افضل 5 إضافات ووردبريس لا غنى عنها 2021

افضل 5 إضافات ووردبريس لا غنى عنها 2021
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يمكنك الاستفاده من بعض إضافات ووردبريس التي سوف تساعد كثيرا في تحسين اداء موقعك و تمركزه في تصنيف جيد في نتائج البحث و يوجد الاف الاضافات التي تساعد على تحسين اداء ووردبريس مما يساعد على إنشاء موقع ذو مظهر احترافي و مراقبة أدائه بشكل دقيق و بعض الاضافات قد تكون مجانية و الاخر قد يأتي بسعر مناسب و ادناه سنتعرف على افضل تلك الاضافات .

افضل 5 إضافات ووردبريس

Yoast SEO

يعتبر واحد من افضل و اهم إضافات ووردبريس فهو يقوم بتحليل الصفحه و كذا تحسين المحتوى و الصور و العناوين مما يعني تحسين تصنيف موقعك في محركات البحث و هي إضافة مناسبة للمبتدئين و لا تتطلب خبرات كبيرة للتعامل .

و يقوم Yoast SEO ايضا بالتحقق من طول الجمل و الفقرات سواء كنت تستخدم كلمات انتقالية أو عناوين فرعية و يمكن استخدامه في إنشاء عناوين URL تلقائيًا لتجنب تكرار المحتوى و العديد من المميزات الاخرى و يساعد في وقت ليس بالكثير في إحداث فرق حقيقي في ترتيب موقعك .

افضل 5 إضافات ووردبريس لا غنى عنها 2021 1

oogle Analytics Dashboard

من ضمن الاضافات الهامه للوردبريس خاصتك هي إضافة Google Analytics الذي يقدم لك تحليلات مفصله عن عدد زوار موقعك و من اين اتوا و كذلك مدة بقائهم على موقعك و ذلك داخل لوحة التحكم

 

و تعتبر تلك الاضافه متوافقه تماما مع Google AdWords و يقدم لك احصائيات عن اداء الموقع بشكل عام و احصائيات خاصه بالمقالات و يمكنك تخصيص تلك المعلومات بالكامل بحيث تستهدف نوع معين من المعلومات التي من شأنها تحسين موقعك في محرك البحث و يمكنك ايضا الحصول على معلومات حول الاعلانات التي تستخدمها و من خلال ADsense يمكنك معرفة معلومات عديده عن المقالات الاكثر قراءه مما يجعله واحدا إضافات ووردبريس المجانية .

 

 

 

التحميل من هنا .

افضل 5 إضافات ووردبريس لا غنى عنها 2021

Jetpack

احد الاضافات متعددة الاغراض الهامه جدا لاي ووردبريس فهي توفر امانا شاملا لموقعك بالاضافه الى النسخ الاحتياطي التلقائي لحماية بيانات موقعك و يساعد ايضا على تحسين الموقع بشكل عام مع دعم مشاركة الوسائط الاجتماعية و استكشاف الاخطاء و اصلاحها مع مراقبة وقت تشغيل و تعطل موقعك و الحصول على تنبيهات فورية عبر البريد الالكتروني و تساعدك الاضافه ايضا على تكرار موقعك أو استنساخه أو ترحيله بسهولة سواء كنت تريد إنشاء موقع مرحلي أو الانتقال إلى مضيف جديد مما يجعله واحد من افضل إضافات ووردبريس و لكن ليست كل الميزات في النسخه المجانية فهناك ميزات تقتصر فقط على النسخه المدفوعه .

 

لتحميل النسخة المجانية .

لتحميل النسخة المدفوعه .

 

 

افضل 5 إضافات ووردبريس لا غنى عنها 2021

 

 

WP-Optimize

احد اهم عناصر تلك القائمة هو إضافة wp-optimize فهو يقوم بالعديد من المهام التي من شأنها ان تساعد على تحسين موقعك و استقرار اداؤه مثل تنظيف قاعدة البيانات الخاصة بك و ضغط الصور و تخزين موقعك مؤقتًا بالاضافه الى التخزين المؤقت و يمكنك ايضا تصغير CSS و JavaScript وإلغاء تزامنهما .

و يقوم بازالة البيانات غير الضرورية اسبوعيا بشكل تلقائي و يقوم بحفظ المقالة حتى مع تغييرها في مرات عديده و يعمل على تحسين و استقرار موقعك بفك تجزئة جداول my SQL و اجراء النسخ الاحتياطي تلقائيا و العديد من المميزات الاخرى ليصبح واحدا من اشهر و افضل إضافات ووردبريس .

للتحميل من هنا .

افضل 5 إضافات ووردبريس لا غنى عنها 2021

 

WP Content Copy Protection

اهم إضافات ووردبريس قد تتمثل في حماية مقالاتك و حقوق النشر الخاصه بك حتى لا تتعرض للنسخ و السرقة و تقوم الاضافه بحماية صفحاتك و محتويات موقعك بجانب انه حتى صور موقعك يساعدك على بقائها امنه مع عدم امكانية حفظها و يقوم باظهار رسالة تنبيه أو إعلان مصور أو إعلان HTML عند حفظ الصور أو النقر بزر الماوس الأيمن.

مع امكانية تخصيص الحماية باستبعاد احد الصفحات من الحماية في حال رغبت بذلك و امكانية تعطيل ازرار CTRL + A أو CTRL + C أو CTRL + X أو CTRL + S أو CTRL + V و العديد من الميزات الاخرى التي تجدها داخل النسخه المجانيه و ميزات افضل داخل النسحه المدفوعه .

للتحميل من هنا .

افضل 5 إضافات ووردبريس لا غنى عنها 2021

 

 

 

 

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً