كراجيات

سجن 5 نجوم.. لابتوب والهواتف محمولة للنزلاء

كشفت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية عن وجود سجن في المملكة المتحدة يسمح لنزلائه باستخدام الحواسيب المحمولة لاختيار وجباتهم وتقديم طلبات مقصف السجن من داخل زنازينهم.

كما جاء في تقرير نشرته “مفتشية السجون البريطانية” أن المساجين منحوا هواتف خلوية للبقاء على اتصال بأقاربهم.

وتحدث التقرير عن كيفية مشاركة بعض السجون في البلاد التي تحوي مساجين عليهم أحكام بالمؤبد في مشروع الرقمنة الذي أدخل خاصية “النت بوك”، وهي عبارة عن تقديم لابتوب يستخدم للتواصل السريع مع الأنترنت أثناء التنقل، والتي مدحها السجناء وأثنوا عليها.

وكشف التقرير أن السجناء الذين يعاقبون بسحب “النت بوك” بسبب سوء سلوكهم أو الذين يفضلون عدم استخدام هذه الخدمة، يستطيعون استخدام نفس الخدمات بالأكشاك الموجودة في مناطق جناح خاص بعامة السجناء، حيث تم وضع هواتف في جميع الزنازين منذ عام 2013.

وأوضح أن إدخال الهواتف والحواسيب المحمولة الآمنة كان بمثابة تسهيل للوصول إلى الأنظمة الإدارية وهو بمثابة خطوة للأمام ومثال على الممارسات الجيدة.

ووصف التقرير إدخال الهواتف الخلوية أنه تطور إيجابي لمساعدة السجناء البعيدين عن منازلهم في البقاء على اتصال مع أهاليهم في الأمسيات.

وقالت إن هناك خططا لتقديم مكالمات الفيديو من منطقة الزيارات القانونية في وقت لاحق من هذا العام.

وتحدثت الصحيفة عن أنه كانت هناك دعوات لاستخدام أوسع للتكنولوجيا في السجون لتعزيز برامج التعليم بالسجون وقدرة السجناء على البقاء على اتصال مع ذويهم.

وخلص تقرير المفتشية إلى أن السجن “تتم إدارته بشكل جيد ومحترم بشكل عام” والأمن فيه يتحسن.

وقال مايكل سبور، الرئيس التنفيذى للسجن: “أشاد كبير المفتشين بالعمل الإيجابي الذي تم القيام به في وايلاند لمعالجة العنف وتعاطي المخدرات ودعم إعادة التأهيل الفعال”.

السابق
بيع لوحة لترمب بـ 16 ألف دولار
التالي
بعد 24 عاماً من زواجهم .. اكتشفا أنهما شقيقان”تفاصيل صادمة “

اترك تعليقاً