العاب الفيديو

اللعبة التي ربما تهدد عرش Fortnite: لعبة Apex Legends الجديدة من EA

اللعبة التي ربما تهدد عرش Fortnite: لعبة Apex Legends الجديدة من EA

في أغلب الأحيان، يكوّن مزج الأشياء نتيجة مميزة وأفضل من كل جزء بمفرده، فإذا أحضرت مجموعة من الفواكه وقمت بمزجها ستحصل على كوكتيل أفضل طعماً وأكثر فائدة من الموز أو التفاح لوحده. وهكذا فكر فريق التطوير في شركة Respawn Entertainment ليأتي بكوكتيله الخاص: لعبة Apex Legends.

حيث صنع المطورون مزيجاً من مجموعة من الألعاب: Fortnite و PUBG و Call of Duty فحصلو على لعبة Apex Legends الرائعة. هذه اللعبة من نوع باتل رويال (Battle Royale) ويبدو أنها ستدخل المنافسة مع ألعاب باتل رويال الأخرى بقوة، حيث وصل عدد المستخدمين حتى هذا اليوم حوالي 10 مليون مستخدم حسب إحصائيات EA في وقت قصير جداً لم تتجاوز الخمس أيام منذ صدورها.

هذا ما يجعل اللعبة منافساً قوياً جداً مع هذا النوع من الألعاب، وليكون الأمر أفضل، فقد تم إطلاق هذه اللعبة بشكل مجاني على الحواسيب ومشغلات ألعاب Xbox و PS4 وفيما يلي بعد التفاصيل المتعلقة باللعبة:

طريقة اللعب

نظام اللعبة هو باتل رويال، حيث تشكل فريقك المكون من ثلاث أشخاص وكل شخص من المجموعة يقوم باختيار شخصية من 6 خيارات متاحة، وكل شخصية لها ميزة معينة أو ما يسمى تخصص تساعدك أثناء معركتك حسب طريقة لعبك، كما يمكنك إضافة طابعك الخاص على سلاحك قبل أن تدخل في المعركة مثل تغيير لونه وشكله، وهذه التغييرات متوفرة في المتجر لتقوم بشرائها.

تتيح اللعبة وضع التدريب لتكتسب خبرة في طريقة اللعب قبل خوضك المعارك، وبعد أن تنهي تدريبك ستصبح مستعداً لدخول المعركة الكبيرة أنت وفريقك حصراً، فاللعبة لا تقدم وضع اللعب بمفردك كما هو في نظيراتها في هذا النمط من الألعاب، وعندما تنتهي من اختيار شخصيتك ستوضع أنت واللاعبين في طائرة تتضمن 60 لاعباً ومن ثم تختار المكان الذي تريد أن تهبط به أنت وفريقك.

طريقة الهبوط رائعة عن طريق نفاثة تحملها على ظهرك توجهك للمكان الذي اخترته على الخريطة، لتدخل في صراع البقاء حتى النهاية ومن يبقى حتى النهاية هو الفائز بكل تأكيد. وتم إضافة الأوامر الصوتية كما في لعبة PUBG لتغنيك عن الكلام مع فريقك وتساعدك على التفاهم معهم إذا كنتم من بلدين مختلفين، فهناك أمر لتقول أنك بحاجة سلاح أو عدو بالقرب أو أنك بحاجة لدعم والكثير من الأوامر التي تغنيك عن التحدث بشكل مطلق إلا إذا كنت تريد التحدث بغرض التسلية فقط.

عند وصولك للأرض مع فريقك، يجب أن تبقوا بالقرب من بعضكم لكي لا تقتلوا بسهولة، وبالطبع يجب أن تبدأوا بالبحث عن سلاح مناسب وسط الكثير من الأسلحة المميزة جداً. فقط اختر سلاحك وابحث عن ذخيرته وضع خطة أنت وأصدقائك أثناء تنقلاتكم في المنطقة، وأثناء التجول ستجدون الترقيات للدرع والخوذة والمخازن والمنظار لترى الأعداء من بعيد، ويجب أن تبقى في المنطقة الآمنة التي تضيق مع مرور الزمن كما في كل ألعاب باتل رويال.

الأمر المثير للاهتمام هو قابلية القفز من أماكن عالية دون نقصان نقاط الحياة، وهذا ما يعني أن الاحتماء أسفل الجروف والمنحدرات ليس فكرة جيدة حقاً، حيث يمكن للعدو الانقضاض عليك من أعلى، وهذا ما يذكر إلى حد بعيد بلعبة Fortnite.

شخصيات اللعبة

هناك 8 شخصيات في اللعبة، متاح لك 6 شخصيات مجاناً، فيما الشخصيتان الأخيرتان مقفلتان وتتطلبان الشراء (إما بالمال الحقيقي أو عبر اللعب بشكل مكثف لجمع سعرهما). ولكل شخصية مهارة وأسلوب قتال فريد يمكن أن تستخدمها في أرض المعركة، وبالطبع فالأفضل أن تكون شخصيات الفريق متنوعة للتحصل على ميزات إضافية.

هناك إحدى الشخصيات التي يمكن أن تزيد صحة الأصدقاء بشكل أسرع من غيرها، وأيضاً هناك شخصية يمكن أن ترمي بالقنابل الدخانية لعدد غير محدود والتي يمكن أن تغطي هروبك أنت وأصدقائك أو أن تخفيك في الدخان الكثير لمدة من الزمن حتى تتمكن من إنقاذ أحد أصدقائك. وكذلك هناك شخصية يمكن أن تحيط نفسها بدرع لفترة من الزمن والكثير من الميزات التي ستكتشفها بنفسك أثناء تجربتك للعبة.

لا تتيح اللعبة منظور الشخص الثالث كما في الكثير من الألعاب فأنت لا ترى الشخصية أمامك، بل تعتمد منظور الشخص الأول أي أنك فقط ترى السلاح أمامك والذخيرة التي لديك والتي تظهر على السلاح مباشرة بشاشة صغيرة، وهناك شيء مميز في نمط هذه اللعبة هو أنه حتى لو تم القضاء عليك بشكل نهائي يمكن إعادتك للحياة مرة واحدة فقط بمساعدة أصدقائك.

رسوميات لعبة Apex Legends

الرسوميات في اللعبة رائعة جداً، فقد تم الاعتناء بها بشكل ممتاز من قبل الفريق المطور لتدخلك في جو قريب من الواقعية (لكن ليس كما الأمر في PUBG مثلاً) مما يجذبك لقضاء ساعات وساعات وأنت في أشد الحماس والتوتر للنصر وكأنك في معركة حقيقية، وكذلك المناظر الطبيعية في الجزيرة التي تهبط عليها مميزة. وبالطبع طريقة التصويب تم تطويرها من قبل الفريق لتتفوق على كثير من ألعاب باتل رويال بسهولتها.

مع هذا التنوع في هذه اللعبة وهذا المزيج الرائع والرسوميات الممتازة بالتأكيد سوف تدخل المنافسة بقوة وما يزيد قوة المنافسة أن الفريق المطور قد وعد باستمرار التحديثات كل شهر لتحسين اللعبة ومعالجة الأخطاء إن وجدت. كما أن هناك عدة شخصيات جديدة قد تضاف بشكل متواتر مستقبلاً مما سيبقي اللاعبين متحمسين بالطبع.

هل تستحق لعبة Apex Legends التجربة؟

الجواب هنا هو بالتأكيد نعم. حيث أن اللعبة مميزة دون شك، ومع أنها ضمن فئة باتت متخمة للغاية مؤخراً، فهي تسعى بوضوح لتميز نفسها عن البقية، ومع عدد اللاعبين الكبير والمفاجئ فهي مميزة دون شك. عموماً تعد التجربة فكرة ممتازة وبالأخص مع كون اللعبة مجانية للتحميل واللعب. لكن بالنسبة للعب على المدى البعيد فأنت الوحيد الذي يقرر هنا.

على العموم لا يمكن إنكار وجود بعض الجهات غير المشرقة لهذه اللعبة. حيث أن قدومها من شركة EA المكروهة كافٍ لتحذير الكثيرين منها، لكن الأمر الذي ربما يعد مشكلة هو كون بعض الشخصيات مقفلة خلف جدار مالي. أي أنك ستحتاج للعب لوقت طويل للغاية أو الدفع من مالك للحصول على الشخصيات المميزة التي تمتلك قدرات ربما تكون أكثر فائدة. هذا الأمر قد يبعد الكثيرين لأنه قريب من فكرة الدفع لأجل الفوز. لذا أبق هذا في ذهنك عند تجربة هذه اللعبة الجديدة.

السابق
تعرف على آخر تحديثات Window 10 القادمة في ربيع 2019
التالي
“في إس إس”… بندقية قنص صامتة يستخدمها الجيش السوري (فيديو وصور)

اترك تعليقاً