تخفيف بعض القيود – يتيح لك Bonus Time منحهم خمس دقائق إضافية قبل الذهاب إلى السرير.

متى يخرج Android Q؟
النسخة التجريبية الثانية من معاينة المطور متاحة الآن ، ونتوقع أن تصل النسخة التجريبية العامة الأولى في 7 مايو إلى Google I / O 2019. ومن المحتمل أن يهبط الإصدار النهائي في أغسطس ، كما في السنوات السابقة.

ينتقل التشغيل أولاً إلى أجهزة Pixel و Android One ، بالإضافة إلى الأجهزة التي تعد جزءًا من برنامج Beta ، ثم يتم إعداده وتدريجياً بواسطة شركات تصنيع الهواتف ومشغلي الشبكات إلى الأجهزة الأخرى خلال الأشهر القليلة القادمة. (اقرأ المزيد عن Pixel 4 و 4 XL القادمة.)

لن تحصل جميع الهواتف الذكية الحالية على الترقية ، وعادةً ما يتم إصدارها في العام الماضي أو نحو ذلك الأمر الذي يجعل التقدير. لا يزال تجزئة نظام التشغيل يمثل انتقادات كبيرة لنظام Android ، وكما ترون في الرسم البياني أدناه ، لا يزال بعض المستخدمين على Android 2.3.3 Gingerbread ، وعدد قليل منهم على Android 9.0 Pie ، حتى أنه لا يظهر في الجدول.

 

VersionCodenameDistribution
2.3.3-2.3.7Gingerbread0.2%
4.0.3-4.0.4Ice Cream Sandwich0.3%
4.1x-4.3Jelly Bean3.0%
4.4KitKat7.6%
5.0-5.1Lollipop17.9%
6.0Marshmallow21.3%
7.0-7.1Nougat28.2%
8.0-8.1Oreo21.5%

 

 

 

(البيانات التي تم جمعها خلال فترة سبعة أيام تنتهي في 26 أكتوبر 2018 بواسطة Android Developers.)

ما سوف يطلق عليه Android Q؟
بصرف النظر عن الميزات التي سيقدمها نظام التشغيل الجديد ، فإن أحد الأسئلة الرئيسية في الفترة التي سبقت الإطلاق تتعلق دائمًا بما سيتم تسميته.

تستخدم Google عادةً أسماء الحلويات لأنظمة التشغيل الخاصة بها ، والتي يتم إصدارها بترتيب أبجدي. حتى الآن لقد رأينا:

أندرويد دونات (الإصدار 1.6)
Android Eclair (الإصدار 2.0)
Android Froyo (الإصدار 2.2)
Android Gingerbread (الإصدار 2.3)
قرص العسل في أندرويد (الإصدار 3.0)
Android Ice Cream Sandwich (الإصدار 4.0)
Android Jelly Bean (الإصدار 4.1)
Android KitKat (الإصدار 4.4)
Android Lollipop (الإصدار الخامس)
أندرويد الخطمي (v6.0)
Android Nougat (الإصدار 7.0)
Android Oreo (الإصدار 8.0)
فطيرة أندرويد (الإصدار 9.0)
يقدم لنا هذا مشكلة صغيرة بالنسبة للإصدار 10: ما هي الحلويات اللذيذة التي تبدأ بـ Q؟

 

 

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً