العاب الفيديو

ألعاب أدمنّا عليها في طفولتنا… أين هي الآن؟؟

ألعاب أدمنّا عليها في طفولتنا… أين هي الآن؟؟

بالتأكيد هناك عدّة أشياء تجعلك تشعر بالحنين لأيام الماضي، قد تكون صورةً أو أيّ شيء، وقد تكون لعبةً قضيت عليها الكثير من الوقت، لكن ماضينا الذي نتحدث عنه اليوم ليس بالبعيد، سوف أمرُّ على بعض المحطات الرقمية التي أخذت الكثير من وقتنا، وسببت لنا الإدمان لفترات وجيزة، ثم انطفَأ نجمها بعض الشيء!

red alert

red alert

ريد أليرت اللعبة الاستراتيجية الشهيرة من ألعاب الكمبيوتر صدرت بأواخر التسعينات وأوائل الألفية الجديدة، تتألف اللعبة من عدّة دول تختار الدولة التي تريدها متمثلةً بالحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفييتي، وكلّ دولة مميزة بشيء مثلًا الولايات المتحدة بالطيران وغيرها الكثير.

لعبة جميلة ذات طابع حربي، حيثُ تقوم ببناء قاعدة حربية وتجمع الموارد لتحولها إلى ذهب، وتقوم ببناء المعمل وثكنات لتدريب الجنود وصنع الدبابات ومطارات، ومن ثم تقوم بوضع خطتك بالفتك بدفاعات العدو ضمن خريطة محدودة لمناظر طبيعية، ومن ثم تقضي على العدو وتحتل أرضه وتنهب الموارد ليزداد تطورك، وتبني الأسطول البحري ليمكنك الهجوم على العدو جوًا وبحرًا وأرضًا… لعبة حماسية جميلة للغاية.

stronghold

stronghold

لعبة استراتيجية أيضًا من ألعاب الكمبيوتر، لكنّها من العصور القديمة تقوم ببناء قلعتك من الحجارة والخشب التي تجمعها من الغابة، وتسلح جيشك بالسيوف والرماح والأسهم والخيول لتبني الجيش العظيم، وتبدأ باحتلال المناطق، وتجمع الطعام للسكان عن طريق زراعة شجر التفاح والقمح لتصنع الخبز والعنب للخمارات.

وكلما توفّر الطعام أكثر ازدادت شعبيتك ليكون لديك كمية أكبر من السكان، وبالتالي جيش أكبر لخدمتك لتقوده للمجد والرفاهية. تدور أحداث اللعبة عن الحرب بين الصليبيين والعرب قديمًا. المميز باللعبة أنَّك تقوم بعمليات الزراعة والحصاد والصيد لإنتاج اللحم لتطعم جيشك والسكان داخل قلعتك، ولا تنسَ بناء الفخاخ لتحمي قلعتك.

Neighbours from Hell

Neighbor

لعبة ذات طابع كوميدي من ألعاب الكمبيوتر، تدور أحداث اللعبة ضمن بيت مهمتك هي أن تزعج جارك عن طريق دخولك إلى بيته، واختبائك ووضع الفخاخ له من خلال معرفتك لعاداته اليومية، ومن ثم تقوم بوضع الفخ له مثل أن تستبدل معجون الأسنان بمرهم للجروح فلا ينتبه أثناء ذلك، فيقوم بوضع المرهم بفمه فيثار غضبه وتنجز مهماتك المطلوبة منك، وهدفك هو إزعاج جارك وكلما ازداد غضبه اقتربت من تحقيق هدفك أكثر بالتأكيد ستضحك كثيرًا.

mini militia

mini militia

إحدى ألعاب الهاتف المحمول التي اجتاحت أجهزة الأندرويد في فترة من الزمن، ولكن نسيناها بسبب تطوّر الأجهزة، وبالتالي تطوّر الألعاب مثل لعبة pubg، لكنّها لقيت رواجًا لأنَّها أحد الألعاب الجماعية، حيثُ تدخل في حرب في عالم مفتوح تكون أنت جنديًا تأخذ الأسلحة من الأرض لتحارب أصدقائك، ومن يبقى أخيرًا عند نهاية الوقت هو الفائز.

IGI

لعبة خاصة بالكمبيوتر من أجمل الألعاب التي قضينا معها الكثير من وقتنا سابقًا، من ألعاب المغامرة والحرب حيثُ يجب أن تتمّ عدّة مهمات لتفوز باللعبة تأخذ الأسلحة من الأرض أو من الجنود الذين قمت بقتلهم، لكن يجب أن تتمّ عملياتك دون أن يعمل جهاز الإنذار. لذا، احذر من الحراس والكاميرات!

أحد المهمات مثلًا يجب أن تنقذ أصدقاءَك الذين أمسك بهم الأعداء. لذا، قد تحتاج للدخول للموقع باستخدام سكينتك فقط للتمكن من الدخول دون أن يسمع أحد إطلاق النار، فعلًا إنّها لعبةٌ شيقةٌ وجميلةٌ.

half life

half life

أحد ألعاب الكمبيوتر الشهيرة لعبة جماعية أو فردية يمكنك أن تلعبها بمفردك، حيثُ تقوم بالقضاء على الوحوش وتؤدي مهمات لتنتصر طبعًا، الأسلحة في هذه اللعبة متطورة وغريبة لتتمكن من القضاء على هذه الوحوش غريبة المظهر، ويمكن أن تلعبها مع أصدقائِك لتجمعوا الأسلحة المخفية في مكان ما على الخريطة، والفائز من يبقى أخيرًا بالطبع.

twisted metal

لعبة تتوفّر على منصتي ألعاب منصة للكمبيوتر ومنصة ps3، لعبة من الزمن الجميل يمكن أن تلعبها بمفردك أو مع أصدقائِك عبارة عن مجموعة من السيارات الحربية لتتعارك مع العدو أو أصدقائك عن طريق أخذ الصواريخ والأسلحة من الطريق، هناك طرقات سرية يجب أن تتعرف عليها لتأخذ الأسلحة النادرة مثل: الصواريخ الحرارية التي تتبع السيارات الأُخرى يمكن أن تقوم بإصلاح سيارتك، وإصلاح الدواليب لتبقي سيارتك سريعةً، وتستطيع مناورة الآخرين وتربح المعارك.

The punisher

the punisher

أحد أكثر ألعاب الكمبيوتر شهرةً سابقًا مستوحاة من فيلم The punisher، وهو الشخص الذي يعاقب الأعداء عن طريق سلسلة من المهمات الحربية كخطف الأعداء أو محاربتهم عن طريقة تجنيدك وتدريبك على حركات حربية؛ لتتمكن من هذه المهمات الغاية في الصعوبة، بالتأكيد استمتعت في هذه اللعبة في أحد  الأيام.

candy crush

candy crush

من ألعاب الموبايل الشهيرة التي لقيت رواجًا كبيرًا عند جميع الأعمار، توفّرت على أندرويد وiOS، وتعتمد على أن تجمع ثلاث من قطع الحلوى في خط مستقيم بالطول أو العرض وتنجز المهمة المطلوبة منك، قد تكون جمع نوع معين من الحلوى أو تحرير قطع الحلوى من الجليد والكثير من المهمات… انتشرت اللعبة هذه كالنار في الهشيم، وسبب التصاق الهاتف بيديك ووجهك!!

Bomb squad

Bomb squad

المكان المثالي لك كي تنفس عن غضبك من أصدقائِك من خلال تفجيرهم وإلقائهم من على الحافة، أحد أكثر الألعاب شهرةً متوفرةً على الهواتف المحمولة أندرويد وiOS، لعبة متعددة اللاعبين تعتمد على استخدام القنابل ورميها، وكذلك استخدام الذكاء في السباقات أو حمل العلم الخاص بفريقك لتوصله للمكان المحدد، كما أنَّها أضافت طابعًا من المتعة والتحدي والكوميديا… حيثُ تجذبك لقضاء عدّة ساعات دون أن تحس بمرور الوقت!

يتوفّر بها بالإضافة لوضع متعدد اللاعبين الذي يسمح لك باللعب مع أصدقائِك وضع فردي، حيثُ تحوي مجموعةً من المهمات التي يجب أن تحققها لفتح خرائط جديدة وشخصيات جديدة، لعبة ممتعة أدمناها في ما مضى.

هل وجدتم ألعابكم المفضلة هنا؟ ما الألعاب التي سببت لكم الإدمان في السابق؟؟

السابق
سمكة تخفي مفاجأة غير متوقعة
التالي
“نستلة للمياه” تسحب عبوات مشكوكاً بصحتها

اترك تعليقاً