كراج منوعات

أشياء مذهلة عُثر عليها في الأمتعة المفقودة !

أن تفقد حقيبتك في المطار وهي تحتوي على أجهزتك الإلكترونية أو مبلغ مالي أو مجوهرات ثمينة سيُشعرك بالإحباط بلا شك، ولك أن تتخيَّل كمية الإحباط التي قد يتعرّض لها شخصٌ ما إن فقد أمتعة تحتوي على أحجار كريمة لا تُقدّر بثمن، أو تحف أثرية قديمة، أو مبالغ مالية ضخمة!

عادةً ما تقوم شركات الطيران ببيع الأمتعة المفقودة بعد 90 يومًا من عدم مطالبة أحدٍ بها. حيث تُرسل إلى مستودع ضخم يتم فرزها فيه وتنظيفها وإعادة بيعها بأسعار تقل بنسبة 30 – 80% عن سعر بيع التجزئة.

 

 

في هذا المقال، نستعرض أغرب وأكثر الأشياء إثارةً للدهشة، عُثر عليها في الأمتعة المفقودة في المطارات.

أشياء مدهشة عُثر عليها في الأمتعة المفقودة في المطارات!

حجر زمرد 40.95 قيراط

حجر زمرد

عُثر على هذا الحجر في حقيبة مفقودة قبل أن ينتهي به الأمر في مركز تسجيل الأمتعة المفقودة. وتُقدّر تكلفة الحجر الكريم بحوالي 25 ألف دولار.

حجر ألماس 5.8 قيراط

حجر ألماس

قُدّرت تكلفة حجر الألماس المفقود بحوالي 46 ألف دولار، وتم بيعه بسعر 23000$ نقدًا.

مليون دولار

أموال

يبدو أن مشاهد أفلام هوليوود عن أشرار يحملون حقائب سوداء تمتلئ بالأموال قبل أن يحدث شيء لا يُمكن التنبؤ به لتنتهي بيد شخص آخر عثر عليها، ليست بعيدة عن الواقع! فهذا ما حصل بالضبط في مطار أسترالي، وكانت الحقيبة تحتوي على مبلغ مليون دولار نقدًا.

تحف مصرية قديمة

تحف مصرية

تم الكشف عن هذه التحف الفرعونية القديمة في وقتٍ ما من ثمانينيات القرن الماضي فيما يتعلق بقضية غوتشي. وقامت دار كريستيز للمزادات الشهيرة باحتجاز المكتشفات التي تعود لعام 1500 قبل الميلاد، وبيعها لأعلى سعر بالمزاد.

كمان يعود للقرن الثامن عشر

كمان

القليل من الآلات الموسيقية التي تُفقد في المطارات تكون ذات قيمة، مثل هذا الكمان الي يعود لعام 1770. ولا يزال من أكثر الأشياء المُدهشة التي تم اكتشافها بين الأمتعة المفقودة.

300 سلحفاة نادرة

سلحفاة

عثرت السلطات في ماليزيا على ما لا يقل عن 300 سلحفاة حية نادرة ومجموعة من المخدرات في حقيبتيْن على متن طائرة متّجهة إلى مدغشقر.

نظام ملاحة بحري

نظام ملاحة جوي

من النوادر أن يفقد ضابط في البحرية جهاز ملاحة جوي تُقدّر تكلفته بـ 250 ألف دولار، على متن طائرة. لحسن الحظ، تمكّنت شركة الطيران من العثور على الضابط وإعادة الجهاز له.

دمية باربي محشوة بالمال

دمية باربي

وُجدت دمية باربي بلاستيكية محشوة بملبغ 500 دولار داخل رأسها في أحد المطارات.

طائرة تنين صيني تقليدي ورقية

طائرة ورقية

غالبًا، فإن ما نراه من الطائرات الورقية للتنين الصيني، هي نُسخ طبق الأصل عن الأصلية. لكن ما عُثر عليه في أحد الأمتعة المفقودة كان طائرة ورقية مرسومة باليد تعتبر أحد أهم المنتجات الصينية لأكثر من 200 عام. وتُصنع هذه الطائرات من الحرير وتستغرق أكثر من شهرين لإتمامها على الأرجح.

السابق
حقائق قد تبدو سخيفة لكنها صحيحة 100% !
التالي
أخطر 9 نباتات في العالم

اترك تعليقاً