الهجرة الى كندا لليمنيين عبر نظام الدخول السريع خطوة بخطوة

الهجرة الى كندا لليمنيين عبر نظام الدخول السريع خطوة بخطوة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلنت كندا في 2017 عن تسهيل اجراءات اللجوء والهجرة إليها لكل من مواطني مصر واليمن، بسبب نسبة القبول الكبيرة لطلبات الهجرة المقدمة منهما في عام 2016، وبحسب قرار الحكومة الكندية من حق أي المواطنين اليمنيين التقدم بطلب لجوء إلى كندا فور وصولهم الأراضي الكندية.

 

الهجرة الى كندا لليمنيين بهذه الطريقة تحتاج إلى الحصول على فيزا كندا سواء السياحية أو الدراسية، أو تلك التأشيرات المختلفة المعتمدة من الحكومة والسفارة، كما انه تم الإعلان عن بعض التعديلات بخصوص الهجرة لليمنيين عبر موقع مجلس الهجرة واللاجئين بالحكومة الكندية، وتم البدء بتلك التعديلات، والعمل بها بدايةً من 1 يونيو 2017.

 

 

 

الهجرة الى كندا لليمنيين

,أعلن موقع مجلس الهجرة واللاجئين بالحكومة الكندية بتقديم التسهيلات لطلبات الهجرة المقدمة من المواطنين اليمنيين، وأيضاً المواطنين المصريين، حيث أصبحت الطلبات تقدم من دون الحاجة إلى جلسات الاستماع القضائية.

ويتطلب اللجوء الى كندا في هذه الحالة إلى تأشيرة سياحية أو أخرى دراسية، أو أيضاً من التأشيرات المعتمدة، حيث تم اصدار تلك السياسة من قبل مجلس الهجرة واللاجئين بالحكومة الكندية في 18 سبتمبر 2015، وكانت تحتص باللاجئين السوريين والعراقيين، واللاجئن من أريتيريا.

وانضمت كل من اليمن ومصر مؤخرًا إلى قائمة الطلبات العاجلة في حق الهجرة واللجوء الى كندا سريعاً، ومن بين القائمة كل من إفغانستان وبوروندي، حيث يكون للمواطنين اللاجئين حق الحماية من الحكومة الكندية.

ودخلت هذه الدول إلى قائمة التعديلات ومن بينها اليمن، بسبب نسب القبول المرتفعة لطلبات الهجرة الى كندا المقدمة من مواطني هذه الدول منذ عام 2016، ونتجية لحجم القضايا الهائلة لتلك البلاد. علاوة على ذلك فإنه من الممكن أن يقوم الفرد بتقديم طلباللجوء الى كندا وطلب الحماية القانونية بمجرد وصوله المطار.

 

 

طلب الهجرة الى كندا لليمنيين

 

يعيش أهل اليمن الحرب الأهلية منذ عام 2015، وحسب وكالة رويترز فهناك حوالي 19 مليون مواطن في اليمن يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية. ولهذه الأسباب تسمح الحكومة الكندية بـ الهجرة الى كندا لليمنيين

ويمكن تقديم طلب الهجرة الى كندا لليمنيين في مكتب الهجرة واللجوء والمواطنة الكندي، وفي تلك الحالة يسمح لمقدم الطلب بالإقامة الدائمة في كندا. لكن هذا يعني أنه على المواطن اليمني الحصول على التأشيرة السياحية أو الدراسية لتساعده على الوصول إلى كندا، ومن ثم يقوم بتقديم طلب اللجوء إلى كندا بعد وصوله إلى أراضيها.

 

 

 

تختلف شروط الحصول على فيزا كندا حسب نوعها، فهناك تأشيرة زيارة قصيرة أقل من 6 شهور، وزيارة أطول من فترة 6 شهور. كذلك نجد أيضاً التأشيرة التي تتحدد حسب عدد مرات الدخول، حيث أنه هناك الفيزا التي تسمح بالدخول مرة واحدة. والأخرى التي تسمح بالدخول والخروج من كندا عدة مرات خلال فترة صلاحية جواز السفر.، أما عن شروط الحصول على تأشيرة كندا فهي كالتالي:

1- جواز سفر ساري، ووثائق اثبات الشخصية.
2- الخلو من الأمراض المعدية.
3- اجتياز مقابلة عند منافذ الدخول في كندا للحصول على معلومات منك حول مبرراتك للهجرة
4- الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الهجرة والجنسية الكندية.
5- حيث يمكنك تحديد نوع الفيزا التي تحتاجها، وهذا عن طريق الاجابة على بعض الأسئلة عن الهدف من التواجد في كندا، والتعرف على المدة الزمنية وغيرها من الأسئلة.
6- يمكنك الحصول على رقم تعريفي personal checklist code، ويكون الرقم صالح لمدة 3 شهور.
7- وستتعرف عبر الموقع على المستندات التي عليك تقديمها مع طلب الفيزا.
8- بعدها يمكنك عمل حساب على موقع وزارة الهجرة والجنسية، يمكنك ادخال عبره الرقم التعريفي.
9- كما يمكنك دفع التكاليف الخاصة بطلب التأشيرة، ورفع الأوراق على الموقع.

 

 

لمزيد من المعلومات والتفاصيل عن الهجرة الى كندا لليمنيين يرجى مشاهدة هذا الفيديو الذي أعده أحمد موسى من هناك على قناته على يوتيوب.

 

 

 

 

 

إذا أعجبك التقرير وكان مفيدًا لك، ادعمنا وشاركه مع غيرك على شبكات التواصل الاجتماعي لتكون سببًا في إفادة غيرك، وإذا كان لديك أي استفسار يرجى كتابته في التعليقات، وسأرك عليك في أسرع وقت ممكن.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً