كراج رياضة

الرمثا يصعق شباب الأردن ويحتفظ بصدارة الدوري الأردني

محتويات الموضوع

حقَّق الرمثا، فوزًا قاتلاً (2-1) على شباب الأردن، اليوم السبت، على إستاد عمان الدولي بالجولة السادسة من دوري المحترفين الأردني لكرة القدم.

أحرز هدفي الرمثا، العراقي محمد شوكان من ضربة جزاء في الدقيقة (44)، وعبدالله ديارا بالدقيقة (90+1)، فيما أحرز هدف شباب الأردن الوحيد أحمد ياسر في الدقيقة (45+1).

ورفع الرمثا، رصيده إلى (13) نقطة ليحافظ على صدارته، فيما توقف رصيد شباب الأردن عند النقطة (8).

 

واحتج لاعبو شباب الأردن على بعض القرارات التحكيمية بالمباراة التي بدأها الفريقان بحذر، نظرًا لأهميتها؛ حيث إنَّ الخسارة ستكون مرفوضة لكليهما.

مالت الأفضلية نسبيا لصالح الرمثا المدجج بلاعبي الخبرة والمحترفين، لكنه عانى من صعوبة في اختراق دفاع شباب الأردن الذي قاده بني ياسين، وأحمد الصغير.

وامتازت هجمات الرمثا بالسرعة بتواجد سائد الخزاعلة، وعامر أبو هضيب، وأبو زيتون ومصعب؛ حيث عمدوا إلى البحث عن ثغرات تقود المهاجمين الدوني، وشوكان لتهديد مرمى أبو ليلى.

بدوره فإن شباب الأردن تعامل بواقعية مع المباراة وعمل على امتصاص اندفاع الرمثا، ثم الانطلاق للمواقع الهجومية معولاً على انطلاقات مصطفى كمال، ولؤي عمران، وأبو رياش، والنبر، بمشاركة من أحمد ياسر، وعبد الرؤوف، وتمويل الكرواتي بوجان.

وجاءت أولى الفرص للرمثا من ضربة حرة مباشرة لعبها مصعب اللحام بشكل متقن، لكن أبو يزيد أحسن السيطرة عليها.

وكاد أبو زيتون ان يفعلها عندما ولج لمنطقة الجزاء، وسدد كرة أرضية بدون تركيز مرت بجوار القائم، ليأتي رد شباب الأردن من ضربة حرة مباشرة عبر لؤي عمران، وجدت بوجان يحولها باتجاه المرمى لكن الشطناوي حولها لركنية.

وشهدت الدقيقة (44) هدف السبق للرمثا من ضربة جزاء، إثر تعرض أبو هضيب للعرقلة لينفذها شوكان بنجاح.

وجاء رد شباب الأردن سريعًا في الدقيقة (45+1) من كرة عرضية أبعدها الدفاع لتتهادى أمام المتحفز أحمد ياسر، ويسددها متقنة على يسار الشطناوي.

وفي الشوط الثاني كاد شباب الأردن أن يحرز هدف التقدم سريعًا من تسديدة لأحمد ياسر تألق الشطناوي في إبعادها.

وعاد أحمد ياسر وسدد مجددًا من موقف نموذجي، ارتطمت بدفاع الرمثا، وطالب لاعبوه بضربة جزاء، فيما سدد الخزاعلة كرة قوية حولها أبو ليلى لركنية.

وفي الدقيقة (91) أحرز الرمثا هدف الفوز من ضربة ركنية لتصل لعبدالله ديارا الذي دكها برأسه ارتطمت بالعارضة، وأكملت مسيرها داخل الشباك.

السابق
دنيا بطمة: الغناء حرام وسأطلب التوبة من الله
التالي
مكافأة جديدة للرمثا بعد الفوز على شباب الأردن

اترك تعليقاً