العاب الفيديو

كل ما نعرفه حتى الآن عن طور Firestorm في Battlefield V

كل ما نعرفه حتى الآن عن طور Firestorm في Battlefield V
بالطبع لا يمكننا مقارنة طور Firestorm بعمالقة الـ Battle Royale مثل Fortnite و PUBG ولكن هل يمكنه التغلب على Blackout؟ القرار لكم بعد أن نزودكم بكل المعلومات عن الطور من Battlefield V.

لم يكن غريباً دخول أكبر لعبتي تصويب إلى مجال طور Battle Royale فعندما أعلن Lars Gustavsson من EA DICE عن العمل على الطور وإعطاؤه نكهة Battlefield في مؤتمر E3 كان الخبر مثيراً للجميع ولكنه لم يكن صادماً أبداً. وبما أن ظاهرة الباتل رويال هي كل ما يسيطر على عالم الألعاب حالياً بوصول PUBG إلى  مليون لاعب منذ الاطلاق و Fortnite التي شهدت صعوداً سريعاً نحو الشهرة لاكتساب  مليون لاعب في العام الأول فقط لتكون ظاهرة بحد ذاتها باشتراك الكثير من المشاهير من عالم الرياضة والفن في لعب وبث اللعبة.

رقصات Fortnite أصبحت جزءاً من الثقافة العامة لكل من يتابع الانترنت. هذا النوع الجديد من الألعاب أصبح من من طرق اللعب المفضلة في العالم ككل. ولكن هل تستطيع Battlefield V إحداث نفس النأثير؟

بالطبع EA و DICE تحتفظ بالكثير من التفاصيل عن طور Firestorm بانتظار اقتراب صدوره ولكن معذلك فالمعلومات التي تم الافصاح عنها مثيرة للاهتمام أيضاً. نعلم مثلاً أن الطور تحت مسمى Firestorm نظراً لوجود حلقة النار التي تغلق بالتدريج ليكون محيط الحخريطة أصغر. وسيكون الطور معتمداً بشكل رئيسي على الـ Squads فقط على الأقل حتى الآن أو عند الإطلاق.

 

 

وهذا بعكس PUBG و Fortnite التي تحوي عدة أطوار تمحور أغلبها حول  لاعب يتنافس جميعهم ضد بعضهم البعض. وهذا بخلاف Firestorm الذي يعتمد على 16 فريق يتنافسون جميعاً لبقاء أعضاء فريق واحد مع محاولة تنفيذ بعض التحديات والمهمات أثناء الهرب من الحلقة للحصول على أسلحة وعتاد أفضل.

ربما يكون هذا خبرٌ محبطا لمن كان يتمنى أن يجرب الطور بشكله الاعتيادي ولكن بنكهة Battlefield ولكن بالطبع الاتجاه الذي اتخذته اللعبة يتماشى أكثر مع اتجاه السلسلة العام.

خريطة طور Firestorm هي الأكبر في تاريخ اللعبة وهي مما يظهر في العروض التشويقية أقرب لبيئة جليدية مليئة بالجبال وتضاريس غير متساوية. لا يمكن الجزم ولكن نعلم جميعاً أن المنطقة النرويجية الجليدية هي جزء من خرائط اللعبة ويبدو أن خريطة Firestorm تنتمي إلى هذا المكان. وتتشابه إلى حد كبير مع خريطة Arctic Fjord الموجودة في أطوار Conquest و Grand Operations.

الفريق المطور والذي تم الكشف عنه منذ أيام Criterion Games صرح أن الخريطة هي الأكبر في تاريخ السلسلة لتتغلب على خريطة صحراء سيناء من Battlefield 1 وهو بالتأكيد أمر مناسب لطبيعة طور الـ Battle Royale.

استخدام المركبات والمظلات وأشكال مختلفة من التحصينات هو جانب أصيل من طور Firestorm.Battlefield V Firestorm

نظراً لأن DICE تحدثت عن منح طور Battle Royale نكهة Battlefield ومع تطوير Criterion Games للطور يعني أننا سنشهد الكثير من العوامل الجديدة والمبتكرة التي تخص جانب المركبات من مطوري سلسلة Burnout. هذا بالطبع إلى العوامل التي خلقت شهرة Battlefield على مر السنين مثل البيئة القابلة للتدمير واستخدام المركبات في القتال. وهذا بالطبع يعني أن العديد من الأسلحة المضادة للمركبات ستتوفر في أرجاء الخريطة لعمل التوازن اللازم. بالإضافة لظهور عوامل بناْ التحصينات التي استطعنا رؤيتها في العروض التشويقية للعبة.

وبالتأكيد هذه الجوانب ستكون العامل المؤثر والمختلف الذي يميز اللعبة عن الشكل المعتاد لـ Fortnite و PUBG.

تم تأخير إصدار Battlefield V بدلاً من التاسع عشر من أكتوبر ليكون في العشرين من شهر نوفمبر. لمنصات PC و PS4 و Xbox One. ولكن طور لن يكون متوفراً مع إصدار اللعبة ولكن سيتم إضافتها في وقت لاحق لم يتم تحديد تاريخه بعد. ولكن بالطبع لابد وأن يكونالطورمن أولويات شركة EA حالياً نظراً لشهرته وما يمكن أن يحققه من ربح هائل ودعم لمبيعات اللعبة. Battlefield V

وهو بالطبع له أهمية قصوة لينافس أيضاً طور Blackout من المنافس الأول Call of Duty Black Ops 4 والتي ستصدر في أكتوبر بنسختها الخاصة ونظرتها للطور. ولحسن الحظ بالطبع أنه برغم أن Firestorm لن يصدر مع اللعبة عند إطلاقها ولكنه أيضاً لن يصدر كمحتوى منفصل نحتاج أن ندع المزيد من الأموال للحصول عليه. فيبدو أن EA و DICE تعلموا بعض الدروس من حالة Star Wars Battlefront II وأكدوا أن المحتوى القادم للعبة Battlefield V سيتم منحه للاعبين بلا أي مصاريف إضافية.

السابق
تراجع في عدد لاعبي PUBG للمرة الأولى منذ عام والسبب
التالي
لعبة PUBG ستمنح مليون دولار للأعمال الخيرية !!

اترك تعليقاً