بداء التحالف بين شركات هواوي و اوبو و فيفو وشاومي في تطوير متاجرهم الخاصة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

إن الحظر التجاري الأمريكي المفروض على Huawei يعني أنه غير قادر على استخدام متجر Google Play وخدمات Google الأخرى على أجهزة جديدة. تنفق العلامة التجارية الصينية بالفعل أموالًا لجلب تطبيقات الجهات الخارجية إلى AppGallery ، ويبدو الآن أن الشركات الصينية الأخرى ذات الوزن الثقيل تتعاون معها.

ذكرت رويترز أن Huawei و Oppo و Vivo و Xiaomi قد تعاونوا للسماح للمطورين الأجانب بتحميل التطبيقات على جميع متاجر التطبيقات الخاصة بهم في نفس الوقت.

يقال إن المبادرة أطلق عليها اسم تحالف خدمات المطور العالمي (GDSA) ويبدو أنها منافس غير مباشر لمتجر Play من بعض النواحي. تهدف GDSA على ما يبدو إلى تسهيل المطورين لتسويق تطبيقاتهم في الأسواق الخارجية. في الواقع ، لقد تم بالفعل نشر موقع ويب مبكر يوضح للمطورين كيفية التسجيل للحصول على حساب والتأكيد على أنه يغطي تسعة أسواق.

تشمل الدول التي تم تحديد اسمها على موقع الويب الهند وإندونيسيا وماليزيا وروسيا وإسبانيا وتايلاند والفلبين وفيتنام. ومع ذلك ، توضح الوثائق أن دعم التطبيق المدفوع يختلف حسب OEM والأمة (مع فقد إسبانيا).

متجر وقفة واحدة جديدة للمطورين؟

 

” alt=”” aria-hidden=”true” />Huawei Mate 30 Pro Google Play store

 

يلتزم التحالف العالمي لخدمات المطورين بتقديم خدمات شاملة بما في ذلك توزيع المحتوى ودعم التطوير وتشغيل التسويق وترويج العلامة التجارية وتسيير حركة المرور للمطورين العالميين ، كما يلي مقتطفات من قسم “حول” بالموقع.

يوفر لنا قسم البنود والشروط الخاصة بالتحالف مزيدًا من التفاصيل حول كيفية عمل المبادرة بالفعل:

توفر منصة GDSA وصولًا موحدًا إلى العديد من متاجر مصنعي الهواتف المحمولة. يمكن للمطورين إرسال التطبيقات (بما في ذلك تطبيقات Android المجانية أو الألعاب أو الموسيقى أو الأفلام أو الكتب أو المجلات أو المحتوى أو الخدمات الرقمية الأخرى من خلال منصة التسجيل) ، والتي يمكن مزامنتها مع العديد من متاجر تطبيقات شركات تصنيع الهواتف المحمولة التي لديها تعاونت بالفعل.
علاوة على ذلك ، يشير القسم إلى أنه يمكن للمطورين اختيار استخدام SDK تسييل الإعلانات التي يوفرها التحالف ، مما يؤدي إلى الحصول على نقاط ترويجية أفضل أو أكثر نتيجة لذلك.

قالت مصادر لرويترز إن المبادرة كان من المقرر إطلاقها في مارس ، لكن من غير الواضح ما إذا كان تهديد فيروس كورونا سيؤدي إلى تأخير الإطلاق.

 

 

يمثل التحالف أربعة من أصل خمسة لاعبين عالميين اليوم ، وفقًا لشركة Canalys و Counterpoint Research (فيفو في المرتبة السادسة). أخبر نيكول بينج ، نائب رئيس التنقل في شركة Canalys ، وكالة الأنباء أن العلامات التجارية يمكن أن تعزز الشعبية الإقليمية لكل شركة. على سبيل المثال ، من الناحية النظرية ، سيُنشر مطورو البرامج الذين ينشرون في متجر تطبيقات Xiaomi في الهند نظريًا على متاجر تطبيقات OEM الأخرى أيضًا.

لقد اتصلنا بـ Xiaomi و Oppo و Huawei للحصول على مزيد من التفاصيل حول القصة ، ولكن في انتظار رد Oppo. هواوي و Xiaomi ، ومع ذلك ، رفض التعليق على هذه المسألة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً