شاشة سينمائية من سوني في المنزل تتعدى سعرها الـ 6 ملايين دولار

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلنت شركة سوني اليابانية، عن طرح أكبر شاشة تلفزيونية سينمائية، أطلقت عليها أسم “كريستال سينما” يقدر ثمنها بملغ لا يقل عن 5.8 مليون دولار، وجاء المبلغ الخيالي لهذه الشاشة العملاقة لوجود مواصفات تفوق الخيال، دعونا نعرض لكم مميزات الشاشة التلفزيونية العملاقة!.

الشاشة تتمتع بقياس ضخم إذ يبلغ قطرها 783 بوصة (بطول 19 مترا وارتفاع 5 أمتار)، وتتمتع بدقة فائقة تبلغ 16 كي، وبمعدل تباين بمقدار مليون إلى واحد، وتدعم تقنية المدى الديناميكي العالي (إتش دي آر)، وتملك قوة سطوع تبلغ 1000 نيت لكل بكسل (النيت هو مقدار الضوء الذي يصدر عن الشاشة ويعادل شمعة واحدة لكل متر مربع).

وقامت شركة سوني اليابانية، بعرض الشاشة التلفزيونية كريستال سينما ، لأول مرة في معرض التجارة الدولي “إن آي بي” في ولاية لاس فيغاس في شهر أبريل الماضي، ولكن خلال المعرض لم تعلن عن إمكانية بيعها، والآن أعلنت الشركة لكل المستهلكين أنهم بالإمكان شرائها واقتنائها في منازلهم، فهل لديك القدرة على إنفاق 5.8 مليون دولار في شاشة؟!.

ويشار أنه، وفي وقت سابق من الآن، كانت تقنية الشاشة التلفزيونية الضخمة متوفرة في دور العرض السينمائي والشركات التجارية، وكما أن أول من أمتلك تلك الشاشة بدقة 16 كي، هم: مختبر الأبحاث الجديد لشركة علوم الفضاء اليابانية “شيسيدو”.

وكما أن الشركة اليابانية، أتاحت خلال شاشة سينما سكرين ، تقنيات تكنولوجية على غرار سامسونغ، حيث باستطاعتك تملك الشاشة بأي مقاس تريده، كما أن الشاشة تتمتع بخاصية بسلاسة تثبيتها على الجدار إلى جوار بعضها لصنع شاشة واحدة عملاقة.

وكما تمتلك شاشة سينما سكرين ، مميزات كبيرة منها: “شاشة الوضوح الكامل، تتألف من 18 شاشة بقياس 16×18 بوصة للشاشة الواحدة، بدقة 1080 بكسل وقياس قطري يبلغ 110 بوصات، ولبناء شاشة بدقة 4 كي تحتاج إلى 72 شاشة تؤلف مجتمعة شاشة واحدة قياسها 220 بوصة”.

كما أن الشاشة العملاقة سينما سكرين، يتراوح أسعار شاشاتها بناءً على الدقة، مثلاً: شاشة بدقة 1080 بكسل بتكلفة 180 ألف دولار، وشاشة الـ 4 كي بتكلفة 720 ألف دولار، وشاشة 8 كي بتكلفة 2.88 مليون دولار، أما في نهاية المطاف شاشة 16 كي تتجاوز قيمتها 5.8 مليون دولار.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً