احذر.. عادات نقَع فيها عند تناول الأجبان تجعلها مضرة

احذر.. عادات نقَع فيها عند تناول الأجبان تجعلها مضرة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تعد الأجبان ومنتجات الألبان بشكل عام من الأطعمة المنتشرة فى أغلب البيوت المصرية، إلا أنها ترتبط بعدد من العادات الـ”فالصو” التى يقوم بها كثير من الناس وتجعلها مضرة.

وحسبما ذكر مؤسس “ذا تشيز جيك” إدوارد هانكوك، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل”، فهناك مجموعة من الأخطاء فى طريقة تعامل الناس مع الأجبان، وتتمثل فى مجموعة عادات، وهى:

– الغلاف البلاستيكى: من العادات الخاطئة لف الأجبان فى غلاف بلاستيكى، ما يفسد طعمها، لذا يجب تجنبه واستبداله باللفائف المخصصة لحفظ الأجبان أو استخدام لفائف شمع العسل

– شراء شرائح الجب المبشروة والتى تحتوى على مواد مضافة، بالإضافة الى تناول الاجبان مباشرة بعد خروجها من الثلاجة، فهى عادة “فالصو” والفضل، إبقائها خارج الثلاجة حتى تصل إلى حرارة الغرفة، وتركها لتتنفس بين 15 إلى 30 دقيقة قبل تناولها.

– طرق الحفظ الـ”فالصو”: فهناك عدة طرق للحفظ خاطئة تؤدى غلى فقدان الاجبان طعمها، ويقول “جيك” : “بالنسبة إلى المستهلكين، تقع المسؤولية في حفظ الجبن بشكل صحيح وتناوله بسرعة، أما بالنسبة إلى محبي الجبنة، فلا بد أن يبقى طعم منتجات الأجبان لذيذاً أطول فترة ممكنة”.

كما يوضح أن المشكلة الأساسية في حفظ الأجبان تكمن في التوازن ما بين “تجفيفها” و “تعريقها”، فإذا جفت الأجبان تخسر مذاقها وملمسها وطبيعتها، وإذا تعرقت فإنها تكون أكثر عرضة لنمو العفن وتطور طعم ورائحة كريهة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً