شركة بايت دانس المالكة لـ TikTok تطرح، هاتف ذكي خاصّ بها قادم!

شركة بايت دانس المالكة لـ TikTok تطرح، هاتف ذكي خاصّ بها قادم!
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كان الشهران الأخيران مزدحمين بشدّة بالنسبة لشركة بايت Bytedance أحد أكثر الشركات الناشئة قيمة في العالم ومالكة تطبيق الفيديو الشهير عالمياً تيك توك TikTok ، واصلت الشركة التي تتخذ من بكين مقراً لها تطوير قائمة تطبيقاتها لتشمل أداة تعاون في مجال العمل تدعى Lark، تطبيق مراسلة فورية يدعى Feiliao بالإضافة إلى تطبيق لبثّ الموسيقى، ويبدو الآن أنها تتخذ خطوة جريئة في مجال الأجهزة الذّكية.

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز Financial Times نقلاً عن مصدرين أن شركة Bytedance تخطط لتطوير هاتفها الذكي الخاص بها، ورفض متحدث باسم Bytedance التعليق على الأمر لكن الشائعات بالكاد كانت مفاجئة لأن التثبيت المسبق للتطبيقات ضمن الهواتف الذكية كان منذ فترة طويلة وسيلة شائعة لشركات الإنترنت الصينية لزيادة أحجام المستخدمين.

كما أنّ شركة Bytedance تحتاج لإنشاء المزيد من قنوات اكتساب المستخدم، حيث أنّه بعد بضع سنوات من النمو السريع لها فشلت بايت دانس في تحقيق هدف إيراداتها للمرة الأولى في العام الماضي وسط تباطؤ الإنفاق الإعلاني في الصين، وفقاً لتقرير صادر عن صحيفة بلومبرج.

وكانت هناك أدلة مبكرة على مسعى Bytedance للهواتف الذكية. فقد أكدّت الشركة في يناير أنها حصلت على براءات اختراع معينة وبعض الموظفين من شركة Smartisan للهواتف الذّكية، على الرغم من أنها قالت في ذلك الوقت أن الصفقة قد تمت ” لاستكشاف قطاع التعليم ” لكّن هذه الصفقة توفّر القدرة للشركة على تطوير الأجهزة على الإنترنت من ضمنها الهواتف المحمولة.

في حين قد يصعب اختراق السوق الأمريكي نظراً لقلق واشنطن بشأن التهديد الأمني الذي قد تتعرض له الشركات الصينية، إلا أن الهند مزدحمة الآن بالعلامات التجارية الصينية، وهذا يعني أن الشركة الأمّ لتطبيق TikTok إلى جانب حليفها المحتمل Smartisan توجّه أنظارها إلى الأسواق العالمية بجانب الأسواق المحليّة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً