أغرب فنادق في العالم … بالصور

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تمثل التصاميم المميزة للفنادق جزءأ من عوامل الجذب للسياح، لذا يبذل المعماريون والمصممون جهداً كبيراً، ويوظفوا مهاراتهم وموهبتهم للخروح بتصماميم غريبة أو استثنائية، سعياً للفت الأنظار وجذب المزيد من السياح والنزلاء.

وبينما يبدو هذا أمراً مألوفاً وطبيعياً، فإن تصاميم وطبيعة هذه المجموعة من الفنادق يجعلها من أغرب الفنادق في العالم على الاطلاق. شاهد الصور:

1- Desert Lotus Hotel – منغوليا
يقع على بعد 800 كم غرب بكين عاصمة الصين، وسط الرمال في صحراء منغوليا الداخلية. و تشكل الخيم المثلثة الشكل والمتصلة مع بعضها البعض في حركة دائرية تصميم الفندق الذي يمثل زهرة اللوتس.
Desert Lotus Hotel - Mongoli 1

 

Desert Lotus Resort Mongolia 2

 

Desert Lotus Resort Mongolia 3

2- Sun Cruise Hotel – كوريا الجنوبية
تم انشاء هذا الفندق على شكل سفينة سياحية على أحد أعلى القمم المطلة على البحر في بلدة جينونغ دونغجن الساحلية السياحية. في كوريا الجنوبية. تم اختيار موقع الفندق لكونه الأفضل لمشاهدة شروق الشمس.
Sun Cruise Hotel In Korea 1

 

Sun Cruise Hotel In Korea 2

 

Sun Cruise Hotel In Korea 3

3- Spitbank Fort Hotel – بريطانيا
اقيم هذا الفندق في أحد الحصون البحرية خارج خليج بورتسموث. ويعود الحصن إلى العصر الفيكتوري.
Spitbank Fort Solent 1

 

Spitbank Fort Hotel in Southsea

 

Spitbank Fort Sea Hotel

4- Marqués de Riscal – إسبانيا
يقع هذا الفندق في قرية (elciego) والتي تعود أصولها الى القرون الوسطى، في منطقة الباسك شمال إسبانيا، ويتكون من 43 غرفة.
Hotel Marqués de Riscal 1

 

hotel marques de riscal beautifull view

 

5- Luxury Resort “Amphibious 1000” in Qatar
تنوي قطر بناء منتجع بحري مغمور جزئياً في المياه بقيمة 500 مليون دولار أميركي، وذكرت صحيفة العرب إن الدوحة أناطت مهمة تصميم المنتجع المذكور للشركة الإيطالية جيانكارلو زيما، وأطلق على المشروع اسم «أمفيبيوس 1000»، ومن المقرر إنشاؤه في قلب محمية بحرية.
ووفقاً لموقع «وورلد إنتيريور ديزاين نيتورك» فإن المشروع يضمن لزائريه التنقل على متن يخوت مصنوعة من الألومنيوم وتعمل بمحركات الهيدروجين، ومزودة بمساحات للاستمتاع بمشاهدة الحياة المائية تحت سطح البحر.
ويضم المشروع 4 فنادق كبرى تحوي غرفاً تحت الماء ومتاحف، فضلاً عن مطاعم ومنتزه بحري، كما يشتمل المشروع على مناطق لمشاهدة الحياة تحت الماء متصلة ببعضها عبر الأنفاق، ويحوي المشروع أيضاً 80 جناحاً عائماً على شكل قنديل البحر.

 

 

6- Magic Mountain Hotel – CHILE
الفندق تم تصميمه على شكل جبل، وافتتح في 2001، وفد بني بالأحجار، وتنساب المياه من قمته طوال الوقت، وفي الشتاء تغطيه الثلوج. للوصول الى مدخل الفندق عليك عبور الجسر المعلق.
The Magic Mountain Hotel 1

 

The Magic Mountain Hotel 2

 

Magic Mountain Hotel, Chile

7- King Pacific Lodge – Canada
يقع الفندق في جزيرة الأميرة الملكية (كولومبيا البريطانية بكندا) بعيدا عن الصخب والضوضاء، وفي أحضان الطبيعة الساحرة.
Canada, King Pacific Lodge 1

 

 

King Pacific Lodge Canada 3

8- Giraffe Manor in Kenya
يقع فندق الزرافة مانور على مساحة 12 فدانا من الأراضي الخاصة، ضمن 140 فدان من الغابات، وهو يبعد 20 كيلومترا من وسط مدينة نيروبي عاصمة كينيا، وبني في 1930.
Giraffe Manor in Kenya 1

 

Giraffe Manor Nairobi 2

 

Giraffe Manor in Kenya 3

9- فندق أربيز (على الحدود الفرنسية السويسرية)  Hotel Arbez
يقع فندق “اربيز” على الشريط الحدودي لسويسرا وفرنسا، ويعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر. وما جعله فريداً ومميزاً، هو أن الزائر يدخل بوابته من سويسرا ويخرج من بــوابة اخرى إلى فرنسا. ولم يكن في الأصل فندق، ولكنه كان منزل تم بناءه في عام 1863م. وعند المطالبة بترخيص المبنى ليصبح فندق، إحتاج موافقة من الدولتين.
فندق بين فرنسا وسويسرا 1

الخط الأصفر هو خط الحدود بين فرنسا وسويسرا

 

فندق بين فرنسا وسويسرا 2

 

فندق بين فرنسا وسويسرا 3

 

فندق بين فرنسا وسويسرا 4

 

فندق بين فرنسا وسويسرا 5

10- فندق الكبسولة ، اليابان  Capsule Hotel, Japan
فندق الكبسولة في اليابان ويعتبر من أصغر الفنادق في العالم حيث يحوي أصغر مساحة للنوم. فهي تكفي لسرير وتليفزيون ومرآة حائط وجهاز إنذار للحرائق ومنبه وستارة. كبسولات مكدسة جنبا الى جنب ومتراصة فوق بعضها، بكل منها باب منفرد وبها سلم خاص للوصول للطابق العلوي، كما تتوافر بها خدمة الإتصال بالإنترنت، أما المرافق فهي مشتركة، بينما يستطيع كل نزيل أن يضع أمتعته في خزانة منفردة خارج الغرفة.
فندق الكبسولة باليابان 1

 

فندق الكبسولة باليابان 2

 

فندق الكبسولة باليابان 3

11- فندق جامبو في ستوكهولم، السويد
ما يميز الفندق انه اول فندق داخل طائرة ” بوينج 747 جامبو”، وكانت قد تم الإبقاء عليها بدلاً من التخلص منها بعد توقفها عن العمل، ويحتوى على غرف مربعة بها ما يحتاجه الزائر من أساسيات.  وفي الطابق العلوي قاعة المؤتمرات وتم تحويل كبينة القيادة إلى جناح للمتزوجين حديثاً.
فندق الطائرة بالسويد 1

 

فندق الطائرة السويد 2

 

فندق الطائرة بالسويد 3

12- الفندق الزجاجي ، فنلندا  Glass Igloo Hotel
يقع الفندق في البرية بالقرب من الحديقة الوطنية التى تسمى Urho Kekkonen National Park، ويعد من أكثر الأماكن جذبا للأستمتاع برؤيه واضحة لظاهرة الشفق القطبي (أحد الظواهر الطبيعية الفريدة). يتكون ذلك المنتجع والفندق من العديد من الأكواخ وسط الثلج، وما يميزها هو أن تلك الأكواخ مصنوعة من الزجاج الحراري الذي يعمل كعازل لإبقاء الكوخ دافئ.
الفندق الزجاجي بفنلندا 1

الفندق الزجاجي بفنلندا 2

الفندق الزجاجي بفنلندا 3

13- فندق ريال زاكتيكا، المكسيك  Quinta Real Zacatecas
واحد من الفنادق الأكثر غرابة في العالم ، هو مبني Quinta Real Zacatecas، جوادالاخارا، بالمكسيك. كان في السابق عبارة عن حلبة لمصارحة الثيران، تم بناءه في القرن التاسع عشر.
فندق ريال زاكتيكا بالمكسيك 1

فندق ريال زاكتيكا بالمكسيك 2

فندق ريال زاتيكا بالمكسيك 3

14- فندق إيفرلاند، باريس  Everland hotel Paris
فندق «ايفرلاند» مكون من غرفة واحدة فقط. يملكه زوجان من الفنانين السويسريين، ومقره مدينة باريس، ويقع أعلى متحف قصر طوكيو، ويطل على برج إيفل. صمم الفندق بطريقة فنية مدهشة ويحتوي على غرفة نوم مفتوحة على صالة. تكلف الإقامة لليلة واحدة بهذا الفندق 333 يورو خلال أيام الأسبوع وتزيد إلى 444 يورو في نهايته. ويمكن أن ينقل إلى أماكن مختلفة.
فندق إيفرلاند باريس 1

فندق إيفرلاند باريس 2

فندق إيفرلاند باريس 3

15- Woodlyn Park motel, New zealand
هذا الفندق عبارة عن اربع فنادق × واحد. الفندق الأول عبارة عن طائرة قديمة، والثاني فندق الموبيت، والفندق الثالث عبارة عن قطار، والفندق الرابع عبارة عن مركب.
1- الطائرة

2- الموبيت

3- القطار

4- المركب

‫0 تعليق

اترك تعليقاً