آبل تكشف عن iPod Touch الجديد بمعالج أقوى لتجربة لعب غير مسبوقة

آبل تكشف عن iPod Touch الجديد بمعالج أقوى لتجربة لعب غير مسبوقة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كشفت ابل بتحديث موقعها عن جهاز ايبود تتش الجيل السابع الجديد في حين كنا نتوقع أن نراه لاحقاً في مؤتمر WWDC، وهذه هي المرة الأولى التي تحدث فيها الشركة أجهزة ايبود منذ سنين لكن مع ذلك لا تتوقع أي تغيرات جذرية فمعظم التحديثات داخلية من أجل جعل الجهاز أسرع من قبل لتتمكن من استخدامه في 2019.

مواصفات ايبود تتش الجيل السابع

  • الشاشة: 4 إنش.
  • المعالج: A10.
  • الكاميرا الأمامية: 1.2 ميغابيكسل.
  • الكاميرا الخلفية: 8 ميغابيكسل.
  • مستشعر بصمة: لا يوجد.
  • منفذ السماعات السلكية موجود.

من النظرة الأولى على ايبود تتش الجيل السابع نجد أن التصميم الخارجي مازال نفسه تماماً في ايبود تتش الجيل السادس، نفس الهيكل الخارجي ونفس الحواف العريضة ونفس مقاس الشاشة وقس على ذلك فالكاميرا أيضاً بنفس المواصفات وزر القائمة لا يحمل مستشعراً للبصمة ولا نجد تقنية Face ID طبعاً.

أما التغيير فكان على المعالج إذ يحمل ايبود تتش 2019 شريحة A10 التي ستضمن لك أداءً قوياً مشابهاً لأداء ايفون 7 وبالتالي ستتمكن من إنجاز مهام تتطلب معالجة قوية منها إجراء المكالمات الجماعية على Face Time والتمتع بتطبيقات وألعاب الواقع المعزز.

وبالطبع ستتمكن مع هذا الجهاز الجديد من تجربة الألعاب الثقيلة، وبالحديث عن الألعاب سيدعم ايبود تتش الجيل السابع خدمة Apple Arcade الجديدة والتي ستتيح أمامك تنزيل أكثر من مئة لعبة حصرية جديدة للعب مع وبدون اتصال بالشبكة.

 

جاء التغيير الآخر على صعيد سعات التخزين إذ يمكنك اقتناء ايبود تتش الجيل السابع بسعة تخزين من بين 32، 128 أو حتى 256 غيغابايت وهي سعة تخزينية لم نشهدها من قبل على هذا الجهاز، أما بالنسبة للألوان المتاحة فمازالت نفسها تماماً وهي الرمادي، الزهري، الرصاصي، الذهبي، الأزرق والأحمر.

بالنسبة للبطارية لم تفصح آبل عن أية تفاصيل دقيقة إلا أنّها تعد أن الجهاز سيوفر لك 40 ساعة استماع للموسيقى و8 ساعات من تشغيل الفيديو، ومن أجل إبقاء سعر الجهاز منخفضاً نجد هذه الشاشة الصغيرة تختلف تمام الاختلاف عن شاشات الأجهزة الحديثة إذ تفتقر للعديد من الميزات المهمة منها True Tone.

من جهة أخرى بات من الواضح أن هذا الجهاز سيتلقى تحديث iOS 13 القادم وبما أن آبل ستعمل على تطوير نسخة من النظام لتتوافق مع هذه الشاشة الصغيرة فهذا يدفعنا للتفاؤل بأن أجهزة ايفون SE قد تتلقى أيضاً النسخة القادمة من iOS.

سعر ايبود تتش الجيل السابع

يبلغ سعر الجهاز الجديد 199 دولاراً لسعة التخزين 32 غيغابايت وهو سعر معقول في حين يبغ سعر نسخة 128 غيغابايت 299 دولاراً والسعة الأعلى 256 غيغابايت ستلكفّك 399 دولاراً.

 

يمكن اعتبار هذا الجهاز بأنه واجد من أغرب تحديثات ابل لمنتجاتها في 2019، ففي حين اعتقد البعض أنّ الشركة كانت على وشك إيقاف تصنيع أجهزة ايبود جاء هذا الجهاز بمعالج A10 ليضمن بقاء ايبود تتش لسنوات قادمة.

ما رأيك بهذا الجهاز؟ وهل ستقتني واحداً أم تفضل اقتناء ايباد ميني الجديد؟

‫0 تعليق

اترك تعليقاً