كيف تصبح لاعباً أفضل في لعبة Fortnite: Battle Royale

كيف تصبح لاعباً أفضل في لعبة Fortnite: Battle Royale
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كما يعلم الجميع ربما، فلعبة Fortnite: Battle Royale هي محور الأحاديث في عالم الألعاب خلال الأشهر الأخيرة، فمنذ طرحها للمرة الأولى في شهر أيلول \ سبتمبر من عام 2017، وهي تحقق نجاحاً بعد الآخر محطمة الأرقام القياسية مع ملايين اللاعبين في كل مكان وملايين المشاهدين حتى على YouTube ونصة بث الألعاب الأكبر: Twitch.

حالياً تتاح لعبة Fortnite على الحواسيب ومشغلات ألعاب PlayStation 4 وXbox One بالإضافة للهواتف العاملة بنظام iOS (مع وعود متكررة بكونها ستصدر قريباً للهواتف العاملة بنظام Android)، والمميز في اللعبة ربما هو كونها مجانية تماماً للتحميل واللعب للجميع، فعلى الرغم من كونها لعبة على مستوى عالٍ جداً وفي نفس مستوى الألعاب المدفوعة، فكامل الأرباح تأتي من عمليات الشراء ضمن اللعبة (والتي لا تفسدها كون ما تشتريه لا يؤثر على فرصك بالفوز أبداً).

بالنسبة لمن قرروا بدأ اللعبة حديثاً، أو أنهم جربوها ووجدوا أنفسهم كما معظم المبتدئين يموتون خلال الدقائق الأولى من المباراة ولا يستطيعون الصمود حتى النهاية إلا نادراً، نقدم هنا بعضاً من النصائح الأساسية التي تفيد بتحسين مستوى اللعب عموماً وزيادة فرص الربح أو الوصول إلى النهاية على الأقل، ومع أن هذه النصائح لن تكون كافية لرفع مستوى اللاعب إلى ما يوازي لاعباً مثل Ninja مثلاً، فهي بالتأكيد مفيدة لتحسين المستوى.

اعرف أين تهبط

كما ألعاب Battle Royale الأخرى، بلعب مكان الهبوط دوراً مهماً للغاية في تحديد مجرى كل مباراة، فالهبوط على الأطراف البعيدة للخريطة يعني قضاء الشطر الأكبر من المباراة هرباً من العاصفة البنفسجية، والهبوط في أماكن خالية تماماً من المباني يعني أنك لن تحصل على أية أسلحة حقاً ولن تجد سوى الخشب لتجمعه فقط، وعلى الرغم من أن الخشب مهم للغاية لاحقاً لبناء الجدران والحصون، فهو بالتأكيد ليس كافياً لتحقيق النصر.

بطبيعة الحال هناك علاقة تناسب واضحة بين عدد المباني وكمية الـ loot الذي ستجده، وكل من هذين العاملين يرتبطان بدورهما بمدى خطورة الهبو في المكان، فمنطقة Tilted Towers هي الأكبر على الخريطة من حيث كثافة المباني، وتتضمن أكبر كمية من الأسلحة والأفخاخ وغيرها، لكنها تتضمن عدداً كبيراً جداً من اللاعبين الآخرين، ففي بعض الحالات يهبط حتى 50 من أصل 100 لاعب في هذه المنطقة وحدها.

إن كنت تريد القتال والحماس بالدرجة الأولى، فالمناطق المكتظة هي خيارك الأفضل بطبيعة الحال، لكن في حال كنت تفضل البقاء حتى نهاية المباراة فمن الأفضل تجنب الأماكن الشديدة الازدحام، ومع أن المباراة ستجري بشكل أبطأ بتلك الطريقة، ففرص النجاة ستكون أكبر بكثير.

لا تتجنب المواجهة (في البداية على الأقل)

واحدة من المشاكل الأساسية التي يواجهها العديد من اللاعبين الجدد لألعاب Battle Royale هي كونهم سيئين للغاية في المواجهات المباشرة، ومن الصعب أن يتمكنوا من قتل لاعب آخر على المدى القريب، والسبب في ذلك بسيط للغاية، فمن يسعى لتجنب المواجهة قدر الإمكان لن يحظى بالكثير من القتال، وبالتالي لن يطور مهاراته وقدراته على التفوق على اللاعبين الآخرين.

الطريقة الأفضل لتحسين الأداء هي التدريب دون شك، وأفضل طريقة للحصول على المزيد من المواجهات المباشرة هي الهبو في الأماكن المزدحمة مثل Tilted Towers وSalty Springs. بالطبع يكون الأمر محبطاً في البداية مع وجود عشرات اللاعبين الآخرين وكون اللاعب المبتدئ سيموت أولاً في معظم الحالات، لكن بعد عدد كافٍ من المواجهات المباشرة ستبدأ الأمور بالتغير وسيكون فرق المستوى ملحوظاً.

تعلم البناء بسرعة كبيرة وقم بتخصيص مفاتيح التحكم

كما هو معروف فاللعبة تمتلك شطرين مختلفين: القتال، والبناء لتحسين وضعية القتال أو الحماية من الأعداء على الأقل، ومع أن القتال هو الموضوع الأساسي هنا، فدون مهارات بناء جيدة يصبح النصر أمراً صعباً للغاية. من المهم على اللاعب أن يتقن بناء الجدران والمنحدرات بسرعة لحماية نفسه بالدرجة الأولى وصنع غطاء ولو مؤقت، كما أن إتقان البناء للأعلى أمر مهم للغاية حيث أن الموقع المرتفع يعطي أفضلية واضحة عند تبادل إطلاق النار مع اللاعبين الآخرين.

الموضع الأساسي لمفاتيح البناء في اللعبة قد يكون جيداً كفاية للبعض، لكن في معظم الحالات ستجد أنك تحتاج لنمط مفاتيح مختلف تماماً عما هو متاح. في البداية لا مشكلة بأن تستخدم الإعدادات الافتراضية ريثما تعرف الأمور التي تحتاجها أكثر من الأخرى، لكن بعد ذلك يجب أن تستخدم معرفتك بما تحتاجه لإعادة توزيع المهام على المفاتيح الأنسب لك، وفي حال اللعب على الحاسوب يجب أن تكون جميع المفاتيح التي تستخدمها قريبة بحيث تصل يدك اليسرى إليها دون إفلات مفاتيح الحركة (WASD في الحالة الافتراضية).

تذكر أنك لا تلعب Mine Craft

التشابه بين Fortnite وMine Craft واضح بالطبع، فكلا اللعبتين تعتمدان مبدأ جمع الموارد ومن ثم استخدامها للبناء، لكن المشترك ينتهي هنا في الواقع، وتظهر الاختلافات الكبرى، فبينما تمتلك كل الوقت الذي تريده لإنشاء مبانٍ مميزة ضمن Mine Craft، فالبناء له غرض مختلف تماماً في Fortnite فأنت تبني لحماية نفسك وتحقيق تفوق في المواجهات، وليس لإنشاء شكل مميز تتفاخر به لاحقاً.

بطبيعة الحال تبدو الحصون المنظمة والمبنية بعناية أجمل بكثير من نظيرتها العشوائية والغريبة، لكن عليك أن تنتبه إلى كون الأولوية تأتي لفاعلية ما تبنيه وليس شكله الخارجي، فبناء حصن على شكل دبابة مثلاً قد يبدو جميلاً ومميزاً وأمراً مناسباً للاحتفاظ بصورة له، لكنه لن يعطيك الأفضلية التي كان من الممكن أن يحققها مبنى آخر لا يحتاج كل كمية الموارد التي وضعتها فيه.

ابق مع فريقك لكن ليس بشكل ملاصق تماماً

هذه النصيحة تنفع في أي لعبة تتضمن فرقاً تقاتل بعضها البعض سواء كانت من نمط Battle Royale أو سواه، فالبقاء مع الفريق يعي أماناً أكثر ويسمح لفريقك بمساعدتك في القتال أو إنعاشك في حال تمت إصابتك من قبل لاعبين آخرين، لكن البقاء مع الفرق يحتاج لبعض المسافة كذلك، حيث أن بقاء الفريق بأكمله ضمن مساحة محصورة جداً يعرضه لخطر الأسلحة المتفجرة التي من الممكن أن تودي بالفريق بأكمله في حال كان ملتصقاً ببعضه.

بالطبع فافتراق أعضاء الفريق قد يكون ضرورياً في بعض الحالات، وبالأخص عند الهجوم على عدو متمركز في مكان واحد وتشتيته بإطلاق النار من عدة جهات مختلفة، لكن تذكر أن الافتراق لوقت طويل أو كون المسافة بين أفراد الفريق كبيرة ليس بالأمر الجيد، وبمجرد زوال الحاجة لتوزع الفريق يجب أن يعود للاجتماع مجدداً.

احذر العاصفة البنفسجية واعرف كيف تدخل لمنطقة الآمنة

في جميع ألعاب Battle Royale تصغر مطقة اللعب بشكل تدريجي مع تقدم سير المباراة وموت اللاعبين، وذلك لجعل كمية المواجهات منتظمة نوعاً ما والحفاظ على حماس اللعبة كذلك، وكما في جميع ألعاب Battle Royale الأخرى عليك الحذر من البقاء في العاصفة البنفسجية لأي وقت ممتد من الزمن، فهي تقتل تدريجياً وبسرعة (بالأخص في الأجزاء الأخيرة من المباراة) لذا يجب التخطيط مسبقاً لمكان الهبوط واستراتيجية الاتجاه نحو منطقة اللعب في حال كنت خارجها.

عند الدخول إلى المنطقة الآمنة يجب الانتباه إلى أمر أساسي: دائماً حاول الدخول من الجهة الأقرب للعاصفة، فكلما كانت المنطقة المحصورة بين دائرة المنطقة الآمنة ودائرة العاصفة أضيق يعني ذلك احتمالاً أصغر لقدوم لاعبين آخرين من الخلف ومباغتتك. هناك نقطة إضافية يجب التنبيه إليها هنا، وهي مكان بناء القاعدة الخاصة بك، فبناء قاعدة على حافة المنطقة الآمنة قد يبدو مغرياً للغاية من حيث كونه يقلل الاتجاهات التي يجب مراقبتها، لكن بنفس الوقت يقلل احتمال كون القاعدة في المنطقة الآمنة التالية، لذا عادة ما يكون الخيار الأفضل هو الاقتراب من مركز المنطقة الآمنة قدر الإمكان.

انتبه جيداً لصوت واتجاه إطلاق النار

في اللعبة جميع اللاعبين الآخرين هم أعداء لك ولفريقك، لذا فصوت إطلاق نار قريب يعني اقتراب الخطر والحاجة للاستعداد لمواجهته بسرعة، وحتى في حال لم يكن الاشتباك موجهاً ناحيتك فوجود لاعب أو فريق آخر قريب منك لا يعد أمراً آمناً ويجب التخلص من هذا التهديد بالسرعة القصوى، لكن ليس قبل انتهاء الاشتباك في حال كان هناك فريقان يتقاتلان، فتركهما يقاتلان بعضهما يعني عدداً أقل من الأعداء لتقلق بشأنه.

الطريقة الأفضل لتحديد مكان إطلاق النار هي الاستماع يداً لمصدر الصوت وبالأخص في حال كان متكرراً، وفي حال كان إطلاق النار تم باتجاهك فعادة ما يمكن تحديد مصدره بالنظر إلى الخطوط المضيئة التي تتركها الرصاصة التي تمر قريبة منك، فالعدو باتجاه واحدة من نهايتي الخط بطبيعة الحال، ومن الممكن استخدام هذه الخطوط لتوقع مكانه بدقة أفضل من الاعتماد على الصوت عادة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً