أبل – Apple

بعض هواتف iPhone XS و iPhone XS Max تفقد قدرتها على الشحن

بعض هواتف iPhone XS و iPhone XS Max تفقد قدرتها على الشحن

لم يمر سوي اسبوع على طرح هاتفي أبل الجديدان iPhone XS و iPhone XS Max وتظهر لنا مشكلة كارثية في الهواتف الجديدة, فقد أبلغ الكثير من المستخدمين عن عدم استجابة هواتفهم للشحن في مشكلة قد تقدي على الهاتفين سريعاً.

المستخدمين المتضررين أبلغوا أن هواتفهم لا تستجيب لعملية الشحن حيث وأنه وبتوصيل الشاحن الأصلي التي وفرته أبل بداخل علبة الهاتف لا يحدث أي شيء, فعلامة البطارية لا تتغير ولا يحدث صوت توصيل الشاحن. بعض المستخدمين أبلغوا أن المشكلة واجهتهم خصيصاً إذا ما كانت شاشة الهاتف مغلقة وبعضهم اتجه لخدعة بسيطة وهي إيقاظ الهاتف بعد توصيله بالشاحن لمدة 10 أو 15 ثانية بينما قال أخرون أن تلك الخدعة لا تعمل وأن الهاتف لا يتعرف على الشاحن حتي وإن كانت الشاشة تعمل. آخرون أقروا أن تلك المشكلة واجهتهم منذ أيام فور حصولهم على الهاتف وباتجاههم إلى متاجر أبل تم تعوضيهم بهاتف أخر جديد ليتخلصوا من تلك المشكلة لعدة أيام قبل أن تعاود الظهور في اليومين السابقين.

iPhone Xs

وكانت قناة Unbox Therapy على يوتيوب هي أول من أبلغ عن هذا العطل بشكل واسع الانتشار حيث لاقت تفاعل كبير من المستخدمين الكثيرين الذين واجهوا هذه المشكلة, وبحسب ما نشرته القناة فإن المشكلة ليس عطل في هاتف أو إثنين بل إن العطل قد لوحظ على 9 هواتف تمتلكهم القناة جميعهم لا يتعرفون على الشاحن فور توصيله بالهاتف فيما تعرف بعضهم على الشاحن بعد فترة من توصيله أو عند إيقاظ الشاشة.

حتي الآن أبل لم ترد على شكوي المستخدمين والتي وعلى ما يبدوا في تزايد مستمر. البعض رجح أن المشكلة ترجع في عطل في نظام iOS بتحديثه الجديد iOS 12.0 حيث لوحظ نفس المشكلة على هاتف iPhone 7 و على جهاز أبل اللوحي iPad Pro 12.9 الذين حدثوا هواتفهم إلى أخر إصدار للنظام فيما لم تواجه أي هواتف أخري للشركة حتي iPhone X كان يشحن بصورة عادية بعد تحديث iOS 12.0.

فهل هي مشكلة في النظام أم أننا بصدد سحب الهاتف بصورة كاملة ومواجهة مصير مؤسف لهواتف أبل الجديدة؟
نأمل أن تكون المشكلة بسيطة وتتمكن أبل من حلها في أسرع وقت.
السابق
مطوري PUBG: لقد قررنا حظر 100 ألف لاعب بسبب الغش
التالي
PUBG mobile lite – نسخة للأجهزة المتوسطة والضعيفة

اترك تعليقاً