كراج الاسلامي

الليزر

محتويات الموضوع

إزالة الشعر بالليزر تعد من أسهل طرق التخلص من الشعر الزائد من جميع مناطق الجسم المختلفة نهائيًا ، ولكن قبل أن تقومى بعمل جلستك الأولى، عليكِ أن تتعرفى على المعلومات التالية ؛

– إزالة الشعر بالليزر هو علاج آمن وسريع وفعال يساعدك على التخلص من الشعر الزائد بشكل دائم.

2-إزالة الشعر بالليزر لا تعمل بالسحر، فآشعة الليزر يتم ضبطها لتلائم نوع بشرتك وشعرك.

3-قومى بإزالة الشعر بالشفرة قبل الذهاب إلى جلسة الليزر، ولا تستخدمى الشمع أو الحلاوة لأنهما يزيلان الشعر من جذوره، وهذه التقنية فى الأساس تستهدف الصبغة الموجودة فى بصيلات الشعر.

4- ابتعدى تمامًا عن أى من منتجات التسمير الخاصة بالبشرة.

5- ابقى بعيدا عن الشمس لمدة 4 شهور على الأقل قبل موعد جلستك، فلا يمكنك تطبيقه وبشرتك معرضة للشمس أو بها “تان”، ولهذا فإن فصل الصيف ليس مناسبًا.

6- الطبيب سوف يقوم باختبار آشعة الليزر على بشرتك فى موعدك الأول، لأن هناك أنواعا من الجلد لا تستقبل علاجات الليزر التجميلية بشكل جيد.

7- إزالة الشعر بالليزر لن تمكنك من الحصول على بشرة ناعمة وسلسة بعد جلسة العلاج الأولى، فأنت تحتاجين ما بين 5-6 جلسات للحصول على نتائج ملموسة.

8- جلستك قد تستغرق ما بين 20-60 دقيقة، فهذا يتوقف على المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها.

9- إزالة الشعر حول العين بالليزر أكبر خطأ، لأنها قد تكون شديدة الخطورة على العين، فأيًا كانت المنطقة التى سوف تقومين بإزالة الشعر منها، عليك أن تقومى بارتداء واقى العين الذى سوف يعطيكِ إياه الطبيب.

10- لا يمكنك تحديد موعد ليزر لإزالة شعر الجسم بالكامل مرة واحدة، فإذا أخبرك أحد الأطباء أنه من الممكن فعل هذا، اهربى فورا وسريعًا، فإن الجسم غير مسموح بتعرضه سوى لجرعة آمنة ومحددة من الليزر فى الجلسة الواحدة.

11- إذا كنت تريدين الحصول على نتائج مرضية عليك بالمواظبة على عمل الجلسات فى أوقاتها المحددة (تتراوح ما بيت 4-6 أسابيع).

12- سوف ترين نتائج بارزة بعد حوالى ثلاثة أشهر أو أكثر، فقبل هذه المدة لن تلاحظى أى فرق واضح.

13- بعض أنواع الشعر والجلد يمكن أن تكون أصعب قليلا فى العلاج – لكنه ليس مستحيلا، فإن بصيلات الشعر السوداء عادة ما تكون أسهل من الرمادى والأشقر والأحمر فى العلاج وذلك لأن الليزر يستهدف صبغة الشعر، كما أن لون البشرة الداكنة أيضا يكون من الصعب علاجها، لكنه ليس مستحيلا.

14- العلاج نفسه ليس مريحا إطلاقا، ففى كل مرة يتعرض الليزر للجلد، سوف تشعرين بالألم، ولكن النتيجة على المدى الطويل حقًا تستحق نصف ساعة من الألم.

15- عليك حماية بشرتك جيدا من آشعة الشمس بعد عمل جلسات الليزر لأن البشرة تكون أكثر حساسية من أى وقت مضى.

16- تجنبى إزالة الشعر بإحدى الطرق التقليدية بعد جلسات الليزر، وذلك لأن سحب بصيلات الشعر بعد العلاج بالليزر يعيق هذه العملية، فالشعر الزائد يحتاج إلى التساقط من تلقاء نفسه للحصول على أفضل نتائج.

17- تجنبى أيضا العطور ومزيل العرق والحمامات الساخنة لمدة 24 إلى 48 ساعة فقط بعد تلقى العلاج، راعى الاستحمام بماء فاتر فى الأسبوع الأول.

18- إزالة الشعر بالليزر لا تضمن لكِ إزالة 100٪ من الشعر غير المرغوب فيه، ولكنها تقلل من نموه مرة أخرى وتجعله ينمو بمعدل غير ملحوظ.

السابق
هل تعلم لماذا دس جبريل التراب في فم فرعون عند الغرق؟
التالي
الأدلة الشرعيّة على إثبات صفة قرب الله من عباده

اترك تعليقاً