أخبار – تحديث Windows 10 الأخير يمنعك من إستخدام VPN

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحديث Windows 10 الأخير يمنعك من إستخدام VPN!

أعلنت مايكروسوفت عن أحد عيوبها في سلسلة
التحديثات الخاصة بنظام تشغيل Windows 10 والذي قد يمنع المستخدمين من إستخدام شبكات الـ VPN. وتلك المشكلة جاءت مؤثرة على مدير خدمات الوصول والذي تستخدمه Windows 10 للإتصال بشبكات VPN.

مدير خدمات الوصول المعروف بإسم RASMAN يحتاج أن يظل في خدمات الخلفية طوال إستخدامك للإنترنت لكي تعمل خدمات الـ VPN عن طريق الـ ADSL والخدمات اللاسلكية. فإذا توقفت تلك الخدمة عن العمل لن تستطيع أن تقوم بالإتصال بأي شبكة VPN أينما كانت.

التحديثات الأخيرة جائت في نهاية الشهر الماضي، لكن مايكروسوفت اعترفت بالمشكلة قائلة أن من الممكن أن تتعرض إلى المشكلة ذات الكود “0xc0000005” والتي ترمز إلى تعطل خدمة RASMAN عن العمل، مما حذرت مايكروسوفت منه مع تحذيرها بأنه من الممكن أن تجد ملفات rasman.dll وsvchost.exe_RasMan لا تعمل أو مفقودة بشكل ما من الأشكال، وتلك هي الملفات الأساسية للقيام بأي إتصال خارج عن الخط مع شبكات أخرى.

يستخدم العديد من الناس خدمات الشبكات الإفتراضية لتصفح مواقع مغلقة أو لأسباب أمنية، مما يعني أن هناك الملايين من مستخدمي Windows 10 سيتعرضون لمشاكل أثناء إستخدامهم لتلك الشبكات بعد تحديث السابع والعشرين من يونيو. ولهذا إن كنت من مستخدمي الشبكات المماثلة أو شبكات الـ VPN ، لا تقم بذلك التحديث حتى لا تخسر إمكانية الوصول لها بأي شكل من الأشكال .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً