لماذا لا يفتح زجاج السيارة بشكل كامل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

غالبًا ما كنت أستغرب نوافذ السيارات الخلفية، حيث أنها لا تنزل بشكل كامل في أغلب السيارات، وصحيح أن للوهلة الأولى قد تعتقد أنها مصممة لأجل حماية الأطفال، لكنها في الحقيقة ليست كذلك.

 

لا يوجد أي قانون يمنع ترك النوافذ تنزل بالكامل، القصة وما فيها أن هذا الاعتقاد الذي لدينا تحول إلى واقع استفادت منه الشركات في طريقة تصميم السيارات نفسها، حيث أن السيارات أصبحت أكبر وأكبر مؤخراً، بينما صانعات السيارات تحتاج إلى إتاحة مساحة أفضل للعجلات الخلفية وأقواسها، لذلك فإن الحل الوسط الذي توصلوا إليه هو اقتطاعها من النوافذ الخلفية.

بما أن في النهاية يريد الجميع الحفاظ على سلامة أطفالهم أو حيواناتهم الأليفة، فلن ينزعج أحدًا عندما يقتطع جزء من المساحة التي ينزلق فيها زجاج النوافذ الخلفية.

لذلك فإن السيارات التي تكون مصممة بهذه الطريقة، إذا انخفضت النافذة الخلفية فيها أكثر، ستصطدم بالعجلة الخلفية، وهو شيء غير منطقي بالطبع.

الجدير بالذكر، أن الموديلات المتوفرة بنوافذ خلفية تنزلق بالكامل محدودة في الأسواق مثل جيب شيروكي. ولكن في النهاية هذا ليس أمرًا بأي حال من الأحوال سيضعه أحدنا في اعتباره لأنه مفيد حقاً في حماية الأطفال والحيوانات الأليفة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً