كراج تقنية

تطبيقات رائعة عليك إدمانها بدلًا من فيسبوك وتويتر

تطبيقات رائعة عليك إدمانها بدلًا من فيسبوك وتويتر

بالتأكيد نحن ندمن استخدام هواتفنا المحمولة ولا يمكن أن ننكر ذلك، لكن لِمَ لا نحول هذ الإدمان لأمرٍ إيجابي… فهاتفك يجب أن يحوي أكثر من مجرد فيسبوك وتويتر وغيرها من وسائل التواصل التي لا خير فيها، إلّا هدر ساعات وساعات من يومك في التصفّح إلى ما لا نهاية.

 

 

 

 

 

CastBox

 

CastBox

 

 

متوفّر على أندرويد وiOS.

من التطبيقات المفضلة لدي كوني أعشق وجود الضجيج حولي عند العمل. ما يقدمه هذا التطبيق ليس ضجيجًا أبيض، وإنما مجموعة متنوعة من مواضيع البودكاست التي يمكنك الاستماع إليها مباشرةً، بالإضافة لتوفير عدد كبير من قنوات الراديو عبر الإنترنت، فلا داعي لوصل السماعات بهاتفك والركض في أنحاء الغرفة لتحصل على بثٍّ صافٍ! كلّ ما عليك فعله هو تسجيل الدخول مجانًا واستمتع!


Canva

Canva

متوفّر على أندرويد وiOS.

تطبيق رائع لتعديل الصور وبديل لفوتوشوب وتعقيده نوعًا ما، مع مجموعة متنوعة من القوالب التي يمكنك استخدامها لتصمم صورك! مثل قوالب مخصصة لليوتيوب أو لشبكات التواصل والإعلانات وغيرها…

من أهمِّ ما يميزه بالنسبة لي أنَّه إن كنت تعمل من حاسبك على الموقع canva.com، فسيتمّ مزامنة بين الهاتف والموقع ما إن تسجل الدخول! فكلّ عملك على الحاسب يمكنك الوصول إليه من هاتفك المحمول وبالعكس.


I am selfmade

I am selfmade

متوفّر على أندرويد.

في نهاية يوم طويل عندما لا تجد الحافز لفعل أيّ شيء، هذا التطبيق سيكون الصديق الذي يشجعك لتبقى متماسكًا! تطبيق I am self made مهمته أن يشجعك ويحفزك لإتمام مهامك وملاحقة أحلامك! يتيح لك الاستماع لقوائم تشغيل عن موضوع معين على سبيل المثال المفضل لدي هو موضوع “5 Books you must read if you’re serious about success”، والجميل أنَّه يوفّر لك روابط شراء وتحميل الكتب تحت قائمة التشغيل!


Sidechef

Sidechef

متوفّر على أندرويد وiOS.

لا نملك جميعنا موهبة الطبخ… وإن كنت تعيش بعيدًا عن طبخ المنزل فمِن المؤكد أنَّك مثلي تعيش على الطعام الجاهز، لكن مَن مِنا لا يشتاق لطبخة منزلية بين الحين والآخر؟

تطبيق Sidechef يحوي على المئات من الوصفات، مهما كانت الطبخة أو نوع الحلويات التي تشتهيها ستجدها خطوةً بخطوة على هذا التطبيق، لكن ستصاب بخيبة أمل إن كنت تحب الأطعمة الغريبة التي تعدّها الجدات عادةً 🙁


Engross

متوفّر على أندرويد.

تواجه صعوبات في التركيز وتنظيم مهامك؟ الامتحان تقترب ولا تدري ما تفعل… لا تقلق كلنا مررنا بهذا. ابق يقظًا، واضف المهمات التي ترغب بإنجازها، ومن ثم اذهب واضبط الوقت اللازم لإنجاز كلّ منها ولا تهدر دقيقة واحدة! خطط ليومك كاملًا ونظم وقتًا… فإن كنت طالبًا وتعمل في ذات الوقت فستشكرني على هذا التطبيق 🤩🤩🤩


Rosetta stone

Rosetta stone

متوفّر على أندرويد وiOS.

من التطبيقات المفيدة جدًا لتعلّم لغة جديدة، يحوي التطبيق حاليًا على 24 لغةً منها الألمانية والإسبانية واليابانية وغيرها… كما يضمّ عدّة فئات لتعلّم المصطلحات الخاصة بكلِّ من هذه اللغات كما توضح الصورة أعلاه.

تدرب على اللفظ والقراءة من خلال قراءة القصص بصوت عالي لتقنية TruAccent للتعرف على الصوت، كما يمكنك من دراسة القواعد اللغوية والمفردات من خلال تقنية Language immersion لتعلّم اللغة الثانية، كما تستطيع تحميل الدروس لمراجعتها عند عدم اتصالك بالإنترنت!

أتمنى أن تكون أعجبتكم هذه المجموعة، كما أتمنى أن تسبب لكم الإدمان أكثر من وسائل التواصل، وعندما يصرخُ والداك عليك أن تترك هاتفك، أصبح بإمكانك إقناعهم أنّك تتعلّم شيئًا مفيدًا ما 🙂 وإن كان هنالك تطبيقات أُخرى ترغبون أن نذكرها في مقالات قادمة فأخبرونا فضلًا، وليس أمرًا.

السابق
أفضل 100 فيلم أكشن على الإطلاق بناءً على رأي النقاد
التالي
كيف نجح كريستيانو رونالدو في إثارة كلّ هذا الجدل الجماهيري؟!

اترك تعليقاً