كراج تقنية

سوني تؤكد بأن هناك جهاز كونسول جديد قادم لكن هل سيكون بإسم PlayStation 5؟

سوني تؤكد بأن هناك جهاز كونسول جديد قادم لكن هل سيكون بإسم PlayStation 5؟

ها قد عادت المعلومات المتعلقة بالجيل التالي من جهاز الكونسول المصنوع من شركة سوني للظهور من جديد, فقبل 4 أشهر بالضبط كان قد شاركنا السيد Charlie Demerjian المشهور بقربه الكبير من AMD وهو صاحب موقع SemiAccurate عن أن جهاز الكونسول PS5 يتم العمل عليه حالياً وهو قيد التطوير والإنتاج. بعد ذلك بفترة اتى مصدر اخر وهو السيد Jason Schreier من موقع kotaku الذي نفى ذلك وقال معلومات مهمة.

نعيدها عليكم حتى نربط الخبوط مع بعضها البعض. المعلومات التي حصل عليها Jason من خلال تواصله مع عدد كبير من مطوري الالعاب وسؤالهم حول أي معلومات عن الجيل التالي من أجهزة الكونسول, ليكون الجواب من قبل اثنين من المطورين الذين قالوا له أنهم لا يتوقعون رؤية PS5 في منازلنا خلال عام 2019, مع تأكيدهم أن فترة الإطللاق دائماً ما تتغير. فكما نعلم فترة إطلاق المنتجات دائماً ما تتغير بناء على الوضع الحالي, وهذا ما نراه في كل مجالات الهاردوير والحواسب والهواتف الذكية, ونفس الأمر يحدث في عالم أجهزة الكونسول. الملفت ان هذا الشخص المشهور Jason Schreier أكد أنه بعد التواصل مع معظم المطورين حتى أقرب مطوري الألعاب لشركة سوني الذين يعتبروا قريبين جداً منها أكدوا انهم لم يسمعو عن PS5 إطلاقاً ولم يتلقوا أي عينات عن ذلك الجهاز المزعوم. حتى ان Jason ذكر أنه سأل أحد المقربين من سوني وعرض له المعلومات التي تحدث بها تشارلي ليضحك ذلك شخصاً قائلاً أن PS5 لم يدخل حتى في مرحلة التصنيع حتى يطلق في 2019!

اليوم سندع الشائعات بعيداً عن حديثنا, والسبب في ذلك هو أننا حصلنا على أول أول كلمة رسمية من شركة سوني تضعنا بصورة واضحة حول خليفة جهاز الكونسول PlayStation 4 الحالي من خلال مقابلة مع الرئيس التنفيذي لشركة سوني كينيتشيرو يوشيدا التي جرت مع جريدة فايننشال تايمز المشهورة. صحيح ان السيد يوشيدا لم يسمي الجيل التالي بالضبط بإسم PlayStation 5 إلا أن التاريخ في تسمية منتجات الشركة تجعلنا نجزم بنسبة كبيرة بأنه سيكون PS5.

وقال يوشيدا ضمن المقابلة مع الجريدة “في هذه المرحلة ، ما يمكنني قوله هو أنه من الضروري لنا الحصول على جهاز كونسول من الجيل التالي”…دون تقديم أي تفاصيل أخرى سواء من ناحية فترة الإطلاق أو من ناحية أي مواصفات تخص الجيل التالي. لكن بتحليل بسيط لكلام يوشيدا فإن ذلك يدل بشكل مباشر على أن الوقت قد اقترب لإحالة الجيل الحالي PlayStation 4 نحو مرحلة التقاعد على الرغم من عدم وجود مؤشر على المدة التي يحتاج إليها PS5 للوصول للأسواق. نفس الجريدة تدعي وفقاً لمصادر مطلعه على خطط سوني أن الجهاز الجديد قد لا يمثل خروجًا كبيرًا عن جوهر تصميم PS4, فهل هذا يعني أن PS5 سيكون بنفس الجوهر العام ولكن ذو قوية حوسبية أكبر؟

المنافس اللدود Xbox كان قد اكد على لسان السيد فيل سبنسر خلال فعاليات معرض E3 2018 ان الشركة تعمل على عدة اجهزة كونسول من الجيل القادم مما يعني أن مايكروسوفت تعمل وتكد في عملها لإخراج وحش جديد في عالم أجهزة الكونسول. ربما تكون المنافسة بينهما “أي بين سوني و مايكروسوفت” مع الجيل التالي تتعلق أولاً بقوة المعالج المستخدم + بكمية المميزات المرفقة, وما أعلن أمس من مايكروسوفت حول خدمة البث Project xCloud ماهو إلا دليل على ما قد يكون عليه الجيل التالي. بالمناسبة حققت سوني نجاحًا تاريخيًا في الأسواق الناشئة مع كل من PS2 و PS3 فالمبيعات كانت عالية جداً, لكن يبقى جهاز الكونسول PS4 مستمراً بتحقيق النجاح الكبير في المبيعات مع وصوله إلى أكثر من 80 مليون جهاز مباع منذ إطلاقه في عام 2013.

متى نتوقع رؤية الجيل التالي؟ توقعاتنا تقول أنه بحلول عام 2020 من المفترض أن نشهد شيئاً ما من سوني..انتم ما رأيكم؟ ماهي توقعاتكم حول الجيل الجديد؟ شاركونا الأن

السابق
ما هو البرلمان
التالي
أشهر مؤلفات ابن تيمية

اترك تعليقاً