Whatsapp - واتس اب

كيف تقوم بإخفاء صور وفيديو WhatsApp من الظهور في المعرض لهواتف iPhone وAndroid

كيف تقوم بإخفاء صور وفيديو WhatsApp من الظهور في المعرض لهواتف iPhone وAndroid

لا شك بكون تطبيق WhatsApp الشهير هو المهيمن الأساسي على ساحة التراسل الفوري في عالم اليوم، فمع أكثر من ملياري مستخدم دوري للتطبيق لا يوجد أي تطبيق تراسل قريب حتى من أن ينافسه فهو يتمتع بميزة أساسية: كل من تعرفهم يستخدمونه! لذا فهو الخيار المنطقي لمراسلة الآخرين، لكن في ال كنت تمتلك العديد من الأصدقاء أو أنك موجود في الكثير من المجموعات سرعان ما ستجد نفسك أمام مشكلة أساسية: الكثير والكثير من الصور.

بالطبع هناك دائماً خيار عدم تحميل الصور، أو حتى تحميلها ومن ثم حذفها يدوياً، لكن بالنسبة للكثير من الأشخاص فالصور الآتية عبر التطبيق مهمة للغاية من جهة، لكنها قد تكون مصدراً للحرج من جهة أخرى كونها تظهر في تطبيقات عرض الصور طوال الوقت، لذا سنستعرض هنا الطريقة البسيطة التي تتيح إخفاء هذه الصور من المعرض للهواتف سواء كانت من نوع iPhone أو أنها تستخدم نظام Android.

إخفاء صور WhatsApp في نظام أندرويد (Android)

بالنسبة لنظام Android يحتاج الأمر عادة إلى تطبيق خارجي لإدارة الملفات، حيث أن معظم برامج إدارة الملفات الأساسية لا تدعم إنشاء ملفات جديدة، لذا سنعتمد هنا على تطبيق ES File Explorer الشهير.

الخطوة الأولى بالطبع هي تحميل تطبيق ES File Explorer من متجر Google Play Store وتثبيته، وبالطبع تجاوز التعليمات الأولية التي تظهر عند تشغيله في البداية.

بعد فتح التطبيق قم بالدخول إلى الذاكرة الداخلية للهاتف (وليس بطاقة الذاكرة) وابحث عن مجلد باسم WhatsApp عادة ما يحمل شعار التطبيق على زاوية أيقونته.

قم بفتح المجلد المطلوب ومن القائمة قم باختيار New. ومن الخيارات المتاحة قم باختيار File حيث سينشئ ذلك ملفاً جديداً.

في خانة الاسم قم بكتابة .nomedia وقم بالموافقة على التغييرات. الملف الجديد لن يظهر لأن اسمه يبدأ بنقطة، لكن الأمر غير مهم هنا.

الآن يمكنك العودة إلى معرض الصور والتأكد بنفسك حيث ستجد أن أية صور أو مقاطع فيديو من WhatsApp لن تعود للظهور هناك بعد الآن، وبالطبع يمكنك حذف تطبيق ES File Explorer إن لم تكن ترغب بوجوده أو يمكنك الإبقاء عليه كونه أفضل مدير ملفات متاح حالياً.

في الواقع يمكنك تنفيذ هذه الطريقة ضمن أي مجلد يتضمن ملفات وسائط (صور أو فيديو أو موسيقى) وستتمكن من إخفاء محتواه عن مشغلات الوسائط بمختلف أنواعها، لذا فالطريقة فعالة للغاية ومفيدة جداً للاحتفاظ بالسرية إلى الحد الأقصى، لكن إن كنت تريد درجة إضافية من الأمان يمكنك ببساطة تشفير ملفاتك ووصع رمز حماية لها باستخدام نفس التطبيق، حيث ستصبح مقفولة ولا يمكن فتحها إلا باستخدامه.

إخفاء صور WhatsApp في نظام iOS على هواتف أيفون (iPhone)

على غير المعتاد بالنسبة لهذا النوع من الأشياء، فإخفاء الصور القادمة من واتس اب سهل للغاية في هواتف iPhone ولا يحتاج أية برامج خارجية، فكل ما عليك فعله هو فتح الإعدادات (Settings) والبحث عن خيار الخصوصية (Privacy) ومن هناك ستجد خياراً للصور ضمنه العديد من المصادر المتنوعة للصور على الهاتف، ببساطة ابحث عن WhatsApp وستجد خياراً بجانبه لإلغاء التفعيل، وبذلك لن تظهر صور WhatsApp في معرض الصور بعد الآن.

السابق
كيف تخفي ظهورك على مسنجر (رسائل فيسبوك)
التالي
كيف تقوم بتسجيل المكالمات على هاتفك سواء iPhone أو Android

اترك تعليقاً