دراسة تكشف فائدة جديدة للشاى الأخضر مرتبطة بالمضادات الحيوية

دراسة تكشف فائدة جديدة للشاى الأخضر مرتبطة بالمضادات الحيوية
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
فوائد الشاى الأخضر التى نعلمها كثيرة فهو يحتوى على مضادات الأكسدة بخلاف فيتامين C، و”البوليفينول”، الذى يقوى الجهاز المناعى عن طريق تدمير الجذور الحرة للجسم، بالإضافة إلى أنه يقلل من مستوى الكوليسترول فى الدم، كما يساعد الشاى الأخضر على إزالة الدهون الزائدة المخزنة فى الجسم.
ويمنع الشاي الأخضر الخلايا السرطانية من النمو، والشاى الأخضر مفيد جدا لسرطان الفم، الاستخدام المنتظم له يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجهاز الهضمى والمثانة.
الشاى الاخضر
الشاى الأخضر
ومع ذلك، فى دراسة حديثة، وجد الباحثون وجود صلة بين الشاى الأخضر ومقاومة المضادات الحيوية، وقد وجد أن مضادات الأكسدة الموجودة فى الشاى الأخضر يمكن أن تساعد فى القضاء على البكتيريا التى تسبب مقاومة المضادات الحيوية، حسبما ذكر موقع “onlymyhealth”.
ووجد الباحثون، وفقًا للدراسة المنشورة فى مجلة علم الأحياء الدقيقة الطبية، أن الشاى الأخضر يمكن أن يخزن مضادا حيويا للأزيتريون، والذى يشيع استخدامه لعلاج الالتهابات البكتيرية، وهو أكثر أنواع أمراض الجهاز التنفسى شيوعًا، والتى أصبحت مقاومة للعديد من المضادات الحيوية على مر السنين.
وفقًا للدراسة، يقول الخبراء إنه يتم استخدام مزيج من الأدوية للقضاء على أمراض الجهاز التنفسى، تم إجراء اختبارات فى المختبر لتحليل كيفية تفاعل العدوى مع مسببات الأمراض البكتيرية مجتمعة وبشكل فردى.
وقال كبير الباحثين الدكتور جوناثان بيتس، فى كلية الطب البيطرى فى جامعة سارى: “مقاومة مضادات الميكروبات (AMR) مصدر قلق متزايد، حيث تؤثر على العلاجات الطبية الناجحة فى العديد من الحالات، السبيل الوحيد حتى الآن هو مزيج من EGCG والمضادات الحيوية المرخصة للعلاج الفعال”.

فوائد الشاي الأخضر

شرب الشاى الأخضر يزيد من مستوى الأيض، الذي يدير مستويات الكوليسترول فى الجسم، لذا الشاى الأخضر مفيد جدا لصحة الفم، كما أنه يحتوى على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة، الذى يزيل تلك العناصر فى الفم المسؤولة عن مشاكل فى الجهاز التنفسى، ويتحكم هذا المشروب أيضًا فى نسبة الجلوكوز فى الجسم.
ويساعد أيضًا في تقليل الآثار الضارة لعقار الأنسولين، طبقًا للمركز الطبي بجامعة ماريلاند، لا يقلل الشاى الأخضر من مرض السكري من النوع الأول فحسب، بل يقلل أيضًا من تأثيره على الجسم.
‫0 تعليق

اترك تعليقاً