جوجل تطلق نظام تشغيلها الجديد Microdroid

جوجل تطلق نظام تشغيلها الجديد Microdroid
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
تواصل شركة جوجل استغلال المؤهلات المهمة لنظام تشغيلها أندوريد للأجهزة المحمولة، و في هذا السياق كشفت الشركة عن نسخة جديدة بالتأكيد ستلقى استحسانا كبيرا بين المستخدمين، لأنها موجهة لفئة من الأجهزة و بيئات التشغيل المختلف عن ما عهده أغلب المستخدمين.
فبحسب جوجل تم إطلاق نسخة جديدة من نظام التشغيل الشهير Microdroid (ميكرودرويد)، و يوصف النظام الجديد بحسب الموقع الرسمي لـ Android Open Source Project بأنه نسخة مصغرة و أخف وزنا من نظام أندرويد الأصلي، و بالتالي فإن هذا النظام الجديد سيكون محروما من عدد من المميزات و المواصفات الموجودة أصلا في النسخة الرئيسية من أندرويد، إلا أن الغرض منه سيكون مختلفا.
فبحسب جوجل فإن هذا النوع من الأنظمة أي Microdroid سيكون موجها للعمل على بيئة الأجهزة و الأنظمة الافتراضية “Virtualization” و هو مجال مهم جدا بالنسبة للمطورين و مطوري التطبيقات و الأنظمة و غيرها من الوظائف المتعلقة بميزة الافتراضية.
و بحسب XDA Developers فإن الهدف من هذا المشروع هو السماح بتشغيل إصدار أدنى من Android أعلى برنامج Hypervisor للسماح بإضفاء الطابع الافتراضي على تطبيق أندرويد فردي بدلاً من توفير بيئة سطح مكتب ثانوية كاملة.
‫0 تعليق

اترك تعليقاً