أرقام ضخمة لسامسونج ولكن الحب يضع هواوي في المقدمة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يبدو أن التنافس يرتفع يوم بعد يوم في سوق عالم الأجهزة الخلوية بين  الشركات وخصيصاً HUAWEI و SAMSUNG .

 

في هذا المقال لن نذكر الأرقام بل أخذنا الفعل من قلب المستخدم وعشاق هواوي على مواقع التواصل الاجتماعي وفي السوق المحلي .

ولكن دائماً ما يكون هناك أثنين يتنافسون على المركز الأول في شتا أنواع المنافسة مثل  كرة القدم  .

في عالم الهواتف الذكية هناك منافسين ولكن الضوء يتسلط على الشركة الزرقاء والشركة الحمراء وهما سامسونج  و هواوي .

تكبر المنافسة بين جهاز وجهاز بين إطلاقة وانطلاقة  بين الشركتين ، رغم أن سامسونج في المركز الأول بسبب تأثير الحظر الأمريكي على الشركة العملاقة هواوي الا ان هواوي لم تكن بعيدة عن سامسونج بل كان الفرق بينهم شيء  بسيط  حتى تصل الى القمة .

ولكن من نظرة أخرى في السوق المحلي والاخبار بين تجار الهواتف الذكية ، الكل يفيد ويمدح ويقول انالسيطرة هي لهواوي ،  فهي تطلق كل هاتف حتى تثير الضجة على مواقع التواصل الاجتماعي وأخبارالتقنية .

هواوي قبل النظر بموضوع الأرقام كانت نظرتها الأولى والأخيرة هي راحة مستخدميها من جميع النواحي التي يحتاجها الكبير والصغير في هاتفه ، وحتى في السعر كان لهواوي رأي أخر وتحدي جديد لها بين الشركات المنافسة .

هواوي عرفت جيدًا كيف تكسب ثقة المستخدم وكسب محبته لها عن طريق توفير الكثير من المزايا في هواتفها حتى في إطلاق واجهتها التي أطلقت عليها اسم EMUI  التي كانت سهلة وسلسة في التعامل بنسبة للمستخدمين هواوي .

رغم إطلاق سامسونج هواتفها A51 و A71 بمواصفات ومزايا رائعة الا ان هواوي أطلقت هاتفها Nova 5T الذي أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع اخبار التقنية وحتى بين الشعب العربي الذي منبهر  من هاتف هواوي Nova 5T الذي حمل مواصفات رائعة حتى المعالج كان له كلمة أخرى فيالتحدي .

 ورغم ارقام المبيعات لسامسونج التي تضعها الأولى في المنافسة من نسبتها السوقية التي بلغت 21 بالمائة ووضعت هواوي في المركز الثاني بنسبة 18 بالمائة الا أن الحب أقوى من الأرقام والظروف التي خاضتها هواوي بسبب الحظر وتراجع مبيعاتها .

من نظر موقعنا و فريق عمل موقع كراج ويب رغم أن الأرقام تتجه مع سامسونج الا ان هواوي هي لغة العصر التقني وان المستقبل اصبح بين يديها في التكنولوجيا الحديثة والمعاصرة

إن هواوي تطلق كل المزايا في هاتف واحد وبسعر واحد يستطيع المواطن العربي أن يقوم بشراء أقوىالمواصفات بسعر مناسب للمستوى المعيشة المتوسطة التي تسيطر على النسبة الأعلى في الشعب العربي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً