الطريقة السرية لحفظ Stories تطبيق Instagram دون تنبيه

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بعد سنواتٍ من وجودها بشكلٍ حصري على تطبيق SnapChat والذي لم يتمكن مارك زوكربيرج من الإستحواذ عليه أصبحت خاصية Stories مُتواجدة في كافة التطبيقات المملوكة من قِبله وهي WhatsApp و Instagram و Facebook وحتى Facebook Messenger، ومع كل تواجد جديد لهذه الخاصية يُحاول المُستخدمون أن يقوموا بحفظ هذه ال Stories من كافة التطبيقات دون تنبيه المُستخدم الذي قام بمُشاركة هذه ال Story.

محتويات الموضوع

 

 

 

تحميل Instagram Stories

تحدثت سابقاً في إحدى المقالات عن كيفية حفظ اللقطات من تطبيق SnapChat دون تنبيه من قام بمُشاركتها، أما اليوم، فقد جاء دور تطبيق Instagram والذي يُشارك عليه الملايين مقاطع الفيديو والصور الخاصة بهم عبر خاصية Stories والتي تجعل الصور والفيديوهات مُتوفرة لمُدة أربع وعشرين ساعة فقط دون إتاحة إمكانية تحميلها من قِبل الآخرين.

توجد عِدة طُرُق للقيام بهذه العملية، وفي الأسطُر التالية، سأقوم بعرضها عليكم لتتمكنوا من حفظ لقطات Stories دون تنبيه من قام بمُشاركتها عن طريق الحاسب الشخصي، الهواتف العاملة بنظام Android والهواتف العاملة بنظام iOS، فتابع الأسطُر التاليه.

تحميل Instagram Stories عبر الحاسب الشخصي

سأتحدث في البداية عن كيفية تحميل القصص – Stories عبر إنستغرام من خلال الحاسب الشخصي، الأمر هنا واحد بالنسبة للأجهزة العاملة بنظام Windows أو بنظام MacOS.

أول ما ستحتاجه هو مُتصفح Google Chrome والذي يُمكنك تحميل أحدث إصداراته من هنا:

بعد ذلك ستحتاج إلى تحميل إضافة تُعرف باسم Chrome IG Story ويُمكنك تحميلها من هُنا.

بعد تحميلك للإضافة وإعادة تشغيل المُتصفح إذا ما جرت الحاجة لذلك، وبعدها قم بفتح الإضافة من الرمز الخاص بها في نهاية شريط العُنوان.

تحميل Instagram Storiesعند الضغط على هذا الزر، سيظهر لك نافذة مُنبثقة بها الأشخاص الذين تُتابعهم ويُشاركون القصص – Stories الخاصة بهم مع وجود زر التحميل (سهم مُتجه للأسفل) يُمكنك من خلاله تحميل الصور أو مقاطع الفيديو التي يتم مُشاركتها عبر خاصية Stories.

تحميل Instagram Stories

تحميل Instagram Stories عبر الهواتف المحمولة

توجد عِدة طُرق لتحميل Stories من Instagram عبر الهواتف المحمولة، أول هذه الطُرق هي الطريقة الإعتيادية والتقليدية للغاية والتي تتمثل في حفظ الشاشة قبل إختفاء ال Story من التطبيق وهي مُتاحة في هواتف Android وهواتف iPhone على حدٍ سواء.

لسوء الحظ فإن هذه الطريقة ليست فعّالة بالطبع مع مقاطع الفيديو إلا عن طريق برامج تسجيل الشاشة الخارجية والتي تقوم بتنبيه من يُشارك هذه ال Stories عبر الموقع، وهذا بالنسبة لنظام Android، أما بالنسبة لنظام iOS فيُمكنك تسجيل الشاشة عبر توصيل الهاتف بحاسبك الشخصي وتشغيل برنامج QuickTime وهي الطريقة التي قُمت بشرحها مُسبقاً في المقال الخاص بتطبيق SnapChat.

أما الطُرُق الأُخرى لتحميل Stories تطبيق Instagram عن طريق الهواتف المحمولة فهي تنقسم إلى إثنين هما:

تحميل Instagram Stories في هواتف Android

يوجد تطبيق سهل الإستخدام لنظام Android وهو مازال مُتوفراً إلى حد هذه اللحظة على المتجر يُسمى Story Saver for Instagram، يُمكنك من خلال هذا التطبيق ان تقوم بتسجيل الدخول ببيانات حسابك لتقوم بحفظ كافة ال Stories الموجودة لدى من تُتابعهم عبر Instagram، كما أنه يتميز بعدم تنبيهه للمُستخدمين عندما تقوم بمُشاهدة قصصهم.

تحميل Instagram Stories في هواتف iPhone

يوجد تطبيق واحد حتى هذه اللحظة على متجر Appstore يُمكنك من حفظ لقطات Instagram دون تنبيه مُشارِك هذه اللقطات يُعرف باسم  Story Reposter for Instagram وهو تطبيق مجاني ولا يحتاج إلى تجميع النقاط أو يحتوي على أية مدفوعات داخلية ولكنه فقط يحتوي على بعض الإعلانات.

تستطيع إستخدام هذا التطبيق من خلال تحميله عبر المتجر ومن ثم البحث عن اسم مُستخدم Instagram الذي تود تحميل Stories الخاصة به عن طريق التطبيق.

بعد إيجاد المُستخدم الذي تبحث عنه، تستطيع أن تقوم بالضغط على Share ليمنحك خيار مُشاركة الصور أو مقاطع الفيديو عبر منصات التواصل الإجتماعي ووسائل المُشاركة المُتعددة الموجودة على التطبيق، وستجد أيضاً خياراً لحفظ الصور يُدعى Save Image أو Save to Files بالنسبة لمقاطع الفيديو.

تحميل Instagram Storiesيعيب هذا التطبيق فقط عدم إمكانية تحميل الصور من الملفات الشخصية الخاصة بأصدقائك الذين يقومون بحمايتها وجعلها خاصة ولكن فقط يستطيع أن يقوم بتحميل الصور من الملفات الشخصية العامة والمفتوحة دون إذن بالمُتابعة.

الخاتمة

تحميل اللقطات أو Stories عبر تطبيق Instagram أصبح أمراً هاماً في وقتنا الحالي وأصبح يشغل عقل الكثيرين، قمت بشرح الأمر عن طريق عِدة طُرق خاصة بِكُلِ نِظام، أما الطريقة الأعم والأشمل هنا فهي عن طريق موقع يُدعى Instagram Stories Download تستطيع من خلاله البحث عن اسم المُستخدم وتحميل الصور ومقاطع الفيديو المُخزنة بواسطة عبر خاصية Stories ولكنه مثله مثل تطبيق Story Reposter for Instagram الموجود على نظام iOS والذي يُمكنك فقط من تحميل الصور والمقاطع للأشخاص الذين يسمحون للعامة برؤية قصصهم وليس فقط أصدقائهم إلا أنه يتميز بأنه يُوفِّر عليك عمليات تحميل التطبيقات أو الإضافات للمُتصفح فهو فقط يحتاج لأن تقوم بفتحه عبر المُتصفح وتبدأ في العمل.

إلى هُنا أصِل إلى نهاية المقال الذي يتضمن كيفيات تحميل الصور ومقاطع الفيديو المُخزنة بواسطة المُستخدمين عبر خاصية Stories على تطبيق Instagram، أنتظر مُشاركتكم إيانا لتجاربكم الخاصة التي قُمتم فيها بتحميل الصور ومقاطع الفيديو عبر خاصية Stories في قسم التعليقات بالأسفل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً