شركة Huawei أصبحت شركة الهواتف رقم 1 في العالم رغم الأزمات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شركة huawei أصبحت شركة الهواتف رقم 1 في العالم و تخطت samsung لأول مرة في التاريخ برغم الخلافات مع الولايات المتحدة كلها.

 

ما هو الحظر الأمريكي على هواوي

الحرب بين هواوي واميركا
الحرب بين هواوي واميركا

حظرت وزارة التجارة الأمريكية في مايو/أيار بيع السلع أمريكية الصنع لهواوي دون الحصول على ترخيص أولاً، بعد أن اتهم مسؤولون أمريكيون الشركة بالعمل على تهديد الأمن القومي والسياسة الخارجية الأمريكية.

وأشار ترامب إلى أن شركة هواوي ستبقى جزءاً من المناقشات التجارية الجارية بين واشنطن وبكين، ولكنه في الوقت الحالي، سيسمح للشركات الأمريكية بيع قطع غيار للشركة الصينية.

ولم تستجب وزارة التجارة، التي أصدرت الحظر المفروض على هواوي، لطلبات التعليق على كيفية تعديلها لوضع الشركة، كما لم يستجب البيت الأبيض على أسئلة حول ما إذا كان قد طلب من وزارة التجارة مراجعة القضية.

 

ردة فعل هواوي على ترامب

 

أما بالنسبة لهواوي، فقد علّقت على قرار ترامب من خلال أحد حسابات الشركة الرسمية على تويتر، مغردة: “منعطف عكسي؟ يشير دونالد ترامب أنه سيسمح لهواوي شراء التكنولوجيا الأمريكية مرة أخرى!”

ونفت شركة هواوي الاتهامات الموجهة لها حول ارتكاب أي مخالفات، بينما حاولت على مدى الأسابيع القليلة الماضية استعادة إمكانية وصولها إلى المنتجات الأمريكية، والتي تعتبر أساسية في سلسلة توريد الشركة، إذ تعتمد الشركة على رقائق الكمبيوتر المستوردة من شركات مثل إنتيل ومايكرون، فضلاً عن غوغل التي كانت تزود الشركة بنظام تشغيل أندرويد.

 

علي حسب أخر إحصائية نشرتها شركة Counterpoint أكدت علي تخطي مبيعات huawei ل samsung بحيث وصلت نسبة مبيعات huawei من السوق العالمي 19% متفوقة علي samsung اللي حققت 17% بالنسبة لشهر إبريل من سنة 2020 وهاد حدث بيحصل لأول مرة إن شركة تتخطى مبيعات samsung عالميآ.

 

 

هواوي في 2019

هواوي وعام 2019 و الحظر مع ترامب
هواوي وعام 2019 و الحظر مع ترامب

أخر 2019 كانت مبيعات huawei وصلت ل 17% و هاد كان نمو بنسبة 4% عن سنة 2018 برغم المشاكل اللي واجهتها الشركة و كمان في ظل كل الأزمات ، الشركة وصلت ل 19% و هاد معناه نمو 2% في 4 شهور فقط و يعتبر رقم كبير جدآ.

 

طبعآ الرقم المتواجد مش كله في السوق العالمي لإن أكبر الاسواق في العالم و هو السوق الصيني شركة huawei مستحوذة منه علي 40% و هي الشركة الوحيدة اللي محققة نمو في الصين في حين إن كل الشركات في الصين بتحقق خسائر كبيرة و طبعآ رقم السوق الصيني بيفرق كثير في الرقم الإجمالي للمبيعات عالميآ.

 

 

هواوي والشبكات

هواوي والشبكات
هواوي والشبكات

وتعتبر شركة huawei في ظل الأزمات الكبيرة لم تأثر عليها ، إلا إنها مازالت رقم 1 على العالم في الشبكات و محققة نمو في 2019 عن 2018 بنسبة 17% و أكثر شركات العالم تسجيل براءات الإختراع و أصبحت رقم 1 عالميآ في سوق الهواتف و ظهرت في ال top 5 في سوق الإكسسوارات زي الساعات الذكية و السماعات اللاسلكية و الساعات الرياضية و أصبحت رقم 4 عالميآ كمان.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً