فوائد بذر الكتان مع الزبادي للتنحيف

فوائد بذر الكتان مع الزبادي للتنحيف
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

فوائد بذر الكتان مع الزبادي للتنحيف، بذر الكتان تؤثر على عمل الجسم بأكمله، تأثيره الإيجابي على الجسم هو طريقة رائعة لتسريع خسارة الوزن الغير الضروري بشكل كبير، وكذلك تجديد الغشاء المخاطي للكبد، ومع ذلك بذور الكتان تثبت مستوى الكوليسترول في الجسم، وهي مشكلة شائعة نسبيا للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

جانب آخر من بذر الكتان هو الحالة النفسية الفيزيائية للشبع ونتيجة لذلك، يبدأ الشخص بشكل لا إرادي بالتخلي عن أو تناول كمية أقل بكثير من الوجبة ونتيجة لذلك، فإن عدد السعرات الحرارية المستهلكة يتناقص، أي تبدأ عملية التخسيس وبالإضافة إلى ذلك، من المهم أن تسرع بذور الكتان عملية الأيض، وذلك بسبب تحفيز خيوط الأمعاء للعمل، ونتيجة لذلك الجسم يسرع في عملية الهضم.

 

 

 

 

كيفية استخدام بذور الكتان مع الزبدي

خلط بذور الكتان مع طعام غني بالبروتين، مثل الزبادي، يخلق طبق صحي ذو قيمة غذائية عالية، بذور الكتان لها العديد من الفوائد الغذائية لأنه غنية بالأغصان والألياف وأحماض أوميغا 3 الدهنية، بذور الكتان توفر الفوائد الغذائية الرئيسية وتسهل عملية الهضم وبالتالي توفير جميع الفوائد الصحة.

المكونات

  • 1 ملعقة كبيرة من بذور الكتان.
  • علبة زبادي.

طريقة التحضير

إضافي 1 ملعقة طعام من بذور الكتان إلى علبة الزبادي من أي نكهة.

 

اقرئي أيضًا :-  طرق تنحيف الظهر في أسبوع

أسباب تناول بذور الكتان

بذرة سحرية لديه الخصائص العلاجية للجسم كله مثل فقدان الوزن، وتحسين الهضم، والسيطرة على مستوى السكر في الدم والكوليسترول، يتم استخراج هذه البذرة الصغيرة من نبات الكتان الذي يتم في المناطق المعتدلة في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أن أشهرها هو الذي يأتي من كندا وذلك بفضل المناخ البارد في هذه البلد، مستوى الأحماض الدهنية والزيوت في تلك البذور يزداد بشكل كبير.

 

 

 

  1. أفضل ملين

تناول بذر الكتان تناول لعلاج الإمساك المزمن، وعلى الرغم من أنه من المستحسن تجديد النباتات المعوية، والأضرار التي لحقت القولون عن طريق استخدام المسهلات ويمنع تشكيل الزوائد الصغيرة في طريق المريء أو الأمعاء.

على سبيل المثال، إذا تم استهلاك حوالي 50 غراما في اليوم الواحد، ن الألياف الغير القابلة للذوبان، التي تحتوي على البذور، وزيادة كتلة البراز ويقلل من وقت العبور من خلال الأمعاء.

  1. مضاد للسرطان

على الرغم من عدم اختبار هذه الخاصية، الأ ان هناك العديد من الدراسات حول ذلك، الأحماض الدهنية وغيرها تحتوي علي 27 مركبات، كما يمكن التعرف بأنه مضاد التسرطن، بسبب عرقلة تطوير الأورام الخبيثة.

وقد ثبت أن في بعض المجموعات السكانية التي تحتوي علي نسبة عالية من الألياف واستخدام كميات كبيرة من فتوستروجنس مثل قشور النظام الغذائي، لديهم معدلات منخفضة من السرطانات المرتبطة بالهرمونات مثل قضايا سرطان الثدي.

  1. يتحكم في الكوليسترول والسكر

من المعروف أن الألياف تساعد الكولسترول في السيطرة لأنه يمنع الدهون من الامتصاص في الأمعاء، لذلك بذور الكتان قد تساعد.

اقرئي أيضًا :-  طريقة طبخ الحنطة السوداء للرجيم

وتشير التقديرات أيضًا إلى أن مرض السكري للبالغين يرجع جزئيًا إلى زيادة الدهون المشبعة ونقص حمض اللينوليك ألفا، الموجود في بذور الكتان، عندما يستخدم  فإنه ليس من المضمون أن هذه المرض لن يكون موجودًا، ولكن سوف تنخفض متطلبات الأنسولين لمرض السكر.

  1. أمراض أخرى

هناك حالات أخرى يمكن تحسينها باستخدام بذور الكتان مثل بعض الأمراض الالتهابية: التهاب المعدة، التهاب الأوتا، التهاب القولون، التهاب المفاصل أو التهاب الكلية.

كما أن مرض القلب لديه تحسن، لأن هذه البذور تحتوي على مادة تشبه البروتاجلاندين الذي يمتلك خاصية طبيعية لتنظيم ضغط الدم ووظائفه، واستقلاب الكالسيوم والوقاية من الجلطات الدموية.

 

  1. فقدان الوزن

بفضل وظائفها لعدم امتصاص الدهون المشبعة في الأمعاء، يمكن أيضًا أن تستخدم بذور الكتان لإنقاص الوزن وبسبب محتواه العالي من الألياف الغذائية يعطي الشعور بالرضا، لذلك لا تعطي شهية ثابتة.

  1. مثير للشهوة الجنسية

تعتبر بذور الكتان كمنشط جنسي طبيعي، لأنه تتجنب كلا من عجز الرجل والبرود الجنسي لدى النساء، الذي يرجع السبب في ذلك إلى انسداد الدورة الدموية في الشرايين.

  1. ازالة السموم

من بين خصائصه، الأحماض الدهنية لبذور الكتان تساعد الكلى على إفراز الصوديوم والماء، حتى تتمكن من نسيان التهاب الكاحلين، وبعض أشكال السمنة ومتلازمة ما قبل الطمث الشهيرة، من بين الأمراض الأخرى.

محتوي بذور الكتان

  • المغذيات الأساسية الموجودة في بذر الكتان هي الزيت مع التركيز العالي جدًا من أحماض أوميغا 3، التي تؤثر إيجابيًا على حالة القلوب وحالة البشرة والشعر.
  • المركبات الأخرى الموجودة في هذه الحبوب الصغيرة هي مركبات المخاطية والبروتينية التي له تأثير إيجابي على تجديد الأعضاء وتحسين أداء الأمعاء.
  • كما ان كمية البروتين الموجودة في بذر الكتان أعلى بكثير من محتوى بروتين اللحم، وهذه هو السبب في أن هذه المكون مكمل ممتاز للنباتيين.
  • بالإضافة إلى ذلك، الأملاح المعدنية مثل الحديد والمغنيسيوم والزنك ضروري لعمل الجهاز العصبي، ودعم الجسم خلال الجهود الجسدية والعقلية، من خلال زيادة كفاءة الجسم .
  • بالإضافة إلى ذلك، خلطات بذر الكتان على الرغم من حقيقة أنها ليست شعبية جدا، تنظيف الوجه من جميع السموم المتراكمة والشوائب.
  • ومع ذلك، بذر الكتان أيضًا لديه خصائص أن تساعد في مكافحة علامات التمدد الغير المرغوب فيها على الجلد.
اقرئي أيضًا :-  كيفية التخلص من الكرش نهائياً

 

ومع ذلك فأن بذر الكتان هي مجرد وسيلة إضافية من أجل الحصول علي صحة ووزن جيدًا، وعدم الإلتزام بنظام غذائي عقلاني ونشاط بدني منخفض لن تستطيع فقدان الوزن الغير ضروري.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً