أبل – Apple

لائحة أبل السنوية… أقوى الألعاب وأكثرها تنزيلًا في متجر أبل للعام 2018

لائحة أبل السنوية… أقوى الألعاب وأكثرها تنزيلًا في متجر أبل للعام 2018

لا يخفى على الكثيرين أن تطوير ونشر لعبة ما مخصصة للهواتف الذكية على متجر أبل Apple Store هو تحدي كبير لا ينجح فيه الكثيرين فتخيل أن تنتشر هذه اللعبة ويتم تنزيلها ملايين المرات، بالتأكيد مثل هذا النجاح الكبير لا يحصل إلا مع قلة قليلة من الألعاب وسط ملايين الألعاب الموجودة على متجر أبل.

ومع القوانين الصارمة – نوعًا ما – على متجر أبل فإن العديد من الألعاب عندما تجد حظها وتنتشر لدى مستخدمى هواتف الآيفون فإنها مرشحة للبقاء طويلًا وهذا ما نجده في اللائحة السنوية التي أفرجت عنها شركة أبل لأقوى وأشهر الألعاب للعام 2018 كعادتها عند نهاية كل عام.

وهنا نستعرض معكم أفضل/أشهر الألعاب للعام 2018 “Best Game 2018” على متجر أبل والتي وجدت شعبية كبيرة لدى مستخدمي هواتف أيفون لهذا العام، مع التذكير بأن أبل كعادتها لهذا العام أفرجت عن لائحتين “مجانية Free” و “مدفوعة Paid” فيما يخص جميع لوائحها وهذه اللائحة لم تكن إستثناءًا بالتأكيد.

افضل العاب الايفون 2018 المجانيّة

فيا يخص لائحة الألعاب المجانية الأكثر تنزيلًا فإننا نجد أن معظم هذه الألعاب لديها فترة طويلة على متجر ابل ولكونها مجانية فإنها لا تزال تجد شعبية كبيرة لدى المستخدمين ويتم تنزيلها بكثافة نستعرضها في شكل قائمة بدون تفصيل، بينما تركيزنا سيكون مع الألعاب المدفوعة والتي تجدها في الجزء الثاني من هذا المقال.

  1.  Fortnite
  2.  Helix Jump
  3.  Rise Up
  4.  PUBG MOBILE
  5.  Hole.io
  6.  Love Balls
  7.  Snake VS Block
  8.  Rules of Survival
  9.  ROBLOX
  10.  Dune!
  11.  Subway Surfers
  12.  Episode – Choose Your Story
  13.  Word Link – Word Puzzle Game
  14.  Toon Blast
  15.  Color Road!
  16.  HQ Trivia
  17.  Twisty Road!
  18.  8 Ball Pool™
  19.  Kick the Buddy
  20.  Sniper 3D Assassin: Gun Games

ما هي أكثر ألعاب أيفون المدفوعة تنزيلًا للعام 2018؟!

بالتأكيد أن تأتي لعبة ما في هذه القائمة السنوية فهو يعتبر نجاحًا ساحقًا لمطوريه من واقع أن الحلول في قائمة أبل السنوية بلعبة مدفوعة هو ما يطمح له آي مطور ألعاب، وسنتناول في السطور القادمة لائحة أبل للعام 2018 للألعاب المدفوعة بالكثير من التفصيل والبداية بـ:

Heads Up!

افضل العاب الايفون 2018

تم أخذ فكرة تطوير التطبيق من البرنامج الشهير TheEllenShow حيث يحاول اللاعبون تخمين الكلمات التي تظهر على هواتفهم أو أجهزتهم اللوحية من خلال تلميحات مقدمة من لاعبين آخرين، ونظرًا لأن أحد اللاعبين سوف يحمل الجهاز على مستوى جبهته فسيظهر على الشاشة شخص أو أغنية أو أي إجابة أخرى.

ويجب أن ينقل الأخرون الإجابة بطرق متنوعة دون أن يذكر أي جزء من الإجابة أو يقدم قافية واضحة وعندما يتم إعطاء الاستجابة الصحيحة يقوم اللاعبون بإمالة الشاشة للحصول على كلمة رئيسية جديدة.

Minecraft

اللعبة الأشهر في عالم ألعاب الهواتف الذكية حيث يمكنك استكشاف عوالم لا نهائية وبناء كل شيء من أبسط المنازل إلى أروع القلاع، واللعب بموارد غير محدودة للبقاء على قيد الحياة بالإضافة لصناعة الأسلحة والدروع لدرء المهاجمين، يمكنك اللعب بمفردك أو اللعب مع الأصدقاء.

Plague Inc.

يمكنك فقط أن تتخيل شهرة هذه اللعبة حيث احتلت المرتبة الأولى لأكثر ألعاب هواتف الآيفون تحميلًا منذ العام 2012 والآن نحن على مشارف نهاية العام 2018 ولكنها لا تزال حتى الآن تجد شعبية كبيرة لدى المستخدمين واللاعبين.

هي لعبة فيديو محاكاة استراتيجية في الوقت الحقيقي تدور حول تطويرك لطاعون مميت لتدمير العالم بينما تتكيف مع كل شيء يمكن أن تقوم به الإنسانية للدفاع عن نفسها، تم تنفيذ لعبة Plague بشكل مبهر وتصميمها من الألف إلى الياء بشكل لهواتف الآيفون وأجهزة الأيباد.

Bloons TD 6

هي عبارة عن سلسلة من ألعاب الدفاع عن البرج تحت سلسلة Bloons التي تم إنشاؤها وإنتاجها بواسطة Ninja Kiwi تم تطوير اللعبة في البداية على أنها لعبة متصفح browser مبنية على منصة Adobe Flash وتم إصدارها في عام 2007 وفي وقت لاحق توسعت اللعبة لتدعم العديد من المنصات المتنوعة ومن بينها الهواتف الذكية.

في اللعبة يحاول اللاعبون منع البالونات تدعى bloons in-game) ) من الوصول إلى نهاية مسار معين عن طريق وضع الأبراج أو عناصر في الطريق أمامها والتي يمكن أن تفيض البالونات بطرق متنوعة، ويمكن لبعض الأبراج إيقاف البالونات وإعطاء الأبراج الأخرى مزيدًا من الوقت لإخراجها من خلال تجميد اللصق.

Pocket Build

يعتبر أكثر من مجرد “لعبة بناء مدينتك الخاصة” إنها لعبة رمل خيالية حيث الحد الحقيقي هو خيالك حيث يصعب تحديد ما الذي يعزى إليه Pocket Build بالضبط باستمرار مع كل محتوى جديد يتم إصداره البعض يعتبرها لعبة ولكن البعض الآخر ارتبط بها لحد وصفها بأنها طريقية خيالية لبناء منزل أو مدينة أحلامهم.

بداية ستكون بشكل حرفي هي عبارة عن شاشة وقائمة فارغة تمامًا أنت تضع الأساس الذي تريده الحقول العشبية والجبال والأنهار كل شيء هناك أو تتخيله يمكنك بنائه من الصفر وكل ذلك في نظام شبكة سهل إلى حد ما.

يضيف المطورون باستمرار إلى محتوى اللعبة وتقريباً يتم إضافة وإصلاح الأشياء في التطبيق باستمرار وهناك دائمًا شيء جديد سوف تجده في كل مرة تفتح فيها اللعبة والقائمة، وإذا كنت من المعجبين بألعاب sandbox / simulation / city builders  فهذه اللعبة تعتبر مثالية لك حيث لا توجد قواعد ولا درجات ولا إدارة ولا نقود فقط بناء والحدود هنا هو خيالك.

Geometry Dash

هي لعبة لتجاوز الحواجز المختلفة مع خلفية موسيقية حيث يحاول اللاعبون التنقل بإستمرار خلال بيئة معادية وحواجز مختلفة بشكل متزايد، يمكن أن تكون اللعبة محبطة بشكل غير عادي لأن الانزلاق الصغير يعيدك إلى البداية وحتى المستويات “السهلة” تستغرق وقتًا طويلاً لإتقانها.

في العامين الماضيين زادت صعوبة مستويات اللعبة بشكل ملحوظ ويمكن رؤية مثال واحد من هذا الزيادة في مستوى “فك الشفرة” عندما تم إصداره حيث تم اعتباره من المستحيل إكماله ولكن بعد ذلك بدأت الصعوبة في الانخفاض.

THE GAME OF LIFE

وجدت لعبة Game of Life شعبية عند إطلاقها وهي نسخة رقمية للعبة ألواح بنفس الإسم تم إطلاقها في العام 1860 وتحاكي اللعبة على الهاتف رحلات الشخص خلال حياته من الكلية إلى التقاعد والعمل والزواج وإنجاب الأطفال المحتملين على طول الطريق، ويمكن أن يشارك اثنان أو أربعة أو ستة لاعبين في مباراة واحدة وتستوعب أشكال اللعبة ما يصل إلى عشرة لاعبين في وقت واحد.

Papa’s Freezeria To Go!

فلنقل إنها لعبة تقدم لك فرصة لإدارة متجر للآيس كريم على ساحل المحيط ولكن الأمور تصبح جنونية عندما يصل جميع عملاء المتجر في وقت واحد تقريبًا حيث تحتاج إلى خدمتهم بسرعة وإحترافية وتقديم الآيس كريم لهم.

وكلما طال بقاء الزبائن في المتجر فأنت في طريقك لكسب المزيد من النقاط وارتفاع مستواه مع فتح طابق جديد للمتجر وسيبدأ العملاء الجدد بزيارة متجرك بإستمرار وبالتالي بقاءك منافسًا لفترة طويلة.

Grand Theft Auto: San Andreas

لعبة شهيرة تم إصدارها لجميع المنصات والآن وجدت طريقها للهواتف المحمولة وقائمة أبل لأفضل الألعاب للعام 2018، يتم لعبها من منظور شخص ثالث في بيئة عالمية مفتوحة مما يسمح للاعب بالتفاعل مع عالم اللعبة في وقت فراغه، تم تعيين اللعبة في ولاية سان أندرياس الخيالية في الولايات المتحدة.

قصة اللعبة تتمحور حول كارل “CJ” جونسون وهو رجل عصابات سابق يعود إلى منزله في لوس سانتوس من ليبرتي سيتي بعد مقتل والدته، ويجد كارل أصدقاءه وعائلته القدامى في حالة من الفوضى وعلى مدار اللعبة يحاول إعادة تأسيس عصابته القديمة والاشتباكات مع رجال الشرطة الفاسدين ومحاولة كشف النقاب عن الحقيقة وراء مقتل والدته.

Trivia Crack

لعبة مسابقة تسمح لك اختبار معرفتك ومعلوماتك العام ويسمح لك بتحدي أصدقائك لمعرفة من هو الأذكى، و هدف اللعبة هو الحصول على جميع الشخصيات الستة على عجلة القيادة، ويمثل كل حرف واحدة من فئات الأسئلة الأساسية: الفن والعلوم والرياضة والترفيه والجغرافيا والتاريخ، وأول لاعب يحصل على جميع الشخصيات الستة هو الفائز باللعبة ولك لعبة 25 جولة كحد أقصى.

Getting Over It

هي لعبة فيديو طورتها  Bennett Fody تم إصدار اللعبة في شهر أكتوبر من العام 2017 ولديها الآن أكثر من 2.7 مليون لاعب، الهدف من اللعبة هو مقدرة رجل في مرجل للوصول لقمة الجبل محركًا كرة شفافة بواسطة مطرقته لا يبدو ذلك صعبًا اسمعك تقول هذا! ولكن قبل إطلاق الأحكام مسبقًا جرب هذه اللعبة لدقائق قبل إطلاق حكمك عليه.

شاهد الفيديو أدناه

Monument Valley 2

هي لعبة ألغاز يسرد رحلات Ro وابنتها أثناء انطلاقهما في رحلة عبر الهندسة المعمارية السحرية، والهدف هو توجيه Ro وطفلتها من خلال متاهات تتضمن عناصر من الأوهام البصرية والأشياء المستحيلة، يمكن للاعب النقر على الشاشة لتحريك  أو طفلها (حسب الفصل) أو لإحداث تغييرات في بنية المستوى لإكمال اللغز.

Alto’s Odyssey

عندما تم إصدار اللعبة لأول مرة في فبراير 2015 لم تكن التوقعات بين مطوريها عالية ولم يكن هناك أمل كبير في أن عملهم الشاق سيثمر، لكن هذا العمل الشاق أتى ثماره مع استعراض متوهج من الصحافة وطوفان من التعليقات الإيجابية من اللاعبين من جميع الأنواع.

اللعبة عبارة عن لعبة عداء بسيطة لا نهاية لها حيث يمكنك تحطيم الكثبان الصحراوية والتشكيلات الصخرية واستكشاف الأطلال القديمة مع تصميم صوتي رائع وموسيقى تصويرية هادئة وألواح الألوان المتغيرة سوف تجذبك جذبًا للعودة لها لمزيد من المغامرة.

True Skate

هي لعبة موجهة لعشاق رياضة التزلج على الألواح من خلال توفير بيئة تزلج مختلفة جميلة فيها كل ما يخطر على عشاق هذه الرياضة مثل الحواف والسلالم والقضبان الحديدية بالإضافة إلى أنابيب بمختلف الأحجام والمقاسات.

لديها العديد من المميزات التي جعلتها تتواجد على هذه القائمة مثل بيئة شبه واقعية عند التزلج مع حركة بطيئة عند الإعادة وبعض التحديات المثيرة التي عليك اختيارها ومشاركة نتائجك مع اللاعبين الآخرين وذكر إسمك في لوحة الشرف عند تصدر التحديات، لديها مستويات أخرى ولكن تحتاج منك إنفاق المزيد من المال لفتحها.

The Room: Old Sins

هي لعبة فيديو تم تطويرها بواسطة Fireproof Games وهي اللعبة الرابعة في سلسلة The Room  تم إصداره لمنصات الهاتف المحمول في يناير 2018، وهو الإصدار الأخير في سلسلة ترجع إلى عام 2012.

الألعاب في هذه السلسلة هي ألعاب ألغاز أولاً وقبل كل شيء من المفترض أن تستمتع بالألغاز المصممة بشكل معقد والطريقة التي يتصل بها كل شيء قبل أي شيء آخر ولكن هناك أيضًا قصة متصلة ومصممة بشكل معقد تجري في الخلفية وقد كشفت كل لعبة عن أدلة وقطع مؤامرة بمعدل ثابت.

Terraria

هي لعبة فيديو مغامرات ثنائية الأبعاد 2D تم تطويرها بواسطة  Re-Logic تم إصدار اللعبة في البداية لـ Microsoft Windows في مايو 2011 ومنذ ذلك الحين تم إصدارها للعديد من وحدات التحكم، الهواتف المحمولة.

تتميز طريقة اللعب في Terraria بالاستكشاف، والصياغة والبناء والقتال مع مجموعة متنوعة من المخلوقات في عالم ثنائي الأبعاد، تلقت Terraria استقبالًا إيجابيًا بشكل عام عند إطلاقها وتم مقارنتها مباشرة بألعاب مشهورة مثل Minecraft  وبحلول سبتمبر من هذا العام تم شراء اللعبة أكثر من 25 مليون نسخة عبر جميع المنصات.

Exploding Kittens®

هي لعبة ورق مصممة تحاكي لعبة الورق الروسية الشهيرة تم اقتراحه في الأصل كمشروع  في موقع كيك ستارتر الذي مع هدف للحصول على 10000 دولار أمريكي في التمويل الجماعي وتجاوز هذا الهدف في ثماني دقائق فقط.

وفي 27 يناير 2015  بعد سبعة أيام من الافتتاح اجتاز 103,000 دولار وعند نهاية الحملة في 19 فبراير 2015  سجلت 8,782,571 دولارًا أمريكيًا من أكثر من 219,382 مؤيدًا وتم تسجيل الحملة باعتبارها الحملة الرابعة الأكثر تمويلًا في موقع التمويل الجماعي.

Five Nights at Freddy’s

غالباً ما يتم اختصارها إلى (FNaF) يستند إلى سلسلة ألعاب فيديو مستقلة وتدور أحداث هذه السلسلة في منزل طفل يجب أن يدافع عن نفسه ضد النسخ الكابوسية للرسوم المتحركة عن طريق إغلاق الأبواب والهروب سيراً على الأقدام.

اكتسب المسلسل شهرة واسعة منذ إطلاقه ويعتبر اللعبة في هذه القائمة هي الخامسة بينما هنالك سلسلة سادسة في الطريق، ظهرت قصة رعب تعتمد على المسلسل في فيلم Adventuredome in Halloween  عام 2016 بالإضافة إلى ذلك ظهرت السلسلة في موسوعة جينيس للأرقام Gamer Edition محطمة الرقم القياسي لأكبر عدد من التنزيلات التي تم إصدارها في السنة.

The Escapists: Prison Escape

يجب على اللاعب في اللعبة الذي يتولى دور السجين الهروب من السجن ويمكن للاعب أن يكتسب أدوات مختلفة للمساعدة في هروبه عن طريق صناعتها أو المقايضة مع نزلاء آخرين أو عن طريق سرقتها، ويتيح الانخراط في أنشطة مثل التمارين الرياضية والدراسة في تحسين شخصية النزيل وتحسين قدراته وفرصه في الهروب.

يجب أن يتفادى اللاعب اكتشافه من قبل حراس السجن وبالتالي يجب أن يتبع الروتين اليومي للسجن مثل تناول وجبات السجن وأن يكون حذرًا لإخفاء أدواته حيث يتم تشكيل دوريات منتظمة من الحراس لتفتيش زنزانات النزلاء، إذا تم القبض عليك سيتم إرسالك إلى الحبس وبالتالي عليك البدء مرة أخرى من جديد لمحاولة الهروب من السجن.

السابق
قصة فيلم Krrish
التالي
لمن لا يمتلك وقت فراغ طويل أجمل الأفلام التي تقل عن الـ 90 دقيقة

اترك تعليقاً