كيفية ربط الهاتف بشاشة التلفاز 2021

كيفية ربط الهاتف بشاشة التلفاز 2021
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

نعيش الان في عصر حديث يمكن فيه استخدام العديد من الاجهزة لخدمة غرض واحد و من السهل الان ربط الهاتف بشاشة التلفاز و ذلك اصبح شىء مألوف كثيرا نظرا لانتشار التلفاز الذكي الذي يمكنك من ربطه بالهاتف او استخدامه كشاشة الهاتف و ذلك لمشاهدة صور العائلة او الافلام او ان تقوم بتجربة العاب الهاتفك الذكي على شاشة عملاقة و قمنا بتضمين العديد من الطرق التي تساعدك على القيام بالامر ادناه .

 

ربط الهاتف بشاشة التلفاز

ربط الهاتف بشاشة التلفاز من خلال كابل HDMI

تعتبر اكثر الطرق شيوعا فكل تلفاز ذكي يحتوي على منفذ HDMI للصوت و الصورة و كل ما عليك القيام به هو استخدام كابل HDMI 2 المتوافر في السوق و يمكنك ايضا استخدام HMDI 2.1 في حال كان تلفازك الذكي يدعم 8K .

تحتوي بعض أجهزة التابلت على منافذ HDMI أو micro HDMI صغيرة ، والتي يمكن توصيلها مباشرة بـ HDMI عبر كابل واحد او يمكنك شراء الوصلة الخاصه بالتوصيل للتلفاز ادناه .

كيفية ربط الهاتف بشاشة التلفاز 2021

 

ربط الهاتف بشاشة التلفاز من خلال كابل USB

تحتوي العديد من الشاشات الذكية الحديثة على منفذ USB يسمح بتوصيل كل من الهاتف بالتلفاز و يمكنك من خلالها عرض المحتويات الموجوده على هاتفك على شاشة التلفاز الذكي .

و يجب أن تكون قادرًا بعد ذلك على التوجه إلى اعدادات الشاشة و تحديد USBلتظهر لك رسالة مطالبة على شاشة هاتفك الذكي تتيح لك نقل الملفات بدلاً من مجرد شحن الجهاز من خلال جهاز التلفزيون حينها تكون قادرا على ربط كل من الهاتف بالتلفاز و يشبه ذلك الى ربط الهاتف بالكمبيوتر الى حد كبير .

كيفية ربط الهاتف بشاشة التلفاز 2021

ربط الهاتف بشاشة التلفاز لاسلكيا – للاندرويد

يوجد العديد من التطبيقات التي تسمح بربط الهاتف بشاشة التلفاز الذكي و هو ما يطلق عليه screen mirroring و اشهر التطبيقات التي تقوم بهذا الامر هو تطبيق Apower Mirror و هو متوافر مجانا على متجر بلاي يمكن للتطبيق ان يقوم بربط هاتفك الاندرويد بشاشة التلفاز الذكي و كذللك امكانية الربط بالكمبيوتر و الهاتف ايضا هذا بالاضافه الى تطبيق Google Home الذي يعتبر سريعا و يقدم اداء ممتازا .

كيفية ربط الهاتف بشاشة التلفاز 2021

اذا كنت تمتلك اكثر من جهاز ذكي في المنزل يدعم جوجل فان Google Home يمكنه ان يساعدك في التحكم بتلك الاجهزه من هاتفك الاندرويد .

يمكنك ايضا استخدام ميزة smart view لربط هواتف سامسونج بالشاشة الذكية لا سلكيا من خلال و ذلك من خلال النقر على ايقونة smart view فقط قم بالسحب لاسفل و قم بالضغط عليها و قم بتمكين الواي فاي للتلفاز ثم انتظر قليلا لتبحث عن الشاشة الذكية و قم بالموافقه حين ظهور رساله على الشاشة ليتم الربط بين الهاتف الاندرويد و الشاشة .

كيفية ربط الهاتف بشاشة التلفاز 2021

 

 

ربط الهاتف بشاشة التلفاز لاسلكيا – للايفون و الايباد

يمكن الاستفادة بميزة Airplay على الايفون التي تعتبر مشابهة لميزة smart view على الاندرويد و تتيح لك مشاركة الموسيقى و الصور و مقاطع الفيديو و مزيد من الامور الاخرى من جهازي الايفون و الايباد إلى شاشة التلفاز الذكي و يمكنك توصيل جهاز الايفون الخاص بك بالتلفزيون لاسلكيًا باستخدام AirPlay بشرط أن تكون الأجهزة على نفس شبكة الواي فاي و يلزم وجود apple tv .

او يمكنك تحميل تطبيق Nero Streaming Player ليساعدك على اللعب و الاستماع للاغاني و التصرف في هاتفك كيفما تشاء و لكن من خلال شاشة التلفاز الذكي و هو تطبيق مجاني .

كيفية ربط الهاتف بشاشة التلفاز 2021
‫0 تعليق

اترك تعليقاً