استرجاع الصور المحذوفة اندرويد كيف تسترجع صورك بعد مسحها من هاتفك الذكي

استرجاع الصور المحذوفة اندرويد ,كيف تسترجع صورك بعد مسحها من هاتفك الذكي
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

استرجاع الصور المحذوفة اندرويد – كلنا حذفنا جميع الصور بطريق الخطأ على هواتفنا من قبل ، لكن ماذا لو حذفت شيئًا لا يمكن تعويضه تمامًا أو لا يمكنك الاستغناء عنه؟ لا تقلق، لكن مع هذا عليك أن تتصرف بسرعة لاستعادة ملفاتك. ما عليك سوى اتباع الإرشادات الموضحة في هذه المقالة الجديدة من مدونة عربي تك التقنية، وستتمكن من استعادة صورك في لمح البصر.

كيفية استرجاع الصور المحذوفة اندرويد :

استرجاع الصور المحذوفة اندرويد
استرجاع الصور المحذوفة اندرويد

أولاً ، توجه إلى Play Store وقمن بتحميل تطبيق DiskDigger لاسترجاع الصور ثم قم بتشغيل التطبيق. إنتبه! هناك عدد قليل من التطبيقات على Play Store تدعي استرداد الصور المحذوفة ، ولكن بعد التجربة التي أجريناها ، لم يكن DiskDigger أكثر موثوقية فحسب ، بل كان الأسلس في التعامل كونه لا يعرض الكثير من الاعلانات كما يفعل سواه !

بمجرد حصولك على التطبيق ، قم بإيقاف تشغيل اتصال Wi-Fi وبيانات البيانات على هاتفك. سبب القيام بذلك هو أنه عند حذف البيانات ، سواء كانت صورًا أو موسيقى أو مستندات ، لا يتم حذفها فعليًا حتى يتم كتابة شيء ما فوقها في ذاكرة الجهاز. علاوة على ذلك ، من الأهمية بمكان أن تقوم بتعطيل جميع تطبيقات تنظيف هاتفك فورًا ، حيث إنها قد تحذف الملفات التي قمت بحذفها عن طريق الخطأ بشكل دائم ، مما يجعل من المستحيل استعادتها.

ملاحظة: يقتصر عمل DiskDigger على جهاز بدون روت على استعادة الصور من ذاكرات التخزين المؤقت المصغرة ، مما يعني أن الصور من المحتمل أن تكون ذات جودة أقل من الصور أو مقاطع الفيديو الأصلية. لا يمكن استعادة الإصدارات الأصلية كاملة الدقة للصور أو مقاطع الفيديو إلا من خلال تأصيل جهازك (إعطائه صلاحيات الروت) والحصول على إصدار Pro (مدفوع) من التطبيق نفسه .

إقرأ ايضاً:  ماذا تفعل خلال المكالمة ؟ أمور تستطيع القيام بها خلال إجراء مكالمة على أندرويد

إذا قمت بحذف صورك مؤخرًا ، فسيكون DiskDigger قادرًا على العثور على تلك الصور ، وسيتاح لك خيار ما إذا كنت تريد استعادتها إلى مجلد على جهازك ، أو نسخها احتياطيًا إلى خدمة سحابية.

استرجاع الصور المحذوفة اندرويد
استرجاع الصور المحذوفة اندرويد

في البداية ، لم يبدو أن DiskDigger قارد على العثور على صورنا ، ولكن مراجعة سريعة لإعداداته وقيامنا بإلغاء تحديد الحد الأدنى لحجم الملف كشفت عن صورنا المحذوفة.

كن حذرًا إذا كنت تستخدم ميزة التنظيف في التطبيق ، حيث قام بعض المستخدمين بحذف جميع صورهم لأنهم لم يفهموا أنها ستحذف كل شيء ، وليس فقط الصور التي قاموا بحذفها عن قصد لتوفير المساحة.

إذا لم تكن راغباً بهذا التطبيق فيمكنك تجربة تطبيقات أخرى تقوم بنفس العملية وبعضها يحظةى بتقييمات مختلفة بين الجيد والممتاز .

أنقر هنا للذهاب إلى جوجل بلاي وتجربة التطبيقات المعنية بهذه المهمة.

بمجرد استرداد صورك ، ستحتاج إلى التأكد من عدم حدوث ذلك مرة أخرى. وكلنا نعلم أن الوقاية خير من العلاج.

كيفية عمل نسخة احتياطية من صورك على الأندرويد

الآن وقد شرحنا كيفية استرداد الصور المحذوفة على Android ، فإن الخطوة التالية هي منع حدوث هذا الموقف مرة أخرى. للقيام بذلك ، نوصي باستخدام تطبيق مثل صور Google. إنه يوفر مساحة تخزين غير محدودة للصور (طالما أن الملفات ليست كبيرة جدًا) ومن السهل إعداد وظيفة النسخ الاحتياطي.

بمجرد تثبيت التطبيق ، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات ، ثم النسخ الاحتياطي والمزامنة ، ويمكنك اختيار عدد المرات – وبالطريقة التي – ترغب في نسخ صورك احتياطيًا بها. نوصي بالنسخ الاحتياطي قدر الإمكان.

هل سبق وفقدت صورك الهامة عن طريق الخطأ؟ ماذا فعلت لاستعادة الصور المحذوفة على Android؟ أخبرنا عن ذلك في التعليقات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً

تم إكتشاف مانع الإعلانات “AD Block”

فضلا، قم بدعم الموقع من خلال تعطيل مانع الإعلانات (Adblock) في متصفحك؟