لكل المهاجرين السريين في إيطاليا .. نصائح مهمة لكل راغب في عبور الحدود نحو دول أوروبية أخرى

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

المهاجرين السريين في إيطاليا – إذا كنت دخلت الأراضي الإيطالية بشكل غير شرعي أي بدون أوراق وأردت العبور الى دولة أوروبية أخرى مثل فرنسا أو سويسرا أو ألمانيا … فتابع معنا هذا المقال .

كأول معلومة يمكن أن نقدمها لك وهي عبارة عن نصيحة هي أن الشرطة  أصبحت تكثف من عمليات التفتيش في حق المهاجرين السريين في إيطاليا وعند الحدود .

لذلك يجب أخذ الحيطة والحذر حتى لا يتم اعتقالك أثناء محاولتك عبور الحدود في القطار أو الحافلة

 

 

 

 

ماهي المخاطر التي يجب على المهاجرين السريين في إيطاليا الإحتياط منها ؟

أنت كمهاجر سري تريد عبور الحدود نحو دولة أوروبية أخرى ، فأسهل طريقة لك هي ركوب القطار، لكن يجب توخي الحذر في المحطة أولا وداخل القطار ثانيا وعند الوصول ثالثا  .. لماذا ؟

لأنه يوجد مقر لشرطة السكك الحديدية في المحطات الرئيسية خصوصا في المدن الكبرى ، حيث يمكن لــ المهاجرين السريين أن يكونوا عرضة للتفتيش في أروقة المحطة أو في باحة الإنتظار بشكل مفاجئ .

كما أن في داخل القطار يجب عليك كمهاجر غير شرعي أن تحتفظ بالتذكرة ( حذاري من السليت ) وتقدمها للمراقب متى طلبها ولا تحاول أن تركب القطار من دونها ( أي التأشيرة ) .

يجب أن تعلم أن مراقبي القطار هم موظفون حكوميون وليسوا خصوصيون ، لذلك فإن رأى فيك ما يثير الشك أو أنك لا تحمل التذكرة فإنه يستطيع أن ينادي على الشرطة وتحضر في الحين لإعتقالك .

اعلم أيضا أن القطارات المغادرة من البلدات الحدودية تخضع الى عمليات التفتيش بشكل متكرر بدءا من محطة الإنطلاق وانتهاءا بمحطة الوصول .

محطات القطار الحدودية هي أيضا تحتوي على مقر للشرطة تراقب المسافرين و تدقق في مستنداتهم .

ماهي أفضل طريقة يمكن لــ المهاجرين السريين في إيطاليا استعمالها لتجنب الاعتقال من طرف الشرطة ؟

ليس هناك ضامن لتجنب المهاجر السري الإعتقال ، لكن هناك أمور لو استعملها على أحسن وجه ، ستصبح امكانية اعتقاله من طرف الشرطة جد ضعيفة أو منعدمة .

لا نتكلم من فراغ في هذا الموضوع وإنما نقول هذا الكلام انطلاقا من تجربة العديد من الأصدقاء الذين استطاعوا التجول في كل أنحاء أوروبا بدون أوراق ولا هم يحزنون .

الطريقة الأفضل لتجنب الإعتقال تكمن في هاته الخطوات البسيطة والبسيطة جدا :

  1. اعتن بطريقة لباسك جيدا ( انسى الكيطما والكاسكيطة والحنشة …) ارتد بذلة وربطة عنق فهي غير باهظة الثمن هناك وفي المتناول أو على الأقل ارتد ملابس أنيقة حتى توحي بأن موظف …
  2. احمل معك كتابا في اليد .
  3. إن كانت ملامح وجهك تبدو عليها آثار سنوات الدمار في بلدك فاخفها بنظارات طبية ( غير سوداء ) .
  4. لا تسافر في مجموعة ، حاول أن تكون لوحدك أو مع صديق واحد حتى لا تثير الشبهات .
  5. اشتري تذكرة القطار و لا تحاول مراوغة المراقب .
  6. تجنب الحقائب المشبوهة ، واحمل معك حقيبة ( الكتف الواحد )

إن طبقت هاته الخطوات بشكل جيد فكن أكيدا أنك لن تتعرض لأي مراقبة من طرف الشرطة بنسبة كبيرة ( اللهم الى باعك شي واحد ) .

مواعيد القطار المتوجه الى كل دولة أوروبية على حدة :

1_ القطار المتوجه الى سويسرا :

تغادر القطارات المتجهة الى سويسرا من محطة القطار المركزية في ميلانو وتصل الى أولى المدن السويسرية كياسو .

من ميلانو تغادر 8 قطارات يومية في اتجاه مدينة لوغانو وزيوريخ انطلاقا من الساعة 8:25 صباحا حتى الساعة 20:25 مساءا .وتبدأ أسعار التذاكر من 19 يورو .

من ميلانو أيضا تغادر 3 قطارات يوميا في اتجاه برن ويبدأ السعر من 29 يورو .

2_ القطار المتوجه الى النمسا وألمانيا :

تنطلق 6 قطارات يوميا من محطة القطارات بورتا نوافا – porta Nuova  في فرونا باتجاه إنسبروك – Innsbruck في النمسا وباتجاه ألمانيا ، وتبدأ الأسعار من 39 يورو للتذكرة .

توجد أيضا بعض الرحلات الليلية من :

◊  محطة ميلان الرئيسية باتجاه : فرونا – ترنتو – بولزانو – إنسبروك – فيينا ، ثم ميونخ (ألمانيا) وتبدأ الأسعار من 59 يورو .

◊ محطة روما الرئيسية باتجاه : روما ترميني – فلورانسا – بولونيا – فرونا _ ترينتو -بولزانو – إنسبروك – ميونخ وتبدأ الأسعار من 59 يورو .

3_ القطار المتوجه الى فرنسا :

من محطة القطار في تورين LINGOTTO : ينطلق قطار من Turin الى Cuneo ثم من Cuneo الى Ventimiglia ثم من هذه المحطة الى محطات القطار الفرنسية .

قطارات شركة Tello تنطلق من محطة ميلان الرئيسية باتجاه Nice ثم Marseille عبورا ب Turin و Ventimiglia وتبدأ الأسعار من 30 يورو للتذكرة .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً