حذف الكوكيز من الآيفون (شرح تفصيلي بالصور)

حذف الكوكيز من الآيفون (شرح تفصيلي بالصور)
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

في هذا الموضوع نقدم لكم شرح تفصيلي حول كيفية حذف الكوكيز من الآيفون نهائيًا، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات الواردة في الشرح.

تعتبر الكوكيز من الخصائص التي تكون موجودة في معظم المواقع على الإنترنت، والغرض من استخدام الكوكيز هو تخزين بعض المعلومات عن الزائر من أجل تسهيل وتسريع عملية التصفح فيما بعد.

على سبيل المثال عندما تقوم بزيارة موقع ما وتسجيل الدخول فيه من خلال بياناتك فإنه يتم حفظ البيانات الخاصة بك على المتصفح حتى لا تضطر إلى إدخالها مرة أخرى فيما بعد.

بالتالي فإن استخدام الكوكيز قد يكون مفيدًا في الكثير من الأحيان، إلا أنه في نفس الوقت قد يسبب بعض المشاكل مثل بطئ التصفح، كذلك قد تكون البيانات الخاصة بك معرضة للإختراق من خلال الكوكيز، لذلك فإن حذفها من جهازك سوف يساعدك على تأمين البيانات الخاصة بك بشكل كبير.

طريقة حذف الكوكيز من الآيفون

فيما يلي سوف نوفر لكم شرح مفصل لكيفية حذف الكوكيز من الآيفون على مختلف المتصفحات، كما سنقدم لكم أيضًا طريقة تعطيل الكوكيز على متصفح سفاري من أجل إلغاء حفظها نهائيًا.

إليك فيما يلي خطوات حذف الكوكيز على الآيفون الخاص بك من متصفح سفاري:

حذف الكوكيز من الآيفون

  • قم بتشغيل الهاتف الخاصة بك ثم توجه إلى تطبيق الإعدادات Settings.
  • قم باختيار سفاري Safari ثم متقدم Advanced.
  • بعد ذلك قم باختيار بيانات موقع الويب Website Data.
  • أخيرًا قم بالضغط على تعديل أو إزالة جميع بيانات الموقع Edit or Remove all Website Data ثم قم بحذف الكوكيز.

منع متصفح سفاري من حفظ الكوكيز

يمكنك من خلال إعدادات متصفح سفاري منع المتصفح من حفظ الكوكيز أو البيانات الخاصة بك نهائيًا على الموقع، وإذا قمت بذلك فعليك أن تعلم أنك سوف تحتاج إلى إدخال بيانات الدخول على أي موقع في كل مرة تزوره حيث أنه لن يتم تخزين هذه البيانات.

إليك الخطوات فيما يلي:

  • توجه إلى تطبيق الإعدادات Settings ثم قم بالضغط على سفاري Safari.
  • الآن قم باختيار منع الكوكيز Block All Cookies.
  • بذلك لن يتم تخزين الكوكيز مرة أخرى على متصفح سفاري.

حذف الكوكيز من الآيفون على جوجل كروم

يمكنك أيضًا حذف الكوكيز من متصفح جوجل كروم، ومثل متصفح سفاري تمامًا سوف تحتاج إلى إدخال بيانات الدخول في أي موقع في كل مرة تزوره فيها.

يمكنك استخدام الخطوات التالية لحذف الكوكيز على جوجل كروم سواء على هواتف الأندرويد أو الآيفون، الفرق بين الأندرويد والآيفون هو أنه على الأندرويد يمكنك منع المتصفح من حفظ الكوكيز ولكن لا يمكنك القيام بذلك على الآيفون.

حذف الكوكيز من الآيفون على جوجل كروم

‫0 تعليق

اترك تعليقاً