حميات و تخسيس

طريقة تخسيس الأرداف والفخذين

طريقة تخسيس الأرداف والفخذين

في حين تعد الأرداف من أول وأكثر مناطق الجسم التي تتراكم الدهون بها، فإنه من الصعب إزالة الدهون منها. وتعاني السيدات من هذه المشكلة بصورة أكثر من الرجال على مستوى العالم، وتجد الكثير منهن صعوبة في التخلص من تلك المشكلة التي تؤثر على مظهر الجسم بشكل عام وتقلل من ثقة الشخص في نفسه وفي مظهره وتؤثر على ملابسه لكونه يضطر لارتداء ملابس واسعة وفضفاضة لإخفاء هذا العيب وهذه ليست مشكلة بالنسبة للسيدات فقط بل ربما هي أكثر إحراجاً بالنسبة للرجال.

قد تكون قد فكرت في عملية شفط الدهون أو البحث عن استخدام كريمات تخسيس الأرداف الموضعية، ولكن نحن في مجلة التخسيس السريع نؤكد أن أفضل طريقة للتخلص من الدهون المتراكمة في أي منطقة بالجسم هي التخفيف من نسبة الدهون الإجمالية بالجسم من خلال إتباع نظام غذائي صحي متوازن خالي الدهون وفقير بالسعرات الحرارية أو التدقيق فيما يتم تناوله في ظل الإكثار من الحركة وممارسة التمارين الرياضية المتخصصة التي تركز على حرق الدهون من المنطقة أي تمارين تخسيس الأرداف بالنسبة لموضوع حديثنا، وفي هذه الحالة ستكون المشروبات الحارقة للدهون والوصفات الطبيعية فعالة في إحداث مزيد من النجاح.

والآن نستعرض معكم سيداتي آنساتي سادتي مجموعة من أفضل وأسرع طرق تخسيس الأرداف منزلياً وهي مجموعة من النصائح الفعالة للغاية، خاصة إذا تم الالتزام بها في ظل إتباع رجيموممارسة تمارين تخسيس الأرداف.

  1. تجنب الجلوس لفترة طويلة.

الضغط المستمر على الأرداف يؤدي إلى تمدد الخلايا الدهنية بالفخذين، ولذلك حذر كثير من الأطباء من الجلوس لفترة طويلة خاصة لمن يعملون بوظائف مكتبية تستدعي الجلوس لفترة طويلة. علماً بأن الجلوس لفترات طويلة له مخاطر عديدة بالإضافة لتراكم الدهون في منطقة الأرداف مثل ألم العصعص والإصابة بالناسور. لذلك حاول أن تقم من مكانك وتتحرك قدر المستطاع.

  1. التركيز على البروتينات.

في نظامك الغذائي قلل من استهلاك النشويات والدهون والسكريات والمقليات والحلويات، وفي المقابل ركز على البروتين كإضافة البيض المسلوق جيداً في الإفطار والعشاء والدجاج المسلوق أو المشوي والمنزوع الجلد أو التونة المصفاة من الزيت والمضاف إليها عصير ليمون أو اللحوم الحمراء خالية الدهون في وجبة الغداء.

  1. شرب الماء بكثرة.

عدم شرب الماء بالقدر الكافي يعمل على تخزين الدهون بالجسم والتي تتراكم في البداية في منطقة الوسط شاملة البطن والأرداف، وعليه احرص على شرب 2 لتر ماء يومياً أي 8 : 10 أكواب كبيرة من الماء لمد جميع أعضاء الجسم بالماء المطلوب ورفع عملية حرق الدهون.

  1. تناول أكلات تخسيس الأرداف.

هناك أطعمة فعالة في تخسيس الأرداف ومن أهمها البرتقال والجريب فروت والتوت والفاصوليا الخضراء والخرشوف والسبانخ، فجميعها أطعمة غنية بالألياف وتساعد على تخسيس الأرداف.

  1. ممارسة تمارين تخسيس الأرداف.

نزول وصعود الدرج (السلالم) بدلاً من المصعد الكهربائي (الأسانسير) أفضل شيء يمكنك فعله لتخسيس الأرداف، فهذه الرياضة تعمل على تحريك جميع عضلات الساقين بما فيها عضلات الأرداف والفخذين. كما أن نط الحبل من أهم تمارين تخسيس الأرداف والتي تظهر نتيجة سريعة في تخسيس الفخذين، وهناك أيضاً تمارين ممتازة مثل تمرين الضغط وتمرين القرفصاء. وجميع هذه التمارين ستكون نتيجتها مذهلة وسريعة للغاية مع من لا يعانون من تراكم للدهون إلا في هذه المنطقة، ويفضل عدم تناول الطعام قبل أو بعد ممارسة تمارين تخسيس الأرداف بوقت كاف.

وللمزيد تعرف على: تمارين تخسيس الأرداف.

  1. إتباع نظام غذائي صحي متوازن.

من أجل تخسيس الأرداف يجب أن تقوم بحرق الدهون على مستوى الجسم كله ولا يمكن تخسيس الفخذين فقط بدون تخسيس باقي الجسم، ومن أجل تخسيس الجسم كله وحرق الدهون منه لابد من إتباع حمية غذائية أو رجيم صحي خالي من الدهون وفقير بالسعرات الحرارية. وبحيث يحتوي الرجيم على خضروات مثل الفاصوليا والبروكلي والخيار والسبانخ والموز والتفاح والبرتقال والجريب فروت وكلها أطعمة مهمة جداً لتخسيس الأرداف.

ويفضل تناول 5 وجبات خفيفة على مدار اليوم بدلاً من 3 وجبات رئيسية كبيرة، ويجب أن تتجنب تماماً الوجبات السريعة بجميع أنواعها والمشروبات الغازية بجميع أنواعها.

وللمزيد اختر أي نظام غذائي من قسم: رجيم.

  1. وصفات تخسيس الأرداف.

هناك العديد من وصفات تخسيس الأرداف الموجودة بقسم وصفات التخسيس، والتي تتضمن على ذكر المثال خلط الكمثرى مع المشمش مع الشمر والنعناع وغلي جميع المكونات ثم ضربها بالخلاط وشربها كعصير بارد مع كل وجبة.

الخلاصة:

تخسيس الأرداف أمراً ممكناً وبسهولة، لكنه سيحدث فقط عند إتباع نظام غذائي فقير الدهون وأكثرنا من حركتنا وممارستنا للرياضات المتخصصة مثل صعود الدرج والمشي لفترات طويلة والهرولة مع شرب الكثير من الماء النتيجة مضمونة 100% لا مجال للجدال في هذا الأمر.

السابق
10 مشروبات للتخسيس بدون رجيم
التالي
أكلات رجيم للتخسيس سهلة ولذيذة ومشبعة

اترك تعليقاً